باختصار.. أهم الأخبر العربية والدولية حتى منتصف الليل.. ارتفاع حصيلة انفجار تسرب غاز جنوب باكستان إلى 17 قتيلا.. زلزال شدته 4.7 درجة يضرب شمال شرقي الفلبين.. وبريطانيا تقرض قيودا جديدة بسبب متحور "أوميكرون"

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبر العربية والدولية حتى منتصف الليل.. ارتفاع حصيلة انفجار تسرب غاز جنوب باكستان إلى 17 قتيلا.. زلزال شدته 4.7 درجة يضرب شمال شرقي الفلبين.. وبريطانيا تقرض قيودا جديدة بسبب متحور "أوميكرون" أهم الأخبر العربية والدولية حتى منتصف الليل
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

زلزال شدته 4.7 درجة يضرب شمال شرقي الفلبين

ضرب زلزال بلغت شدته 4.7 درجة على مقياس ريختر محافظة زامباليز شمال شرقي الفلبين.

 
عمدة لندن: لا مفر من فرض قيود جديدة بسبب كورونا

قال عمدة لندن صادق خان اليوم الأحد إن القيود الجديدة التي تفرضها بريطانيا الناجمة عن تفشي فيروس كورونا الجديد لا مفر منها، فبدونها ستصبح الخدمات العامة، مثل هيئة الخدمات الصحة الوطنية، على وشك الانهيار.

ترامب: على بكين تعويض العالم عن آثار كورونا ويؤكد: ما صنعوه للعالم شئ مفزع

أعرب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن ثقته بضرورة تعويض الصين العالم عن تبعات جائحة فيروس كورونا المستجد.

روسيا: الناتو يشعر بالإهانة حينما تطالبه روسيا بالابتعاد عن حدودها

أشار ألكسندر جروشكو نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن حلف "الناتو" يطالب موسكو بسحب قواتها عن الحدود مع أوكرانيا، فيما يحسّ هو بالإهانة عندما تطالبه روسيا "بسحب قواته عن حدودها".

وزير العدل الفرنسى: سنسهل على المواطنين حمل اسم الأم

قال وزير العدل الفرنسي إيريك دوبون موريتي اليوم الأحد إن فرنسا ستسهل على المواطنين حمل اسم الأم بمجرد بلوغهم.

الداخلية الفرنسية: اعتقلنا أكثر من 50 شخصا خلال أعمال شغب لجزائريين في فرنسا بعد الفوز بكأس العرب

شهدت باريس ومدن فرنسية أخرى توترات مع الشرطة خلال احتفالات الجماهير الجزائرية بفوز منتخب بلادها بكأس العرب في النهائي على حساب تونس.

"فاينانشيال تايمز": قيود سفر أوميكرون تهدد بتقويض الشتاء فى أوروبا

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية في عددها الصادر اليوم الأحد أن العديد من حكومات الاتحاد الأوروبي فرضت قيود سفر لإبطاء تفشي متغير أوميكرون المُتحور من فيروس كورونا المستجد، بنحو أصبحت معه خطط موسم أعياد الميلاد لملايين الأوروبيين موضع شك

 

انفجار هاتف محمول فى وجه طفلين أثناء لعبهما عليه بالهند

انفجرت بطارية هاتف محمول في منزل بقرية ذوبسيلة بمنطقة أوديشا بالاسور الهندية، ما أدى لإصابة طفلين شقيقين بجروح خطيرة، وحسب ما ذكر موقع sambad english الهندى

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها لإغلاق مدارس لاجئى الروهينجا فى بنجلادش

أعرب مبعوث الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في بورما توم أندروز عن قلقه لإغلاق مدارس لاجئي الروهينجا في بنجلادش، معتبرا أن هذا الإجراء يهدد بحرمان جيل بأكمله "عمليا من التعليم".

الصحة الإسرائيلية توصى بمنع الإسرائيليين من السفر إلى أمريكا بسبب أوميكرون

أوصت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد، بمنع الإسرائيليين من السفر إلى الولايات المتحدة بسبب انتشار متحور أوميكرون بها.

انقلاب 20 عربة جراء تصادم قطارين فى أوزبكستان

انحرفت 20 عربة قطار عن مسارها وانقلبت جراء تصادم قطاري شحن في أوزبكستان، وفق ما أورد بيان لأجهزة الطوارئ المحلية اليوم الأحد.


الفلبين: إعصار راى "مجزرة بكل معنى الكلمة"

أكثر من مئة شخص قتلوا في الفلبين، بعد إعصار مدمر اجتاح البلاد الخميس، فقد دفع إعصار "راى" 300 ألف شخص إلى الهروب من ديارهم للنجاة بأنفسهم، عندما وصل إلى السواحل الجنوبية

المقاطعات الكندية تعانى من ارتفاع مخيف فى عدد الإصابات وبدء تشديد القيود الصحية

تصارع المقاطعات الكندية في جميع أنحاء البلاد مع ارتفاع مخيف في حالات الإصابة بكوفيد-19، حيث أجبر متحور أوميكرون العديد من المقاطعات على إعادة فرض قيود الصحة العامة قبل أسبوع من إجازات أعياد الميلاد.

أستراليا توصى مواطنيها بالالتزام بإجراءات كورونا بعد ظهور "أوميكرون"

أوصت السلطات الإسترالية، اليوم الأحد، المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية المضادة لفيروس "كورونا" والحرص على ارتداء كمامات الوجه، وذلك في ظل ظهور السلالة الجديدة من الفيروس "أوميكرون".

وفاة المهندس المعمارى البريطانى ريتشارد روجرز مصمم مركز بومبيدو وقبة الألفية

توفى المهندس المعمارى البريطانى ريتشارد روجرز الذى اشتهر بتصميم مركز بومبيدو فى باريس


المملكة المتحدة تسجل نحو 83 ألف إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

أعلنت المملكة المتحدة تسجيل 82 ألفا و886 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و45 وفاة مرتبطة بالإصابة بالفيروس، خلال ال(24) ساعة الماضية.

رصدت عدسات الكاميرات وداعا مختلفا لملك الآيس كريم ، حسن درويش، فى العاصمة البريطانية لندن، إذ ظهرت أسطول من الشاحنات، تسير وهى تعزف أنغامها الخاصة.
 
المتحدث باسم الكرملين مازحا: "هذا بوتين من سيتجرأ على نقل عدوى كورونا له؟"

قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، إن عددا كافيا من الأطباء والمتخصصين يعملون حول الرئيس فلاديمير بوتين

قال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، اليوم الأحد، أن متحور "أوميكرون" ينتشر بسرعة كبيرة جدا تفوق ما تفيد به الإحصاءات الحالية.
بريطانيا تسجل 12 ألفًا و133 إصابة جديدة بمتحور "أوميكرون" خلال 24 ساعة

أعلنت المملكة المتحدة اليوم الأحد تسجيل 12 ألفا و133 إصابة جديدة بمتحور "أوميكرون" لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال(24) ساعة الماضية.


قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، "سوف ندرس الوضع بعد نهاية العام (عطلة) ورأس السنة الجديدة"، وذلك تعليقا على الإجراءات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا

 

مصرع وإصابة 6 أشخاص فى هجوم انتحارى غربى باكستان

لقى شخصان مصرعهما وأصيب 4 آخرون إثر تفجير انتحاري، استهدف مركبة تابعة لأحد الأحزاب السياسية في منطقة باجور الواقعة بمقاطعة "خيبر بختونخوا" شمال غربي باكستان.

ارتفاع حصيلة انفجار تسريب غاز جنوبى باكستان إلى 17 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا الانفجار الضخم الذي هز مدينة كراتشي الواقعة جنوبي باكستان، إثر انفجار بأحد أنابيب الغاز الرئيسية في المدينة، إلى 17 قتيلًا.

النمسا: يوم تسوق استثنائى لتعويض الإغلاق العام.. وإصابات كورونا تنخفض

أكد رئيس اتحاد الغرف التجارية في النمسا ستيفان ماير-هاينش أن مراكز التسوق سوف تحقق 150 مليون يورو إضافية عن عملها بشكل استثنائي اليوم الأحد قبل عطلة عيد الميلاد، ولكنها لن تعوض خسائر المبيعات خلال 20 يومًا من الإغلاق الكامل في البلاد خلال الأسابيع الماضية.

إحباط محاولة لاستهداف أرتال دعم لوجستي في بابل وسط العراق

أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم الأحد، إحباط محاولة لاستهداف أرتال للدعم اللوجستي بعبوتين ناسفتين في بابل وسط العراق.

 
السعودية: على أًصحاب العمل متابعة من يأخذ تأشيرة "الخروج" مغادرته للمملكة نهائيا

شددت المديرية العامة للجوازات السعودية، على أصحاب الأعمال من السعوديين، بعدم الاكتفاء بمنح المقيمين من العمالة تأشيرة "الخروج النهائى" فقط، بل متابعته حتى مغادرتهم المملكة

الإمارات تضيف تصنيف +21 عام على الأفلام السينمائية لعرض النسخ الدولية

قرر مكتب تنظيم الإعلام فى دولة الإمارات العربية المتحدة، الغاء الرقابة على الأعمال السينمائية التى تعرض فى دور العرض، وإضافة تقييم +21 عام على الأعمال للتفرقة..

مجلس التعاون الخليجى يدعو لتقديم المساعدات الإنسانية لأفغانستان

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، اليوم الأحد، ضرورة الاستجابة الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني، مثمنًا جهود منظمة التعاون الإسلامي في هذا الصدد.


هزة أرضية بقوة 2,5 درجات بإقليم الحسيمة فى المغرب

أعلن معهد المغرب للجيوفيزياء عن تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 2,5 درجات بمقياس "ريختير"، اليوم الأحد، بإقليم الحسيمة.

محافظ أربيل العراقية: 14 مليار دولار خسائر بسبب السيول

قال محافظ أربيل العراقية أوميد خوشناو، الأحد، إن قيمة الأضرار التى سببتها السيول في المحافظة بلغت 21 مليار دينار (14.3 مليون دولار)، داعياً الحكومة الاتحادية إلى إرسال جزء من ميزانية الطوارئ للمساعدة.

الصحة التونسية: تطعيم 55 ألفا و612 شخصا ضد فيروس كورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة التونسية، تطعيم 55 ألفا و612 شخصا باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) خلال يوم أمس من بينهم 10 آلاف و366 شخصا تلقوا الجرعة الثانية.

 
العراق يحذر من خطورة "أوميكرون" ويؤكد أهمية اللقاحات لتقليل نسب الوفيات

حذرت وزارة الصحة العراقية من خطورة دخول وانتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون" إلى البلاد، مؤكدة أهمية لقاحات كوفيد-19 في تقليل نسب دخول المرضى للمستشفيات والوفيات بشكل كبير.


الإمارات تُقصر دخول جميع الجهات الحكومية على المُطعمين ضد كورونا فقط

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأحد، اعتماد نظام "المرور الأخضر"، الذي يقتصر بمقتضاه الدخول إلى جميع الهيئات

التحالف العربى: تنفيذ 19 عملية أمنية ضد جماعة الحوثى فى مأرب خلال 24 ساع

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، تنفيذ 19 عملية أمنية استهدفت جماعة الحوثي في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، مؤكدا تدمير 14 آلية عسكرية وتكبيدها خسائر بشرية تجاوزت 100 عنصر.

الجزائر: قتيلان وعشرات الجرحى حصيلة احتفالات فوز المنتخب ببطولة كأس العرب

أعلنت السلطات الجزائرية عن مقتل شخصين وإصابة العشرات في عدد من الولايات الجزائرية، أثناء الاحتفالات التي أقيمت

الصحة السعودية: 5.4% نسبة المتحور "أوميكرون" فى المملكة

صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي اليوم الأحد بأنه تم رصد ارتفاع في الحالات المؤكدة المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المملكة، وأن نسبة متحور "أوميكرون" فيها تبلغ 5.4%.

الأردن يقرر اعتبار وثائق اللجوء سارية المفعول حتى نهاية يونيو المقبل

قرر وزير الداخلية الأردني مازن الفرايه، اليوم الأحد، اعتبار وثائق اللجوء الصادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للجنسيات كافة، وبطاقات الخدمة الخاصة بالجالية السورية سارية المفعول حكما ولغاية الثلاثين من شهر يونيو المقبل، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).


رئيس مجلس الأعيان الأردنى يدعو إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع ألمانيا

دعا رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، اليوم الأحد، إلى ضرورة تعزيز العلاقات الأردنية الألمانية، والبناء عليها بمختلف المجالات خاصة السياسية والاقتصادية وزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين.

مصرع 16 عاملا فى انهيار صخرى جنوبى اليمن

لقى 16 عاملا مصرعهم، صباح اليوم الأحد في مديرية البريقة غربي مدينة عدن في جنوب اليمن، جراء انهيار صخرى، وبحسب "سبوتنيك"

Usiad: برنامج القرية المتعلمة المنفذ فى 481 مدرسة يخدم 25 ألف و200 امراة وطالب بالمنيا

نشرت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية usaid عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى مجموعة من الصور لزيارة وفد الوكالة إلى المنيا للقاء النساء والفتيات المشاركات في برنامج القرية المتعلمة.

الجامعة العربية تنظم فعالية جائزة التميز للمرأة العربية بـ"إكسبو دبى"

تنظم جامعة الدول العربية، فعالية جائزة التميز للمرأة العربية بدورتها الأولى في المجال الطبي لعام 2020، وذلك بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمعرض اكسبو دبي 2020 غدا الاثنين..

وزير الخارجية السعودى يعلن منح بلاده مليار ريال كمساعدة لأفغانستان

أعلن وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، منح مليار ريال سعودي كمساعدة لأفغانستان، وذلك حتى يمكنها تجاوز الأزمات التى تعصف بها فى المرحلة الراهنة.


المدير الإقليمي لليونيدو: ندرس توجيه برامج دعم جديدة للصناعات فى تونس

قال د. باسل الخطيب المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية " اليونيدو " أن المنظمة تدرس توجيه برامج دعمها نحو الصناعات الجديدة ذات القيمة المضافة العالية بتونس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة