باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. الأهلى يضيء سماء قطر بالفوز على الدحيل.. مجلس الأمن يأمر بنشر مراقبين لوقف إطلاق النار فى ليبيا ..الصحة العالمية: لقاحات جديدة مبشرة ضد كورونا

الجمعة، 05 فبراير 2021 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. الأهلى يضيء سماء قطر بالفوز على الدحيل.. مجلس الأمن يأمر بنشر مراقبين لوقف إطلاق النار فى ليبيا ..الصحة العالمية: لقاحات جديدة مبشرة ضد كورونا أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
الأهلى المونديالى.. بطل أفريقيا يضيء سماء قطر بالفوز على الدحيل

فاز النادى الأهلى على نادى الدحيل القطرى فى بطولة كأس العالم للأندية بنتيجة 1-0 ، وانتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والدحيل القطرى المقامة حالياً على ملعب المدينة التعليمية.

أحد لاعبى الدحيل
أحد لاعبى الدحيل
 
سجود اللاعبين
سجود اللاعبين

 

الرئيس الأمريكى: سنواجه التحديات التى تفرضها الصين وننافسها من موقع قوة

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إنه يجب الاعتماد على الدبلوماسية لمواجهة التحديات، موضحا أن روسيا تعمل على تقويض الديمقراطية.

هيئة المنافذ الحدودية العراقية تخلى 39 حاوية تحتوى على مواد شديدة الخطورة

أكدت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، الخميس، قيام منفذ أم قصر الشمالى عن اتخاذ كافة الإجراءات الأصولية بإخلاء 39 حاوية تحتوى على مواد شديدة الخطورة.

"الصحة العالمية": الفترة القادمة ستشهد لقاحات جديدة مبشرة ضد كورونا

أكدت الدكتورة مها طلعت المستشار الإقليمي لوحدة الوقاية من العدوى بمنظمة الصحة العالمية، أن الفترة القادمة ستشهد لقاحات جديدة مبشرة ضد كورونا.

رئيس وزراء فرنسا يقول لا حاجة لفرض إجراءات إغلاق عام جديدة في الوقت الحالي

قال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس إن الوضع المتعلق بفيروس كورونا في فرنسا لا يزال هشا، لكن ليست هناك حاجة في الوقت الراهن إلى فرض إجراءات إغلاق عام جديدة على المستوى الوطني.

فرق الإطفاء اللبنانية تتمكن من إخماد حريق داخل باخرة في مرفأ بيروت

أكدت وكالة الأنباء اللبنانية، مساء اليوم، تمكنت فرق الإطفاء في الدفاع المدني اللبنانى بعد جهود استمرت من بعد ظهر اليوم ولغاية المساء من إخماد حريق داخل باخرة لشحن العلف.

مرفأ بيروت

دراسة: ربع سكان فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة يرفضون التطعيم بلقاح كورونا

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن ما يقرب من أربعة أشخاص من كل عشرة في فرنسا، وأكثر من 25٪ من المقيمين في الولايات المتحدة و 23٪ في ألمانيا لا يوافقون على تلقي اللقاح المضاد.

جهاز أمن الدولة النيجيرى يحذر من مخططات لإثارة أعمال عنف عرقية

حذر جهاز أمن الدولة النيجيري مجددا من أن بعض الأفراد والجماعات تخطط لاستغلال بعض مواطن الضعف في النسيج المجتمعي لإثارة نعرات عرقية ودينية يترتب عليها اندلاع أعمال عنف.

محاكمة ترامب.. رئيس فريق الادعاء يدعو الرئيس السابق للإدلاء بشهادته الأسبوع المقبل

دعا رئيس فريق الادعاء في محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، جيمي راسكن، الرئيس السابق للإدلاء بشهادته تحت القسم أمام مجلس الشيوخ.

تلقيح 351 ألفا و723 شخصا ضد كورونا بالمغرب

أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الخميس، أن عدد الاشخاص الذين تلقوا التلقيح ضد كورونا بلغ 351 ألفا و723 شخصا منذ بداية عملية التطعيم، وسجل المغرب 620 إصابة مؤكدة.

إعفاء مواطنى 8 دول من قيود كورونا عند السفر إلى النمسا

أعلنت وزارة الخارجية النمساوية إعفاء مواطني 9 دول من ضرورة الحصول على اختبار صحي سلبي لفحص كورونا او التسجيل المسبق عند الدخول إلى النمسا، وقال بيان لوزارة الخارجية.

حزب الله اللبنانى يدين اغتيال الناشط السياسى لقمان سليمان

أدان حزب الله اللبناني اغتيال الناشط السياسي المعارض لقمان سليم، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل..

مستشار الأمن القومي الأمريكي: واشنطن تفكر فى فرض عقوبات على جيش ميانمار

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إن الولايات المتحدة الأمريكية تفكر في فرض عقوبات على جيش ميانمار، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

الجيش الكونغولى يشن عملية نوعية لتعقب المتمردين شرق البلاد

أعلن جيش الكونغو الديمقراطية اليوم الخميس قيامه بعملية ضد المتمردين في الشمال الشرقي من البلاد، إذ تتعرض منطقة "دجوجو" في مقاطعة إيتوري لتهديدات الجماعات المسلحة.

انتخابات الرئاسة في الصومال ستؤجل على الأرجح وسط مشاحنات سياسية

قال مسؤولون إقليميون إن من غير المرجح أن يجري الصومال انتخابات غير مباشرة لاختيار رئيس جديد يوم الاثنين كما كان مقررا وذلك على الرغم من محادثات اللحظة الأخيرة.

الصحة العالمية: قارة أفريقيا ستتلقى 90 مليون جرعة لقاح مضاد لكورونا فى فبراير

أعلنت منظمة الصحة العالمية في بيان اليوم /الخميس/ أن قارة أفريقيا ستتلقى حوالي 90 مليون لقاح مضاد لفيروس كورونا في شهر فبراير أغلبها من "أكسفورد–آسترازينيكا".

السودان: مرسوم دستورى بإضافة 3 أعضاء جدد لمجلس السيادة

أصدر رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الخميس، مرسوما دستوريا بإضافة ثلاثة أعضاء جدد لمجلس السيادة، هم : الدكتور الهادي ادريس يحي، الطاهر أبوبكر حجر.

البرهان

مجلس الأمن الدولى يأمر بنشر مراقبين لوقف إطلاق النار فى ليبيا

أمر مجلس الأمن الدولى بنشر مراقبين لوقف إطلاق النار فى ليبيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

كوريا الجنوبية تستلم 2.7 مليون جرعة من لقاحات كورونا خلال النصف الأول من العام

ذكرت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، أنه من المتوقع وصول 71ر2 مليون جرعة على الأقل من لقاحات فيروس كورونا إلى البلاد خلال النصف الأول من العام الجارى.

تونس تتسلم مساعدات طبية من "الأغذية العالمى" فى إطار مجابهة "كورونا"

تسلَّمت وزارة الصحة التونسية، اليوم الخميس، مساعدات من برنامج الأغذية العالمي، تمثلت في كميات من المستلزمات الطبية ووسائل الوقاية الفردية للعاملين بالصحة.

الاتحاد الإفريقى: جائحة كورونا لم تصرف الانتباه عن قضايا السلم والتنمية فى القارة

أكد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقى محمد، أن تداعيات جائحة كورونا التي غيرت آليات عمل الاتحاد الأفريقي، لم تصرف انتباه الاتحاد عن القضايا ذات الأولوية في القارة.

المغرب تُمدد حالة الطوارئ الصحية إلى 10 مارس المقبل

قرر مجلس الحكومة المغربية، المنعقد اليوم الخميس في الرباط، تمديد حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا، إلى 10 مارس المقبلK، وتم اتخاذ هذا القرار من قبل الحكومة.

المتحدث باسم بابا الفاتيكان: البابا فرانسيس تلقى الجرعة الثانية من لقاح فايزر

أكد المتحدث باسم الفاتيكان ماتيو برونى أن البابا فرانسيس، 84 عامًا، تلقى أمس الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا وتم تحصينه.

أوكرانيا تمدد القيود المفروضة لمواجهة كورونا حتى 30 أبريل المقبل

أعلن رئيس وزراء أوكرانيا دنيس شميهال، تمديد القيود المفروضة في مواجهة فيروس كورونا حتى 30 أبريل القادم وسط توقعات بتجديدها مرة أخرى.

"المشرى" يعلن انسحابه من السباق على عضوية ورئاسة المجلس الرئاسى الليبىى

أكدت وسائل إعلام ليبية، مساء الخميس، انسحاب رئيس المجلس الأعلى للدولة الإخوانى خالد المشرى من السباق على عضوية ورئاسة المجلس الرئاسى الليبى.

الصحة العالمية: تأثير جائحة كورونا على علاج السرطان فى أوروبا أصبح كارثيا

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن تأثير جائحة كورونا على علاج السرطان أصبح كارثيًا فى أوروبا.

العربية: الصين تتهم BBC بنشر أخبار كاذبة بشأن كورونا وتطالبها بالاعتذار

اتهمت الصين اليوم الخميس، هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" بنشر أخبار كاذبة بشأن فيروس كورونا ، مطالبة إياها بالاعتذار.

بى بى سى

الدفاع الروسية تنفى معلومات حول انتهاك موسكو للمجال الجوى الإستونى

نفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، المعلومات الواردة من المقر الرئيسي لقوات الدفاع الذاتي في إستونيا، حول انتهاك طائرات نقل عسكرية طراز (إي إل-76) الروسية للمجال الجوى لإستونيا.

مصدر عسكرى سودانى: الحديث عن دخول الجيش أراضى إثيوبية محض افتراء

أكد مصدر عسكرى سودانى، أن الحديث عن دخول الجيش أراضى إثيوبية محض افتراء ولا نطمع فى متر واحد منها.

الصومال تعلن حالة الطوارئ لمكافحة الجراد الصحراوى

أعلنت وزارة الزراعة فى الحكومة الفيدرالية الصومالية، حالة الطوارئ لمواجهة غزو الجراد الصحراوى الذى خلف أضرارًا كبيرة فى حقول المزارعين، وقال وزير الزراعة والري الصومالى.

رئاسة الحرمين تدشن خدمة عربات جديدة لنقل كبار السن بالمسجد الحرام.. صور

دشن الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، عربات نقل المعتمرين والمصلين من كبار السن بالمسجد الحرام.

الصحة العراقية تنفى إعادة فرض حظر التجوال بسبب إصابات فيروس كورونا

نفت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الخميس، إعادة فرض حظر التجوال بسبب إصابات فيروس "كورونا"، وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" الإخبارية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة