باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. جونى ديب يفوز بمعركته القضائية ضد آمبر هيرد.. نجاح عملية علاج كبد تالفة قبل زراعتها لأول مرة.. السعودية تمنع المسافرين من وضع عبوات زمزم داخل الأمتعة

الخميس، 02 يونيو 2022 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. جونى ديب يفوز بمعركته القضائية ضد آمبر هيرد.. نجاح عملية علاج كبد تالفة قبل زراعتها لأول مرة.. السعودية تمنع المسافرين من وضع عبوات زمزم داخل الأمتعة قيس سعيّد
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

الرئيس التونسي يؤكد تورط قضاة في فساد مالى والتستر على متورطين في قضايا الإرهاب

كشف رئيس جمهورية تونس قيس سعيّد، الأربعاء، عن جملة من التجاوزات والخروقات التي ارتكبها بعض القضاة التونسيين، مشيرا إلى أنّ مرسوما سيتمّ نشره في الأيام المقبلة فيه كشف بالأسماء عن القضاة.

الصحة الفلسطينية: استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلى في بلدة يعبد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، استشهاد مواطن فلسطيني أصيب برصاص الاحتلال الحي في الصدر والفخذ، ووصل بحالة حرجة للغاية إلى مستشفى جنين الحكومي.

بدء حظر الأكياس البلاستيكية بمتاجر التجزئة فى أبوظبى

بدأت متاجر التجزئة فى أبوظبى، اعتبارا من يوم الأربعاء، تطبيق حظر استخدام الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، حسبما ذكرت شبكة العين الإخبارية.

الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على قانون يمنع رفع أعلام فلسطين بمناطق الـ 48

أكدت مصادر إعلامية، الأربعاء، أن الكنيست الإسرائيلي صادق بالقراءة الأولى على قانون منع رفع الأعلام الفلسطينية في الجامعات بمناطق الـ 48 بأغلبية 63 صوتا.

رئيس وزراء فلسطين: تصعيد الحكومة الإسرائيلية يشكل كارثة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إن "التصعيد الذي تقوم به الحكومة الإسرائيلية يشكّل كارثة، من التهجير في مسافر يطا إلى اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

للمرة الأولى فى العالم.. نجاح عملية علاج كبد تالفة قبل زراعتها لمريض بسويسرا

نجح أطباء في مستشفى جامعة زيوريخ بسويسرا في علاج كبد بشري تالف، وحفظه داخل جهاز لمدة ثلاثة أيام قبل زرعه لمريض بنجاح، في عملية هي الأولى من نوعها في العالم.

سفير المغرب بالكويت : تدشين خط جوى جديد يسهم فى التبادل الاقتصادى والسياحى بين البلدين

قال سفير المملكة المغربية لدى الكويت على ابن عيسى ، إن إطلاق وتدشين الخط الجوى الجديد بين المغرب والكويت يسهم في التبادل الاقتصادي والسياحي بين البلدين الشقيقين.

الطيران المدنى السعودى: على المسافرين عدم وضع عبوات زمزم داخل الأمتعة الموزونة

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدنى السعودى تعميماً جديداً إلى جميع الناقلات العاملة بمطارات المملكة بما يشمل الطيران الخاص، بشأن التزام الركاب المغادرين من مطارات المملكة.

انعدام ظل الظهيرة .. ظاهرة فلكية تتعرض لها الإمارات لمدة شهر

قالت جمعية الإمارات للفلك إن المناطق الجنوبية في الدولة /أم الزمول وليوا ومدينة زايد والقوع/ ستشهد خلال الفترة من 6 يونيو الجاري حتى 7 يوليو المقبل ظاهرة انعدام ظل الظهيرة.

بلومبرج: انقسام كبير فى إدارة بايدن بشأن عقوبات روسيا

ذكرت وكالة “بلومبرج”، نقلاً عن مصادر حكومية أمريكية، اليوم الأربعاء، أن السلطات الأمريكية تشهد انقسامًا بسبب عدم وجود موقف موحد بشأن فرض مزيد من العقوبات على روسيا .

جوتيريش: حرب أوكرانيا تصرف الانتباه عن أزمة تغير المناخ

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من أن الأزمة في أوكرانيا تصرف الانتباه عن أزمة تغير المناخ، وتؤكد في الوقت نفسه اعتماد العالم الانتحاري على الوقود الأحفورى، وفقا لروسيا اليوم.

الجيش الأردني يعلن مقتل عنصر من قواته ضمن حفظ السلام بمالى

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، مقتل رقيب من قواتها وإصابة آخر، جراء تعرض إحدى دوريات قوة الانتشار السريع مالي/2 أثناء تنفيذ الواجب ضمن قوات حفظ السلام العاملة هناك، لهجوم مسلح.

المفوضية الأوروبية تعلن اعتماد خطة لدعم اقتصاد بولندا بأكثر من 35 مليار يورو

اعتمدت المفوضية الأوروبية خطة لدعم اقتصاد بولندا المتضرر من جائحة فيروس كورونا، بمبلغ إجمالى يزيد عن 35 مليار يورو، وفقا لروسيا اليوم.

السعودية: اكتشاف مواقع أحافير منقرضة منذ 80 مليون سنة

أعلنت السعودية اكتشاف مواقع أحافير منقرضة منذ 80 مليون سنة بمحافظتي (ضباء - أملج) تحوي بقايا حيوانات بحرية.

جونى ديب يفوز بمعركته القضائية ضد آمبر هيرد 

فاز جوني ديب بمعركته القضائية ضد آمبر هيرد، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

روسيا: مسلحون أوكرانيون يتعمدون إطلاق النار أثناء تواجدهم في المناطق السكنية

أكد رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف أن مسلحين أوكرانيين يتعمدون إطلاق النار على الجيش الروسي أثناء تواجدهم في المناطق السكنية.

سلطنة عمان تعلن تمديد صرف منفعة الأمان الوظيفى فى يوليو المقبل

أكدت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية فى سلطنة عمان، أنها ستبدأ تمديد صرف منفعة الأمان الوظيفى للمنتهية خدماتهم من المواطنين العاملين داخل سلطنة عُمان في شهر يوليو المقبل.

المفوضية الأوروبية تعتمد خطة لدعم اقتصاد بولندا بأكثر من 35 مليار يورو

اعتمدت المفوضية الأوروبية خطة لدعم اقتصاد بولندا المتضرر من جائحة فيروس كورونا، بمبلغ إجمالى يزيد عن 35 مليار يورو، ووفقا لبيانات المفوضية الأوروبية.

إحالة رئيس موريتانيا السابق محمد ولد عبد العزيز إلى المحاكمة بسبب تهم فساد

أكد عضو فريق الدفاع عن رئيس موريتانيا السابق، محمد ولد عبد العزيز، أن رئيس التحقيق فى الجرائم الاقتصادية والمالية أبلغ الدفاع شفهيا بإحالة موكله للمحاكمة، مع 12 شخصاً آخرين.

فرانس 24: توجيه اتهام رسمى لراشد الغنوشى فى جرائم تتعلق بأمن الدولة

أعلنت هيئة الدفاع التونسية عن شكرى بلعيد ومحمد البراهمى، أنه تم توجيه الاتهام رسميا لرئيس حركة النهضة الإخوانية، راشد الغنوشى، بجرائم تتعلق بالاعتداء على أمن الدولة.

تجاوزت 600 مليار دولار.. تعرف على خسائر أوكرانيا من الحرب

أعلن أندريه يرماك، مدير مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، بأن بلاده فقدت 35% من ناتجها المحلي الإجمالي و200 مصنع منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

الهند: التضخم أدى إلى تراجع الانتعاش فى مرحلة ما بعد كورونا

كشف مكتب الإحصاء الوطني الهندي عن تباطؤ نمو البلاد أكثر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، حيث أدى التضخم وارتفاع أسعار النفط إلى تراجع الانتعاش بعد جائحة كورونا.

إدارة بايدن تلجأ لشركة أسترالية لحل أزمة نقص حليب الأطفال فى الولايات المتحدة

لجأت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى شركة أسترالية لحل أزمة نقص حليب الأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية.

"الصحة العالمية" تحذر من زيادة وتيرة انتقال الأمراض من الحيوانات إلى البشر

حذرت منظمة الصحة العالمية من زيادة وتيرة انتقال الأمراض من الحيوانات إلى البشر، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

الخطوط البريطانية تلغي المزيد من الرحلات بسبب نقص عدد الموظفين

أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية عن إلغاء 124 رحلة قصيرة على الأقل في مطار هيثرو، اليوم/الأربعاء/، حيث تكافح شركات الطيران - التي خفضت عدد الموظفين نتيجة جائحة كورونا للتعامل مع الطلب المتزايد على قضاء العطلات.

روسيا تعلن استعدادها لمساعدة كوريا الشمالية في مكافحة كورونا

أكدت روسيا استعدادها التام لتقديم أي مساعدة لكوريا الشمالية في مكافحة فيروس كورونا "كوفيد ـ 19"، وذلك من خلال إرسال اللقاحات المضادة والأدوية وأجهزة الاختبار، بالإضافة إلى إرسال المتخصصين وكل ماهو ضروري لمواجهة تفشي هذا الفيروس في بيونج يانج.

الكويت ترفع رسوم استقدام العمالة المنزلية من سريلانكا لـ 460 دينارا

كشف سفير سريلانكا لدى الكويت عثمان جوهر عن أن بلاده قد رفعت رسوم تصديق عقود استقدام العمالة المنزلية إلى 460 دينار إضافة لـ15 دينار أخرى اعتبارا من اليوم الأول من يونيو الحالي.

محكمة فى نيويورك تضاعف عقوبة أمريكى خطط للانضمام إلى داعش للسجن 25 عاما

زادت قاضية فيدرالية يوم الثلاثاء حكمها على رجل من مدينة نيويورك كان يخطط للانضمام إلى تنظيم داعش الارهابي وهاجم أحد عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى 25 عامًا.

بعد تكرار حوادث إطلاق النار.. نيويورك تدرس وضع "كاشفات أسلحة" بمحطات المترو

في أعقاب إطلاق نار جماعي على مترو أنفاق في مدينة نيويورك ، طرح عمدة المدينة نشر ماسحات ضوئية يمكنها اكتشاف شخص يحمل أي نوع من الاسلحة في نظام النقل قبل أن تتاح له فرصة استخدامه.

بنك كندا المركزى يرفع سعر الفائدة إلى 1.5%

أعلن بنك كندا المركزي، اليوم الأربعاء، رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار نصف نقطة مئوية إلى 1.5%، وهي المرة الثانية على التوالي التي يرتفع فيها.

جوتيريش: لا حل لأزمة الغذاء دون عودة روسيا وأوكرانيا للسوق العالمية

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أنه لا يمكن حل أزمة الغذاء في العالم دون عودة المواد الغذائية الروسية والأوكرانية إلى السوق العالمية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة