باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. ارتفاع إصابات الحمى النزفية بالعراق إلى 111 حالة.. ومقتل شخص وإصابة 7 آخرين فى إطلاق نار بولاية أوكلاهوما.. والملك سلمان يصدر عددا من الأوامر الملكية

الإثنين، 30 مايو 2022 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. ارتفاع إصابات الحمى النزفية بالعراق إلى 111 حالة.. ومقتل شخص وإصابة 7 آخرين فى إطلاق نار بولاية أوكلاهوما.. والملك سلمان يصدر عددا من الأوامر الملكية بايدن والحمى النزفية بالعراق والملك سلمان
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

العاهل الأردنى: نعمل لبناء أسس من التعاون مع مصر والإمارات والعراق

أكّد الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، أن بلاده تحترم التعددية السياسية، وهذا يعود بالنفع على مسيرته الديمقراطية، مشددا على أن التنوع في الآراء والمواقف.

ارتفاع إصابات الحمى النزفية بالعراق إلى 111 حالة

تشهد العراق، ارتفاع غير مسبوق فى إصابات حمى القرم -الكونغو النزفية التى طغت على وباء كورونا، حيث أصبح مشهد قيام فريق طبى بتعقيم بقرة وصغارها بمبيدات حشرية داخل حظيرة.

مقتل شخص وإصابة 7 آخرين فى إطلاق نار بولاية أوكلاهوما الأمريكية

قتل شخص وأصيب 7 آخرين، في إطلاق نار على مهرجان في الهواء الطلق فى ولاية أوكلاهوما الأمريكية اليوم الأحد، وفقا لما أعلنته السلطات بالولاية، ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال".

سونا: البرهان يصدر مرسوما بإلغاء حالة الطوارئ فى كافة أنحاء البلاد

أعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالى فى السودان عبد الفتاح البرهان رفع حالة الطوارئ العمومية فى البلاد، وأوصى مجلس الأمن والدفاع السودانى خلال اجتماع عقده الأحد.

اليابان تعاني من نقص في أعداد المعلمين في المدارس العامة بالبلاد

أعلنت صحيفة (أساهي شيمبون) اليابانية اليوم الأحد أن المدارس العامة في البلاد تعاني من نقص في أعداد المعلمين في أرجاء البلاد.

الخارجية التونسية: لن ندخر جهدا في توطيد مقومات الأمن والاستقرار

أكدت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج أن تونس لن تدخر جهدا في توطيد مقومات الأمن والاستقرار واعتماد مقاربات شاملة لحفظ الأمن والسلم الدوليين وتعزيز مهام بعثات حفظ السلام الأممية بشكلٍ يضمن أسباب الاستدامة وتعزيز قدرة المجتمعات المحلية على الصمود.

إعصار "أجاتا" يقترب من سواحل المكسيك وتحذيرات من شدة قوتها 

أعلن المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير أن إعصار "أجاتا" تشكّل الأحد فى مياه المحيط الهادئ المكسيكية، ومن المتوقع أن يشتد قبل أن يصل إلى الساحل الجنوبى الغربى للبلاد.

"الصحة الإماراتية" تعلن تسجيل 3 حالات جديدة لـ "جدري القردة"

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الأحد، تسجيل 3 حالات جديدة لـ "جدري القردة" في الدولة وفق السياسة المتبعة لدى الجهات الصحية للرصد و التقصي المبكر للمرض.

كولومبيا.. العثور على 3 عبوات ناسفة فى يوم الانتخابات الرئاسية

أعلن وزير الدفاع الكولومبى، دييجو مولانو أبونتى، أن الجيش الكولومبى عثر على ثلاث عبوات ناسفة فى 29 مايو، وهو اليوم الذي تجرى فيه البلاد الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

الداخلية اللبنانية تحبط تهريب 18 كيلوجراما من الكبتاجون للكويت عبر مطار بيروت

أعلن وزير الداخلية والبلديات بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية بسام مولوي إحباط محاولة لتهريب أكثر من 18.3 كيلوجرام من حبوب الكبتاجون إلى دولة الكويت عبر مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة بيروت.

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان يصدر عددا من الأوامر الملكية اليوم

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الأحد عددا من الأوامر الملكية فيما يلى نصوصها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

مقتل شخص وإصابة 3 أخرين في قصف روسي لـ "ميكولايف" جنوب أوكرانيا

لقي مدني مصرعه وأصيب اثنين آخرون في قصف روسي لمدينة ميكولايف الساحلية اليوم الأحد.

الجزائر: تجميد "مؤقت" لإنتاج الفحم بسبب مخاطر اندلاع حرائق الغابات

قررت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية بالجزائر تجميد مؤقت لإنتاج الفحم. لتفادى اندلاع الحرائق فى الغابات. وفق صحيفة البلاد الجزائرية.

البنك الدولي يقدم دعمًا بقيمة 23.8 مليون دولار لمشروع مجابهة كورونا في تونس

وافق البنك الدولي على تقديم تمويل إضافي إلى تونس بقيمة 23.8 مليون دولار أمريكي لصالح مشروع مجابهة جائحة فيروس كورونا، مع التركيز على تعزيز النظام الصحي في البلاد للتأهب لمواجهة متطلبات الصحة العامة.

اصطدام قطار بشاحنة فى ولاية بنسلفانيا وخروج 17 عربة عن مسارها.. فيديو

قال مسئولون أمريكيون إن 17 عربة قطار خرجت عن مسارها فى بلدة هارمار بولاية بنسلفيانيا بسبب تصادم قطار بشاحنة قرب الجانب الشمالى من المدينة.

برلمان الكويت: إقامة الوافد فى القانون الجديد 5 سنوات قابلة للتجديد

أكد رئيس لجنة الداخلية والدفاع ببرلمان الكويت سعدون حماد، أن الهدف الأساسي من مشروع قانون إقامة الأجانب الجديد، هو محاربة تجار الإقامات، وذلك من خلال تشديد عقوبات الغرامة والحبس.

الكويت: تسهيلات للمقيمين.. اعرف التفاصيل

تسير خطى الحكومة الكويتية باتجاه تقنين أوضاع العمالة عبر تعديلاتها الجديدة على قانون إقامة الأجانب، من خلال تقديم تسهيلات للوافدين، بالتوازى مع تشديد القوبة للمخالفين.

الجارديان: أكثر من 500 طفل أوكراني ينتظرون ضمهم لـ"منازل لأوكرانيا" ببريطانيا

قالت مصادر تعمل عن كثب مع وزارة الداخلية البريطانية إن أكثر من 500 طفل أوكراني فروا من الحرب بدون والديهم عالقون في طي النسيان في جميع أنحاء أوروبا بعد التقدم بطلب ليتم إدراجهم في مخطط "منازل لأوكرانيا" البريطاني.

أسوشيتدبرس: نقص المياه الحاد فى العراق يؤثر على حصاد القمح

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن النقص الحاد فى المياه فى العراق يؤثر على محصول القمح فى البلاد، وذكرت الوكالة أنه فى الوقت الذى أدى فيه الغزو الروسى لأوكرانيا إلى ارتفاع الأسعار العالمية للقمح.

الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي لحفظة السلام

تحتفل الأمم المتحدة اليوم الأحد باليوم الدولي لحفظة السلام الأمميين، الذي يوافق 29 مايو من كل عام، ويأتي احتفال هذا العام تحت شعار "الناس. السلام. التقدم. قوة الشراكات."

749 مليون دولار خسائر موجة الجفاف الأسوأ منذ 40 عاما في أنجولا

أفاد تقرير بموقع مكتب الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة " أوتشا " أنه تواجه أنجولا أسوأ موجة جفاف مسجلة منذ 40 عامًا، حيث تعاني المقاطعات الجنوبية، وهي هويلا وكونيني وناميبى.

ازدهار سياحة الحشيش فى أمريكا.. فوربس: تقدر بـ17 مليار دولار

قالت مجلة فوربس الأمريكية إن الولايات المتحدة تشهد ازدهار ما يسمى بسياحة القنب أو الحشيش، والتى أصبحت تقدر بنحو 17 مليار دولار.

إسبانيا تشترى لقاحات وأدوية لمكافحة جدرى القرود مع ارتفاع الإصابات لـ104

أعلنت وزيرة الصحة الإسبانية ، كارولينا داريا أنه تم الاتفاق على شراء مركزى تابع للدول الأعضاء للاتحاد الأوروبى ، للقاحات وأدوية مضادة للفيروسات للتعامل مع التفشى الحالي لمرض جدرى القرود.

CNN: إخفاق الشرطة أدى إلى تداعيات كارثية فى مذبحة مدرسة تكساس

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن قرار الشرطة الانتظار قبل مواجهة المسلح فى مدرس روب الابتدائية فى أوفالدى بولاية تكساس كان فشلا أدى إلى تداعيات كارثية.

72 ألف شخص يفرون من منازلهم في إقليم كيفو بالكونغو الديمقراطية جراء العنف

أعربت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين عن قلقها العميق إزاء تجدد أعمال العنف التي أدت إلى فرار الآلاف من الأشخاص من منازلهم في أقليم كيفو الشمالي.

بسبب الجفاف.. 50 شخصاً يلقون حتفهم جراء الإسهال المائي فى الصومال

توفي حوالي 50 شخصاً جراء تفشي الإسهال المائي خلال الأشهر الثلاثة الماضية في القرى التابعة لمدينة مهداي بمحافظة شبيلى الوسطى بالصومال.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة