باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. روس يطورون روبوت على شكل صخرة بهدف الاستطلاع.. فضيحة اغتصاب وتحرش جديدة تلاحق وزير فرنسى سابق.. السعودية تمدد صلاحية الإقامة والتأشيرات آليًا حتى 31 يناير

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 12:30 ص
باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. روس يطورون روبوت على شكل صخرة بهدف الاستطلاع.. فضيحة اغتصاب وتحرش جديدة تلاحق وزير فرنسى سابق.. السعودية تمدد صلاحية الإقامة والتأشيرات آليًا حتى 31 يناير الجامعة العربية
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية:-
 

الرئيس الموريتانى يشهد احتفالية لرفع العلم بمناسبة اليوم الوطنى لبلاده

شهد الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأحد، حفل رفع العلم الوطني، تخليدا للذكرى الـ61 لعيد الاستقلال الوطني.

 

التحالف العربى: مقتل 110 حوثيين وتدمير 9 آليات عسكرية خلال عمليات باليمن

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، أن قواته نفذت 15 عملية استهداف ضد جماعة الحوثى في مأرب والجوف اليمنية خلال الساعات الـ24 الماضية.

مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات الأقصى وسط حراسة من شرطة الاحتلال

اقتحم مستوطنون إسرائيليون، صباح الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، وسط حراسة مُشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

الجزائر: الإعلان عن نتائج الانتخابات المحلية هذا الأسبوع

أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، محمد شرفي، أنه سيتم الإعلان، خلال هذا الأسبوع، عن "النتائج المؤقتة" لانتخابات تجديد المجالس الشعبية البلدية والولائية التي جرت أمس السبت، مشيرا إلى أنه سيتم الكشف عن النتائج النهائية بعد انقضاء آجال الطعون.


أبو الغيط يشارك فى المنتدى الإقليمى السادس لدول الاتحاد من أجل المتوسط

يشارك الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، في المنتدى الإقليمي السادس لوزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط..

 

المغرب يعلق جميع الرحلات الجوية نحو المملكة لمدة أسبوعين بسبب "أوميكرون"

قررت السلطات المغربية تعليق جميع الرحلات الجوية المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة، لمدة أسبوعين، ابتداء من يوم غد الاثنين على الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة.

"الكاظمى" مشيدا بصبر شهداء الحادث الإرهابي في ديالى: أخمدوا الفتنة الطائفية

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، عوائل شهداء حادثة الاعتداء الإرهابي الجبان الذي شهدته قرية الرشاد في محافظة ديالى الشهر الماضي.

 
محكمة طرابلس تقبل طعنا ضد مفوضية الانتخابات لقبولها مرشحين صادرة بحقهم أحكام

قبلت لجنة الطعون الابتدائية بمحكمة الاستئناف طرابلس طعنا مقدما ضد رئيس ومجلس إدارة مفوضية الانتخابات الليبية حول القرار الصادر منها رقم 80 لاعتماد القائمة الأولية للمترشحين للانتخابات الرئاسية في ليبيا

باحث فلسطينى يبتكر "قفازات" روبوتية لإعاقة شلل اليد.. اعرف القصة

تمكن الباحث الفلسطينى أحمد المصرى، من ابتكار "قفازات" روبوتية تعمل على خوارزمية الذكاء الاصطناعى، لإحياء الأمل لذوى الهمم من إعاقة شلل الأيدى، جراء تنشيط الحركة في اليد وممارسة حياتهم بطريقة عادية.


الجامعة العربية: اقتحام رئيس إسرائيل للحرم الإبراهيمى استهتار بمشاعر المسلمين

أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، استباحة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتصوغ الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل المحتلة، والتي تأتي في ظل استمرار وإمعان سلطات الاحتلال في تهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية، استهتارا بمشاعر المسلمين ومقدساتهم

مقتل 3 وإصابة 5 أشخاص بانفجار سيارة مفخخة بريف حلب الشمالى فى سوريا

أفادت مصادر محلية سورية، اليوم الأحد بمقتل 3 أشخاص وإصابة اثنين آخرين؛ جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة منبج بريف حلب الشمالي التي تنتشر فيها قوات سوريا الديمقراطية.


السعودية تمدد صلاحية الإقامة وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة آليًا حتى 31 يناير

أعلنت المديرية العامة السعودية للجوازات، اليوم الأحد، تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي حتى 31 من شهر يناير 2022.

الأمم المتحدة تجدد دعمها لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية فى ليبيا بموعدها

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبى محمد المنفي، صباح اليوم الأحد، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، "يان كوبيش"، لبحث آخر المستجدات السياسية في ليبيا.

الجامعة العربية تطلق حوارا رفيع المستوى فى إطار حملة لمناهضة العنف ضد المرأة

تطلق جامعة الدول العربية غدا الاثنين، حوارا رفيع المستوى، بعنوان "الرجال والنساء معًا، حان وقت العمل"، فى إطار حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة لعام 2021..

 
وفاة رئيس وزراء كمبوديا السابق الأمير نورودوم راناريده

قال وزير الإعلام الكمبودى، خيو كنهاريث، إن رئيس وزراء كمبوديا السابق، الأمير نورودوم راناريده، توفي في فرنسا عن عمر يناهز 77 عاما.

 
 

"لو باريزيان" الفرنسية: رصد ذئب يتجول فى باريس الكبرى لأول مرة منذ 30 عاماً

شوهد ذئب فى منطقة باريس الكبرى للمرة الأولى منذ حوالي 30 عاما، وأكدت الهيئة الوطنية للتنوع البيولوجي رسميا أن الحيوان المرصود هو ذئب

 

بولندا: لم نرصد حالات إصابة بمتحور "أوميكرون" على أراضينا

أعلنت بولندا أنها لم ترصد حتى الآن حالات إصابة بمتحور "أوميكرون" لفيروس كورونا المستجد على أراضيها.


اليونان: زيارة رئيس الوزراء لروسيا تفتح فصلا جديدا في العلاقات

قال وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس إن زيارة رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إلى روسيا المقررة في 8 ديسمبر المقبل، ستكون بمثابة فصل جديد في العلاقات بين البلدين.

مر عيد الشكر فى الولايات المتحدة بحصيلة ثقيلة من جرائم الأسلحة النارية، وصلت إلى 35 قتيلا، بينهم طفل في الخامس قتل أثناء تصوير مراهقين

 

بريطانيا ترصد ثالث إصابة بسلالة "أوميكرون" الجديدة

أعلنت الحكومة البريطانية تسجيل ثالث إصابة بسلالة كورونا المتحورة الجديدة " أوميكرون".

 

رئيسة المفوضية الأوروبية: العالم فى سباق مع الزمن لمواجهة سلالة "أوميكرون"

حذرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم الأحد من أن العالم يواجه سباقا مع الزمن لفهم "أوميكرون" المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وتعديل اللقاحات إذا لزم الأمر لمواجهته.

 
فضيحة اغتصاب وتحرش جديدة تلاحق وزير فرنسى سابق
فضيحة اغتصاب وتحرش جديدة تلاحق وزير فرنسى سابق

بعد 4 سنوات من اتهامه بالاغتصاب لأول مرة من قبل حفيدة الرئيس الفرنسى الراحل فرنسوا ميتران ، تلاحق مزاعم جديدة عالم البيئة الشهير والوزير السابق نيكولا أولو.

تايوان: 27 طائرة صينية اخترقت منطقة عازلة لدفاعاتنا الجوية

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الأحد، إن 27 طائرة صينية اخترقت منطقة عازلة لدفاعات البلاد الجوية، في أحدث تصعيد للتوتر عبر مضيق تايوان

4 دول أفريقية تبرم اتفاقا مع منظمات دولية لتعزيز مكافحة الصيد غير القانونى

وقعت السنغال وغانا وكوت ديفوار وكينيا اتفاقا مع منظمات دولية لإدارة مصايد الأسماك يوصي بتطبيق التكنولوجيا الحديثة لتعزيز الرقابة على الموانئ ومكافحة الصيد غير القانوني.

 

اليابان وأمريكا تجريان محادثات أمنية يناير المقبل

ذكرت مصادر حكومية يابانية أن اليابان والولايات المتحدة تدرسان إجراء محادثات أمنية يشارك فيها وزيرا خارجية ودفاع اليابان يناير المقبل، لتعزيز تحالفهما في مواجهة "نفوذ الصين العسكري المتزايد".

فاوتشى: التطعيم بجرعات معززة من اللقاحات قد يعطى حماية من "أوميكرون"

اعتبر مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، أن تلقي جرعات معززة من اللقاحات ضد فيروس كورونا قد يضمن حماية عالية من سلالة "أوميكرون" لفيروس كورونا.

بريطانيا تؤكد دخول المسافرين من أيرلندا إلى البلاد دون اختبار "بى سى آر "

أعلنت الحكومة البريطانية أن اختبارات الكشف عن فيروس كورونا "بي سي آر" لن تكون مطلوبة لأي مسافر من أيرلندا أو جزيرة مان أو جزر القنال.


الفلبين تشترى 20 مليون جرعة إضافية من شركة فايزر لتطعيم الأطفال

وقعت الحكومة الفلبينية اتفاقية توريد لشراء 20 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر المضاد لكورونا، مما رفع الطلب الإجمالي للبلاد لهذه العلامة التجارية إلى 60 مليون جرعة - وهي أكبر صفقة لها حتى الآن.

فرنسا تنظم مناورات ضخمة بمشاركة ستة آلاف عسكرى من ست دول حليفة قبالة كورسيكا

تنظم القوات البحرية الفرنسية مناورات بحرية ضخمة قبالة كورسيكا يشارك فيها ستة آلاف عسكري من ست دول حليفة، ضمن تمرين "بولاريس21" الذي يستمر حتى بداية ديسمبر.

مئات المهاجرين يغادرون بيلاروسيا.. وحرس حدود بولندا يعلن وفاة مهاجر

يواصل العراق نقل مئات المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل فى بيلاروسيا على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبى، ففى وقت متأخر من مساء السبت..


المستشار النمساوى المستقيل: سأكون أب للمرة الأولى بداية ديسمبر

أعلن المستشار النمساوى المستقيل سيباستيان كورتز، اليوم على حسابه الرسمى فيس بوك أن شريكته سوزان تيير تتوقع ولادة طفل بداية شهر ديسمبر..

الدنمارك ترصد حالتى إصابة بـ"أوميكرون" قادمتين من جنوب أفريقيا

رصدت الدنمارك حالتى إصابة بالمتحور الجديد "أوميكرون" من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بين ركاب قادمين على متن طائرة من جنوب أفريقيا..

"الجاسوسة النائمة".. روس يطورون روبوت على شكل صخرة بهدف الاستطلاع.. فيديو

طوّر طلاب أكاديمية فورونيج للقوات الجوية الروسية روبوتا رائعا يتميز بقدرته الفائقة على التنكر فى البيئة الطبيعية، يستطيع تنفيذ مهمات استطلاعية فريدة..

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة