باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منصف الليل..إثيوبيا تواصل قصف تيجراى.. العراق يعدم 21 شخصا بتهمة الإرهاب.. وفيات كورونا في أمريكا تصل لـ245470 وفاة.. المغرب يعلن التزمه بوقف إطلاق النار مع البوليساريو

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منصف الليل..إثيوبيا تواصل قصف تيجراى.. العراق يعدم 21 شخصا بتهمة الإرهاب.. وفيات كورونا في أمريكا تصل لـ245470 وفاة.. المغرب يعلن التزمه بوقف إطلاق النار مع البوليساريو أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 

القوات الجوية الإثيوبية تستهدف مواقع بمحيط إقليم تيجراى

أكدت قناة روسيا اليوم فى خبر عاجل لها منذ قليل، أن أن القوات الجوية الإثيوبية استهدفت مواقع بمحيط تيجراى، شمال إثيوبيا.

 

 

العراق ينفذ حكم الإعدام شنقا في 21 شخصا بتهمة الإرهاب

نفذ العراق اليوم الاثنين حكم الإعدام شنقا في 21 شخصا أدينوا بالإرهاب والقتل حسبما ورد في بيان لوزارة الداخلية، وذلك في أحدث سلسلة إعدامات جماعية في البلاد منذ هزيمة تنظيم داعش عام 2017.

 
 
مصادر عسكرية أمريكية: تخفيض القوات للنصف فى أفغانستان بحلول يناير

نقلت قناة العربية، في خبر عاجل لها منذ قليل، عن مصادر عسكرية تأكيدها تخفيض القوات الأمريكية للنصف في أفغانستان بحلول يناير. وأضاف قادة عسكريون، أن قرار سحب القوات سيشمل إعادة 500 جندى من العراق من أصل 3 آلاف.

 

فيديو وصور.. وزير خارجية الإمارات يبحث مع أبوالغيط القضايا المشتركة

استقبل عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، وفق ما نشرت وكالة وام.

 

ارتفاع وفيات كورونا في أمريكا إلى 245470 وفاة

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الاثنين إن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة ارتفع إلى 10 ملايين و984398 إصابة بزيادة 138025 إصابة عن الحصيلة السابقة، وإن عدد الوفيات قفز إلى 245470 بعد تسجيل 660 وفاة جديدة.

 

ملك المغرب يعلن التزم بلاده بوقف إطلاق النار مع البوليساريو

أكد العاهل المغربي محمد السادس الاثنين أن بلاده لا تزال "ملتزمة بوقف إطلاق النار" في الصحراء الغربية، الذي أعلنت جبهة البوليساريو انتهاءه السبت، محذرا في الوقت ذاته أن بلاده "سترد بكل قوة على أي تهديد لأمنها".
 
 
 
تسجيل 3316 إصابة و94 وفاة جديدة بفيروس كورونا في تركيا

أعلنت وزارة الصحة التركية، اليوم الاثنين، عن تسجيلها 3316 إصابة و94 وفاة جديدة بفيروس كورونا في ارتفاع لكلا المؤشرين بلغ مستويات ذروة الجائحة في أبريل.

 

ادعاء السويد يقرر عدم محاكمة أحد فى واقعة حرق المصحف: تعذر إثبات الجريمة

قررت صوفيا سيرين، المدعية العامة فى السويد، إغلاق التحقيق الأولى فى قضية حرق نسخة من المصحف الشريف، فى مدينة مالمو، نهاية شهر أغسطس الماضى، وبدأ الادعاء العام تحقيقاً أولياً فى التحريض ضد جماعة عرقية، لكن تم إغلاق التحقيق الخميس الماضى.

 

 

الحكومة السعودية توقع اتفاقيات تمويل سلسلة إمدادات مع 3 بنوك

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية اليوم الاثنين إن وزارة المالية وقعت اتفاقيات تمويل سلسلة إمدادات مع ثلاثة بنوك محلية، وذلك في مسعى لتسهيل المدفوعات الحكومية للموردين من القطاع الخاص مثل شركات المقاولات.

 

المفوضية الأوروبية تعلن توقيع عقد لشراء 400 مليون جرعة من لقاح مودرنا

قالت المفوضية الأوروبية: سنوقع  عقدا لشراء 400 مليون جرعة من لقاح مودرنا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

صور.. مظاهرات أمام المحكمة العليا فى تشيلى للمطالبة بالإفراج عن مجتجزين

تظاهر عشرات الأسخاص أمام مبنى المحكمة العليا في العاصمة التشيلية سانتياغو، اليوم الإثنين، للمطالبة بالإفراج عن السجناء السياسيين المحتجزين خلال الاحتجاجات الأخيرة التى شهدتها البلاد وفق صور نشرتها وكالة رويترز.

 

 

السفارة الأمريكية فى ليبيا تؤكد رفضها التدخل الأجنبى بالأراضى الليبية

قالت السفارة الأمريكية في ليبيا: نرحب بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في منتدى الحوار السياسي في تونس، وفقا لخبر عاجل بتثه قناة العربية منذ قليل.

 

أعلى حصيلة يومية منذ فبراير ..الجزائر تسجل 910 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلن الدكتور جمال فورار الناطق باسم اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا بالجزائر،اليوم،الاثنين، تسجيل 910 حالات إصابة جديدة بفيروس الكورونا و14 حالة وفاة في يوم واحد، فى أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ بداية ظهور الفيروس بالجزائر في فبراير الماضي.
 
 
 
 
نقل الرئيس الفرنسي الأسبق جيسكار ديستان للمستشفى
 

كرت إذاعة فرانس بلو اليوم الاثنين أن الرئيس الفرنسي السابق فاليري جيسكار ديستان (94 عاما) نُقل إلى مستشفى في مدينة تور بغرب فرنسا أمس الأحد، مما يؤكد تقريرا لصحيفة لا نوفيل ريبوبليك المحلية.

 

طالب أعضاء ديمقراطيون بمجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الإثنين، إدارة "فيسبوك" باتخاذ تدابير في مواجهة التعصب ضد الإسلام المنتشر على منصتها للتواصل الاجتماعي.
 
 
 
تسجيل 33 ألفاً و 497 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فرنسا

أعلنت السلطات الصحية الفرنسية عن وصول عدد المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات إلى مستوى قياسي، معلنة عن تسجيل 33497 مصابا بكورونا.

 

 

الجيش الليبى: نعمل على إعادة هيكلة حرس المنشآت النفطية فى ليبيا

قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي خالد المحجوب لقناة سكاي نيوز عربية، إن توحيد حرس المنشآت النفطية بدأ تنفيذه على الأرض بموجب الاتفاقيات بين الأطراف الليبية. وأضاف مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي: "نعمل على إعادة هيكلة حرس المنشآت النفطية في ليبيا".

 
 

هولندا: إطلاق النار على السفارة السعودية فى لاهاى كان بدافع إرهابى

قالت الشرطة الهولندية، إن إطلاق النار على السفارة السعودية فى لاهاي الذى وقع الأسبوع الماضى كان بدافع إرهابى، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل. وأضافت الشرطة الهولندية، أن الموقوف حاول قتل حارس السفارة السعودية في لاهاي.

 
 
 
 
جبران باسيل يعلن استعداده ترك الحياة السياسية حال إثبات فساده

أكد وزير الخارجية اللبناني الأسبق، جبران باسيل، استعداده ترك الحياة السياسية في حال إثبات فساده، خلال حواره مع قناة العربية الحدث  كما اتهم جبران باسيل المتظاهرين في "17 تشرين" بمحاولة اغتياله سياسيا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة