باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. سفارة مصر بكييف تطالب أبناء الجالية بسرعة مغادرة أوكرانيا.. تسجيل 5 إصابات جديدة بالكوليرا في لبنان.. الجنيه الإسترلينى يخسر 1.5% من قيمته مقابل الدولار

السبت، 15 أكتوبر 2022 12:08 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. سفارة مصر بكييف تطالب أبناء الجالية بسرعة مغادرة أوكرانيا.. تسجيل 5 إصابات جديدة بالكوليرا في لبنان.. الجنيه الإسترلينى يخسر 1.5% من قيمته مقابل الدولار الحرب الروسية الأوكرانية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
سفارة مصر بكييف تطالب أبناء الجالية سرعة مغادرة أوكرانيا فى أقرب وقت ممكن 

أهابت سفارة مصر بكييف بأبناء الجالية المصرية سرعة مغادرة أوكرانيا في أقرب وقت ممكن عبر الطرق البرية

جوتيريش يحذر فى يوم الأغذية العالمى من تضاعف أعداد الجوعى فى العالم

حذر أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، من ازدياد عدد المتضررين من الجوع بأكثر من الضعف في السنوات الثلاث الماضية.

إطلاق نار على مستوطنة إسرائيلية شمال رام الله وحراس المُستوطنة يقتلون المنفذ 

أطلق فلسطينيان النار على مُستوطنة "بيت إيل" الواقعة شمال رام الله، ورد حراس المُستوطنة بإطلاق النار، ما أدى إلى مقتل أحدهما.

الرئيس الأوكرانى: اتفقت مع ولى العهد السعودى على التعاون فى إطلاق سراح الأسرى

قال الرئيس الأوكرانى فلوديمير زيلنسكى إنه اتفق مع ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان على استمرار التواصل لإطلاق سراح الأسرى.

الخارجية الأمريكية: واشنطن لديها مصالح عديدة مع السعودية ونضع أمنها فى الاعتبار

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنه لا يزال لدى واشنطن مصالح عديدة مع المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أن هناك 70 ألف أمريكى يعيشون فيها ونضع أمنهم بالاعتبار.

"إندبندنت": "تراس" قد ترحل عن رئاسة وزراء بريطانيا خلال أيام.. ونائب: سيئة بشكل ‏صادم

يعتقد نواب حزب المحافظين البريطانى، أن ليز تراس يمكن عزلها من منصب رئيس ‏الوزراء في غضون "أيام أو أسابيع" بعد محاولة فاشلة لدعم رئاستها من خلال إقالة وزير ‏الخزانة.

وزيرة الخزانة الأمريكية: التوقعات ترجح حدوث انكماش فى الاقتصاد الروسى

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إن الكثير من المستثمرين غادروا روسيا والتوقعات ترجح حدوث انكماش في الاقتصاد الروسي.

الصحة اللبنانية: تسجيل 5 إصابات جديدة بالكوليرا ليرتفع الإجمالى إلى 34 حالة

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 5 إصابات جديدة بمرض الكوليرا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 34 حالة منذ ظهور الوباء منذ 5 أكتوبر الجارى.

حزمة مساعدات أمريكية جديدة لأوكرانيا بقيمة 725 مليون دولار.. إعرف التفاصيل

قال مسؤولان أمريكيان مطلعان لرويترز، الجمعة، إن حزمة المساعدات الأمنية المقبلة التي ستقدمها إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن لأوكرانيا.

القبض على مدرسة أمريكية وضعت "قائمة اغتيالات" لقتل طلابها وزملائها

تم إلقاء القبض على معلمة بالصف الخامس بعد أن أخبرت أحد طلابها أنها وضعت ‏‏"قائمة اغتيالات" تتضمن الطلاب الذين قامت بتدريسهم وزملائها، وفقا لشبكة ايه بي ‏سي.‏

ترامب ليس الأول.. 4 رؤساء أمريكيين استدعاهم الكونجرس للاستجواب

صوتت لجنة مجلس النواب المعنية بالتحقيق في احداث اقتحام الكونجرس الامريكي ‏العام بالإجماع على استدعاء الرئيس السابق دونالد ترامب.

العاهل المغربى: المغرب يمر بمرحلة جفاف أكثر حدة وأنشئنا 50 سدا لمواجهتها

أكد العاهل المغربى الملك محمد السادس أن المغرب يمر بمرحلة جفاف هى الأكثر حدة منذ ثلاثة عقود، مؤكدا أن الحكومة تولى أهمية كبيرة لحل مشكلة المياه.

الجنيه الإسترلينى يخسر 1.5% من قيمته مقابل الدولار بعد إقالة وزير الخزانة

قالت صحيفة "The Daily Telegraph" البريطانية أن الجنيه الإسترلينى خسر 1.5% من قيمته مقابل الدولار، بعد أنباء إقالة وزير الخزانة فى المملكة.

أوروبا تلجأ لـ"درع السماء" لتحمى نفسها من التهديدات النووية الروسية

تزايدت مخاوف الدول الأوروبية فى ظل التهديدات الروسية النووية وفى مقدمتها ألمانيا، ما دفعها لإقامة نظام "درع السماء الأوروبية" لسد ثغرات حلف شمال الأطلسى فى القارة العجوز.

"الحج والعمرة" توضح لـ"اليوم السابع" تسهيلات قدوم المصريين لأداء العمرة عبر "نُسك"

أكدت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، لـ"اليوم السابع"، أنها تقدم حزمة واسعة من التسهيلات للقادمين إلى المملكة لأداء العمرة للعام الهجري الجاري 1444هـ، من جميع أنحاء العالم وليست قاصرة على جنسية معينة.

بوتين: لا أجد حاليا حاجة للحوار مع بايدن

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحفى إنه لا يجد حاليا حاجة للحوار مع الرئيس الأمريكى جو بايدن، مؤكدا أن روسيا نعمل على تنمية سلاسل لوجيستية.

تعيين جيرمى هانت وزيرًا جديدا للمالية فى بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية تعيين جيرمي هانت وزيرًا جديدًا للمالية في البلاد، وذلك بعد ساعات من استقالة وزير المالية السابق، كواسي كوارتنج، بحسب شبكة "سكاى نيوز".

رئيس قبرص: لن نرسل أسلحة إلى أوكرانيا

قال رئيس قبرص نيكوس أناستاسيادس، إن بلاده لن ترسل أسلحة إلى أوكرانيا.

الاستخبارات الروسية: لدينا بيانات عن التخريب فى خطوط أنابيب غاز "نورد ستريم" 

قال رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي سيرجي ناريشكين، اليوم الجمعة، إن الجانب الروسي لديه بيانات استخباراتية عن التخريب الذي حدث في خطوط أنابيب غاز "نورد ستريم".

الأمين العام للأم المتحدة يرحب بتوصل لبنان وإسرائيل لاتفاق لترسيم الحدود

رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش باتفاق ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل والذى تم التوصل إليه بوساطة أمريكية.

اليابان تلغى القيود المفروضة منذ 126 عاما على زواج المطلقات الحوامل مرة أخرى

وافقت الحكومة اليابانية يوم الجمعة على إلغاء قانون ينص على أن المرأة الحامل وقت الطلاق يجب أن تنتظر 100 يوم قبل الزواج مرة أخرى، وفقا لموقع mauritiushindinews.

روسيا تحظر دخول وزير خارجية ووزير دفاع الجبل الأسود إلى أراضيها

أخطرت وزارة الخارجية الروسية سفارة الجبل الأسود فى موسكو، بحظر دخول وزير خارجية الجبل الأسود رانكو كريفوكابيتش ووزير الدفاع راسكو كونييفيتش.

الكرملين: موعد المحادثة الهاتفية بين بوتين ونظيره الفرنسى لم يتحدد بعد

أعلن ديمترى بيسكوف المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، أن موعد المحادثة الهاتفية بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون لم يتحدد بعد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة