باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. انتخاب الزاملى نائبا أول لرئيس مجلس النواب العراقى.. إصابة 9 أشخاص إثر زلزال بقوة 6.9 درجة بمقاطعة شنغهاى فى الصين.. ارتفاع جديد لأسعار الوقود بإيطاليا

الإثنين، 10 يناير 2022 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. انتخاب الزاملى نائبا أول لرئيس مجلس النواب العراقى.. إصابة 9 أشخاص إثر زلزال بقوة 6.9 درجة بمقاطعة شنغهاى فى الصين.. ارتفاع جديد لأسعار الوقود بإيطاليا احداث حول العالم
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دراسة بريطانية: غياب الموظفين بسبب "أوميكرون" قد يكبد الاقتصاد 48 مليار دولار

أظهرت دراسة بريطانية أن غياب عدد من الموظفين في الهيئات الطبية والعزل الإلزامي بسبب متغير فيروس كورونا "أوميكرون" قد يكبد اقتصاد المملكة المتحدة خسارة قدرها 35 مليار جنيه إسترليني (48 مليار دولار).

 
من منتدى شباب العالم 2022.. اليونيسيف تقدم توصيات لحل مشاكل مناخية

شهد اليوم الثاني من ورش العمل بمنتدى شباب العالم، الذي يعقد في شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حضوراً قوياً لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)..

وزارة الدفاع الكازاخستانية: الوضع فى البلاد تحت السيطرة

قال نائب وزير الدفاع في كازاخستان، الفريق سلطان جمال الدينوف، إن الوضع في كازاخستان مستقر وخاضع لسيطرة السلطات.

الخارجية الروسية: المفاوضات مع أمريكا تبدأ اليوم على نطاق ضيق

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الجولة الأولى من المفاوضات الروسية - الأمريكية حول الضمانات الأمنية في جنيف ستجري مساء اليوم على نطاق ضيق.

مستشار الأمن القومى الأمريكى يحذر إيران من مهاجمة مواطنين أمريكيين

حذر جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي اليوم الأحد إيران من أنها ستواجه " تبعات خطيرة " إذا تعرض مواطنون أمريكيون لهجمات من قبلهم.

مظاهرة بمقاطعة سويسرية احتجاجا على إلزام التلاميذ بارتداء الكمامة

نظم أولياء أمور وتلاميذ المدارس الإبتدائية بالعاصمة السويسرية برن، اليوم الأحد، مظاهرة احتجاجا على قرار سلطات مقاطعة برن بإلزام أبنائهم بارتداء الكمامات في المدارس اعتبارا من غد الاثنين.

وزير داخلية النمسا يحذر الأحزاب السياسية من استغلال غضب الجماهير من قيود كورونا

طالب جيرهارد كارنر وزير داخلية النمسا، الأحزاب السياسية فى البلاد، بعدم استغلال أزمة جائحة كورونا فى حشد الجماهير بالشارع لإثبات نفوذها السياسي، مشيرا الى أن الأعباء تتفاقم على الأجهزة الأمنية، ولكنها تتعامل بكفاءة عالية مع المظاهرات المرتبطة بالاحتجاج على التطعيم الإجباري.

 
بريطانيا تسجل 141 ألفا و472 إصابة و97 حالة وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

أفادت وزارة الصحة البريطانية بأنه تم تسجيل 141 ألفا و472 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الإصابات في البلاد منذ بداية الجائحة إلى 14 مليونا و475 ألفا و192 حالة.

بريطانيا تعلن إعطاء ربع مليون جرعة معززة من لقاحات كورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الأحد، أنه تم إعطاء نحو ربع مليون جرعة معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال 24 ساعة الماضية.


المتحدث باسم حكومة فرنسا: إجراءات تلقى لقاح كورونا ليست أمثل وسيلة لحث المواطنين على التطعيم

قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابرييل أتال اليوم الأحد إن الأوامر الإلزامية ليست بالوسيلة المثلى لحض من لم يتلق اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على أخذ أي منها.

مصادر إعلامية: ارتفاع جديد لأسعار الوقود فى إيطاليا

أعلنت مصادر إعلامية إيطالية أن أسعار البنزين ووقود الديزل آخذة في الارتفاع من جديد بعد التعديل الذي شهدته في بداية العام بسبب زيادة تكلفة مزج الوقود الحيوي.

بلومبرج تكشف.. هل يشهد العالم أزمة فى سوق النفط خلال عام 2022؟

يتوقع محللون أن يكون أداء سوق النفط مخيبا لآمال المنتجين في عام 2022، والذي يتطلعون إلى أداء هادئ، ففي حين يتبنى الخبراء سيناريوهات

رئيس البرازيل يضع اللمسات الأخيرة على إصلاح وزارى عميق للفوز فى الانتخابات

أكد رئيس البرازيل ، جايير بولسونارو ، أنه يكمل إصلاحًا وزاريًا لشهر مارس قد يؤثر على 12 وزيراً ، الذين سيتركون الحكومة لخوض مختلف المناصب في انتخابات أكتوبر المقبل.

مصرع 7 سياح وإصابة 9 آخرين.. شاهد انهيار كتلة صخرية على قوارب فى البرازيل

لقى 7 أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب تسعة آخرون بجروح خطيرة، اليوم السبت، عندما انهارت كتلة صخرية فوق زوارق أسفل شلال


إصابة 9 أشخاص إثر زلزال بقوة 6.9 درجة بمقاطعة شنغهاى فى الصين

أعلنت السلطات المحلية في الصين، اليوم الأحد، إصابة 9 أشخاص بجروح إثر زلزال بقوة 6.9 درجة على مقياس ريختر، ضرب محافظة منيوان بمقاطعة تشينغهاي شمال غربي الصين.

 

 

انتخاب الزاملى نائبا أول لرئيس مجلس النواب العراقى

انتخب أعضاء مجلس النواب العراقي، عضو الكتلة الصدرية حاكم الزاملي، كنائب أول لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

اتفق الدكتور سالم بن محمـد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، مع الدكتور ماجد سليمان العازمي مدير عام بيت الزكاة الكويتي بالإنابة، على التعاون في تنفيذ برامج ومشاريع في التنمية الاجتماعية والخدمات الإنسانية

الصحة السعودية: اللقاحات أسهمت فى انخفاض الإصابات اليومية بكورونا

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، محمد عبد العالي، اليوم الأحد، إن عدد الجرعات المعطاة في المملكة تجاوزت أكثر من 52 مليون جرعة، مؤكدا أن عدد المحصنين تجاوز 23.3 مليون شخص.

السعودية والعراق يبحثان تعزيز التعاون فى الاقتصاد والحوكمة الرقمية

بحث وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي المهندس عبدالله بن عامر السواحه، مع وزير الاتصالات العراقي المهندس أركان شهاب الشيباني والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الاقتصاد الرقمي، والحكومة الرقمية.

المرصد الجوى التونسى: الثلوج تكسو 7 مناطق والأمطار تواصل سقوطها لليوم الثانى

شهدت عدة مدن تونسية خلال ال 24 ساعة الماضية تساقط الثلوج بشكل كبير مما أدى إلى قطع بعض الطرق الرئيسية والفرعية ، حيث علقت عددا من السيارات، وتدخلت الجهات المسئولة لفتح الطرق أمامها لليوم الثاني على التوالي.

مجلس النواب العراقى ينتخب محمد الحلبوسى رئيسا له

انتخب أعضاء مجلس النواب العراقي رئيس تحالف "تقدم" النائب محمد الحلبوسي رئيسا للبرلمان.

"دعم الشرعية": نفذنا 15 عملية استهداف ضد الحوثى فى مأرب خلال 24 ساعة

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، اليوم الأحد عن تنفيذ 15 عملية استهداف ضد جماعة الحوثي في مأرب خلال 24 ساعة.

 
الاتحاد الأوروبى يرفع العراق من قائمة الدول ذات المخاطر العالية بغسل الأموال

أعلنت وزارة الخارجية العراقية رفع اسم العراق من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول ذات المخاطر العالية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

السعودية تعلن العودة الحضورية لطلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال

أعلنت وزارتا التعليم والصحة السعودية وهيئة الصحة العامة "وقاية"، استئناف الدراسة الحضورية للطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال مِمَنْ هم أقل من 12 عاما في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية، ابتداء من 23 يناير الجاري


تدافع واعتداءات بين أعضاء البرلمان العراقى والمشهدانى يتعرض لوعكة صحية.. فيديو

أصيب رئيس السن فى البرلمان العراقى محمود المشهدانى، اليوم الأحد، بوعكة صحية، إثر تدافع واعتداءات بين أعضاء كتل نيابية مختلفة في مجلس النواب

انفجار عبوة ناسفة خلال مرور سيارات تحمل معدات للجيش العراقى ببغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، اليوم الأحد، انفجار عبوة ناسفة خلال مرور سيارات تحمل معدات للجيش العراقي في منطقة النباعي بالعاصمة بغداد.

"النواب العراقى": خالد الدراجى يترأس الجلسة الافتتاحية بدلا من المشهداني

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، اليوم الأحد، ترأس كبير السن الاحتياطي الثاني النائب خالد الدراجي جلسة المجلس بدلا من النائب محمود المشهداني، الذي تعرض لوعكة صحية وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة