باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. اعتقال زعيم تنظيم القاعدة فى اليمن.. البنتاجون يعلن مراجعة وضع الجيش الأمريكى بجميع أنحاء العالم.. بدء التصويت لاختيار أعضاء السلطة التنفيذية المؤقتة فى ليبيا

الجمعة، 05 فبراير 2021 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. اعتقال زعيم تنظيم القاعدة فى اليمن.. البنتاجون يعلن مراجعة وضع الجيش الأمريكى بجميع أنحاء العالم.. بدء التصويت لاختيار أعضاء السلطة التنفيذية المؤقتة فى ليبيا أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع"، أهم الأخبار العالمية والعربية على مدار 12 ساعة ، وإلى التفاصيل...
 

أعلنت المبعوثة الأممية ستيفانى ويليامز اليوم بدء التصويت الحاسم لاختيار أعضاء السلطة التنفيذية المؤقتة فى ليبيا بحسب شبكة العربية، وأكدت أن نتائج التصويت الليبي ستبث علنا ومباشرة.

ترامب يستقيل من رابطة ممثلى الشاشة بعد إجراءات تأديبية بسبب اقتحام الكونجرس

استقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اليوم الخميس من عضويته في نقابة الممثلين التي تراجع إجراءات تأديبية ضده بعد اقتحام مؤيديه لمبنى الكونجرس.

دونالد ترامب

البحرين ترحب بقرار أمريكا بالتعاون مع السعودية للدفاع عن سيادتها والتصدى للتهديدات

رحبت البحرين، بما ورد في خطاب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن بشأن التزام الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع السعودية للدفاع عن سيادتها والتصدي للتهديدات.

تايمز: بريطانيا تخطط لباسبور لقاح لمواطنيها الراغبين فى السفر إلى الخارج

قالت صحيفة التايمز البريطانية إن المسئولين فى المملكة المتحدة بدأوا العمل على "جواز سفر اللقاح" مع استعداد اليونان للتنازل عن قواعد الحجر الصحى للسائحين.

سوريا تسجل 65 إصابة جديدة و5 وفيات بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السورية ارتفاع إجمالي حالات الشفاء من الإصابة بفيروس كورونا لليوم التاسع على التوالي إلى 7892 حالة بعد تسجيل 85 حالة شفاء جديدة.

طقس الخليج.. أمطار فى السعودية ودافئ فى البحرين والعظمى بالكويت 27 °ﻡ

تشهد منطقة الخليج انخفاض فى درجات الحرارة، فمن المتوقع أن تستمر هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، وفى الامارات ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة .

ليست كتالونيا فقط.. 5 مناطق فى أوروبا ترغب فى الاستقلال.. تعرف عليهم

مع اقتراب الانتخابات الكتالونية المقررة فى 14 فبراير والتى تثير العديد من المخاوف من أن تسفر عن فوز الانفصاليين الذين يرغبون فى اعلان استقلال الإقليم عن إسبانيا.

اليمن يطالب بمواقف دولية حاسمة لمنع تلاعب ميليشيا الحوثى بملف صافر

طالبت الحكومة اليمنية، بجهود دولية حاسمة لتفادى وقوع كارثة بيئية وإنسانية قد تنجم عن تسرب أو غرق أو انفجار ناقلة النفط "صافر" الراسية فى سواحل محافظة الحديدة على البحر الأحمر .

صافر

إجراء أكثر من 103.6 مليون اختبار للكشف عن فيروس كورونا فى روسيا

أعلنت الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاه المواطنين "روس بوتريب نادزور" أنه تم إجراء أكثر من 103.6 مليون اختبار للكشف عن الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

"عاصمة البسكويت فى العالم" تطلب سكانا جدد للعيش فيها براتب 6100 دولار

تحاول بلدة أمريكية فى ولاية ميسيسيبى الأمريكية إغراء سكان جدد للانتقال إليها عبر تقديم حزمة مالية تصل قيمتها إلى 6100 دولار لكل من ينتقل للعيش فيها، ووفقا لعمدة Natchez.

تقرير للأمم المتحدة يؤكد اعتقال زعيم تنظيم القاعدة فى اليمن

أعلنت الأمم المتحدة، القبض على زعيم فرع تنظيم القاعدة فى اليمن، منذ عدة أشهر، فى خطوة كبيرة للحصول على معلومات حول الإرهاب فى اليمن، وأكدت أن زعيم القاعدة فى اليمن خالد باطرفى اعتقل بمحافظة المهرة فى أكتوبر الماضى.

بلومبيرج: انتشار الحرس الوطنى فى واشنطن كلف أمريكا 480 مليون دولار

أفادت وكالة "بلومبيرج" نقلا عن مصادر مطلعة بأن انتشار الحرس الوطني في واشنطن في أعقاب اقتحام مبنى الكابيتول كلف ما لا يقل عن 480 مليون دولار.

الأردن يؤكد وقوفه إلى جانب تونس فى مواجهة الإرهاب

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، استهداف مركبة عسكرية تابعة للجيش التونسى أثناء ملاحقتها إرهابيين غربى تونس بلغم، ما أسفر عن مقتل أربعة جنود، مؤكدة وقوف المملكة إلى جانب تونس فى مواجهة الإرهاب .

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا لتجارب تكنولوجيا الاتصالات

أطلقت الصين بنجاح قمرا صناعيا جديدا لتجارب تكنولوجيا الاتصالات، وذلك من مركز إطلاق شيتشانغ في مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين.

البنتاجون يعلن مراجعة وضع القوات الأمريكية في جميع أنحاء العالم

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن وزارة الدفاع البنتاجون، ستجري مراجعة لوضع قواتها في جميع أنحاء العالم بناءً على توجيهات الرئيس جو بايدن.

الجيش الأمريكى

إندونيسيا وماليزيا تسعيان لعقد اجتماع لآسيان بشأن التطورات في ميانمار

قال زعيما إندونيسيا وماليزيا، اليوم الجمعة، إنهما يسعيان لعقد اجتماع خاص لوزراء خارجية دول جنوب شرق آسيا لمناقشة الوضع في ميانمار، بعد الإطاحة بحكومة منتخبة هناك في انقلاب هذا الأسبوع.

إسرائيل تمدد العزل العام حتى الأحد ثم تخفف القيود تدريجيا

أعلنت الحكومة الإسرائيلية في بيان أنها مددت ثالث عزل عام في البلاد لمكافحة كوفيد-19 إلى يوم الأحد، وستبدأ بعد ذلك في تخفيف القيود تدريجيا.

الجيش النيجيري يسيطر على معسكرات مسلحين موالين لداعش في شمالي شرقي البلاد

تمكن الجيش النيجيري من السيطرة على معسكرات عدة تتبع لمسلحين موالين لتنظيم داعش الإرهابي، في عملية عسكرية ضخمة شنها على مدى شهر في شمالي شرقي البلاد.

الهند تسجل 120 حالة وفاة بكورونا و باكستان ترصد 1302 إصابة جديدة

سجلت الهند 12 ألفا و408 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالى المصابين فى البلاد إلى 10 ملايين و802 ألفا و591 شخصا.

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 104.69 مليون والوفيات 2.276 مليونا

أظهر إحصاء لرويترز، أن ما يزيد على 104.69 مليون شخص أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، فى حين وصل إجمالى عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و276 ألفا و158.

أمريكا ترفض اتهام وزير الداخلية التركى لها بالوقوف وراء تحركات الجيش فى 2016

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن تأكيدات مسئولين أتراك بأن الولايات المتحدة ضالعة فى تحركات الجيش الفاشل فى تركيا فى عام 2016 "خاطئة تماما".

مجلس النواب الأمريكى يستبعد نائبة جمهورية من لجانه لتأييدها نظريات المؤامرة

صوت مجلس النواب الأمريكي على حرمان النائبة الجمهورية مارجوري تايلور من عضوية لجان المجلس بسبب تأييدها لنظريات المؤامرة وللأفكار العنصرية والعنف ضد الساسة الديمقراطيين. وحظي القرار بموافقة .

تقرير: بريطانيا طردت فى العام الماضى 3 جواسيس صينيين

ذكر تقرير لصحيفة ذا تليجراف، أن المملكة المتحدة طردت فى العام الماضى 3 جواسيس صينيين دخلوا البلاد بتأشيرات صحفية.

صور.. حرائق الغابات تدمر عدة منازل غرب أستراليا

رصدت وكالة "ريترز" تدمير عدة منازل جراء اندلاع حرائق فى غابات مدينة بيرث غرب البلاد، وأعلنت السلطات الاسترالية، عن اندلاع حرائق فى غابات مدينة بيرث غرب البلاد وخروجها عن السيطرة، حيث طالت 71 منزلاً.

CNN: وفاة الطبيب المعالج للمعارض الروسى أليكسى نافالنى

قالت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية، مساء الخميس، إن الطبيب المعالج للمعارض الروسى أليكسى نافالنى توفى عن عمر يناهز 55 عاما.

نافالنى

صور.. الشرطة تطوق مستشفى وشارعا رئيسيا فى بلدة اسكتلندية بعد "حادثين"

أغلقت شرطة اسكتلندا مستشفى كروسهاوس الجامعى وشارعا رئيسيا فى بلدة كيلمارنوك، بينما كانت تتعامل مع ما قالت إنها ثلاثة حوادث خطيرة قد تكون مرتبطة ببعضها.

ارتفاع أعداد اللاجئين الاثيوبيين فى السودان لـ670082 لاجئ بسبب إقليم تيجراى

ارتفع عدد اللاجئين الاثيوبيين، الذين عبروا إلى شرق السودان، جراء الاضطرابات فى إقليم تيجراي، إلى 67 ألفا و 82 لاجئا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة