أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12..الاتحاد الأوروبى يعلق مساعدات لإثيوبيا بـ88 مليون يورو بسبب أزمة تيجراى ..استقالة وزير الصحة الأمريكى.. وانفجار بمحطة وقود يهز منطقة القصر فى لبنان

السبت، 16 يناير 2021 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12..الاتحاد الأوروبى يعلق مساعدات لإثيوبيا بـ88 مليون يورو بسبب أزمة تيجراى ..استقالة وزير الصحة الأمريكى.. وانفجار بمحطة وقود يهز منطقة القصر فى لبنان أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
الاتحاد الأوروبى يعلق مساعدات لإثيوبيا بـ88 مليون يورو بسبب أزمة تيجراى

أعلن الاتحاد الأوروبى، تعليق الدعم الذى يقدمه إلى الحكومة الإثيوبية، والمقدر بـ 88 مليون يورو، وذلك لحين السماح لـ الوكالات الإنسانية...

"سى إن إن": استقالة وزير الصحة الأمريكى على خلفية أحداث الكونجرس

ذكرت قناة (سي إن إن) الأمريكية أن وزير الصحة الأمريكي أليكس عازار قدم استقالته من منصبه، على خلفية أحداث اقتحام الكونجرس.

أليكس عازار

زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جواتيمالا

ضرب زلزال بلغت قوته 6.1 درجات على مقياس ريختر أمس جنوب ووسط جواتيمالا، وأفاد المعهد الوطني للزلازل في جواتيمالا أن مركز الزلزال.

انفجار ضخم فى محطة وقود يهز منطقة القصر الحدودية بلبنان

شهدت منطقة القصر الحدودية بلبنان في الساعات الأولى من صباح اليوم، السبت، انفجارًا هائلا في محطة وقود هز أرجاء المنطقة

ترامب يمنح العاهل المغربى وسام الاستحقاق العسكرى

منح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ملك المغرب، محمد السادس، وسام الاستحقاق العسكرى برتبة قائد أعلى، حسبما أعلن البيت الأبيض.

عاهل المغرب الملك محمد السادس

زامبيا تقرر إغلاق المدارس حتى أول فبراير المقبل لمحاصرة تفشى كورونا

أمر رئيس زامبيا ايدجر لونجو، بإغلاق المدارس فى عموم البلاد اعتبارا من اليوم السبت ولمدة اسبوعين.

دبى تطلق التشغيل التجريبى لـ"تاكسى لندن" فبراير المقبل.. فيديو

أعلن مطر محمد الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين فى هيئة الطرق والمواصلات بدبى، إطلاق مؤسسة تاكسى دبى التشغيل التجريبى لخدمة (تاكسي لندن).

الوكالة الأوروبية للأدوية: قراصنة يستهدفون وثائق خاصة بلقاحات "كورونا"

ذكرت الوكالة الأوروبية للأدوية، أن هناك قراصنة إلكترونيين سرقوا وثائق خاصة بها وقاموا بالتلاعب بمحتوياتها ونشروها على الإنترنت لضرب ثقة الناس في اللقاحات ضد فيروس "كورونا".

الجيش الإثيوبى: لسنا بحاجة للحرب مع السودان بأي حال من الأحوال

نفى الجيش الإثيوبي، اختراق طائرة عسكرية إثيوبية للأجواء السودانية، وفقا لما أفادت به قناة سكاى نيوز عربية في خبر عاجل لها قبل قليل.

ألمانيا تسجل قرابة ألف وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا، اليوم السبت، تسجيل 18678 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا و980 وفاة خلال 24 ساعة.

كورونا

كبير موظفي البيت الأبيض المقبل يتوقع وصول وفيات كورونا إلى نصف مليون في فبراير

قال رون كلين كبير موظفي البيت الأبيض المقبل بإدارة الرئيس المنتخب جو بايدن يوم الجمعة إنه يتوقع وصول عدد وفيات فيروس كورونا بالولايات المتحدة إلى نصف مليون فرد الشهر المقبل.

إمارة أبوظبى تقرر استمرار نظام التعليم عن بعد لجميع المراحل الدراسية

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا فى إمارة أبوظبى، عن استمرار نظام "التعليم عن بعد" لجميع المراحل الدراسية.

أمريكا تغلق المعالم الشهيرة فى واشنطن وتقيم نقاط تفتيش تأهبا لمراسم تنصيب بايدن

واصلت العاصمة الأمريكية واشنطن يوم الجمعة تعزيز إجراءاتها الأمنية بإغلاق منافذ دخول المعالم الشهيرة، وإقامة نقاط تفتيش على مداخل وسط المدينة استعدادا لمراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن يوم 20 يناير .

مجلس الأمن الدولى يوافق على مبعوث دولى جديد إلى ليبيا

قال دبلوماسيون إن مجلس الأمن الدولي وافق اليوم الجمعة على تعيين الدبلوماسي السلوفاكي المخضرم يان كوبيش مبعوثا للأمم المتحدة إلى ليبيا وذلك بعد نحو عام من استقالة المبعوث السابق.

ليبيا

طقس الخليج.. رياح وأتربة فى السعودية ومعتدل فى الكوريت وبارد فى الإمارات

تشهد منطقة الخليج انخفاض فى درجات الحرارة، ونشاط للرياح والاتربة وفرص سقوط الامطار فى السعودية والكويت والامارت، مع توقعات بطقس معتدل بشكل عام.

جامعة جونز هوبكنز: إجمالي ضحايا فيروس كورونا يتجاوز 2 مليون ضحية عالميا

أعلنت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية، التي تُلخِص بيانات واردة من السلطات الفيدرالية والمحلية، بالإضافة إلى وسائل الإعلام وغيرها من المصادر المفتوحة للخروج بإحصائيات عن وباء كورونا المستجد، أن إجمالي ضحايا فيروس (كوفيد-19) في العالم قد تجاوز 2 مليون شخص.

نائبة بايدن تحيى ذكرى ميلاد الراحل مارتن لوثر كينج الابن

أحيت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، ذكرى ميلاد الراحل مارتن لوثر كينج الابن، حيث غردت عبر حسابها الشخصي على تويتر قائلة :"أدرك الدكتور مارتن لوثر كينج الابن أن العدالة العرقية لا يمكن تحقيقها بدون العدالة الاقتصادية".

تعيين الدكتور أحمد الموساي نائبا عاما للجمهورية اليمنية

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرارا جمهوريا رقم (٤) لسنة ٢٠٢١م بتعيين الدكتور أحمد أحمد صالح الموساى.

مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يدعو المتورطين في أحداث الكونجرس إلى تسليم أنفسهم

دعا مساعد المدير المسؤول عن المكتب الميداني لمكتب التحقيقات الفيدرالي في واشنطن، ستيفن دانتونو، الأفراد المتورطين في أعمال العنف التي وقعت بالكونجرس منذ أيام إلى تسليم أنفسهم قبل أن يداهمهم المكتب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة