باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. ميكى ماوس يغادر ديزنى.. مقتل عدة أشخاص فى حادث إطلاق نار بكوبنهاجن.. الشيخ السديس يعلن جاهزية كسوة الكعبة المشرفة.. وقتلى وجرحى فى انهيار جليدى بإيطاليا

الإثنين، 04 يوليو 2022 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. ميكى ماوس يغادر ديزنى.. مقتل عدة أشخاص فى حادث إطلاق نار بكوبنهاجن.. الشيخ السديس يعلن جاهزية كسوة الكعبة المشرفة.. وقتلى وجرحى فى انهيار جليدى بإيطاليا أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..
 

أستراليا تحظر واردات الذهب الروسية وتفرض عقوبات ضد 16 مسئولا ورجل أعمال روسى

أعلن رئيس الوزراء الأسترالى أنتونى ألبانيز، الأحد، حظر واردات روسيا من الذهب إلى بلاده، بالإضافة إلى تزويد أوكرانيا بـ34 عربة مصفحة عسكرية.

العراق يعلن ارتفاع عدد المصابين بـ الكوليرا إلى 160 والحمى النزفية لـ230

أعلنت وزارة الصحة العراقية، الأحد، تسجيل 21 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالكوليرا، فيما أشارت إلى أنه تم تسجيل 3 إصابات وحالتي وفاة بالحمى النزفية.

بيلاروسيا تقرر سداد أقساط الديون الخارجية بالروبل اعتبارا من الغد

قررت حكومة بيلاروسيا سداد قيمة أقساط سندات الاستدانة الدولية البيلاروسية التي تطرحها في البورصات وأسواق الأوراق المالية الأوروبية "يوروبوندز" بالروبل البيلاروسى.

خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من رئيس طاجيكستان تتعلق بالعلاقات الثنائية

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الأحد، رسالة خطية من رئيس طاجيكستان إمام علي رحمن، تتعلق بالعلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة.

الرئيس العام لشئون المسجد الحرام يعلن جاهزية كسوة الكعبة المشرفة لهذا العام

أعلن الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس جاهزية كسوة الكعبة المشرفة لهذا العام 1443هـ .

السعودية تدفع بـ1383 ممرضا وممرضة لخدمة الحجاج فى مستشفيات المشاعر المقدسة

يشارك 1383 من الممرضين والممرضات السعوديين في موسم الحج لهذا العام 1443هـ في مستشفيات ومراكز المشاعر المقدسة في الحج.

اندلاع حريق فى أحد أبراج "كابيتال تاورز" فى موسكو.. فيديو

أكدت مصادر فى خدمات الطوارئ الروسية لوكالة "تاس" اندلاع حريق في أحد أبراج "كابيتال تاوزر" في العاصمة موسكو، بحسب "روسيا اليوم".

الشرطة الدنماركية تعلن مقتل عدة أشخاص فى حادث إطلاق نار بكوبنهاجن

أعلنت الشرطة الدنماركية مقتل عدة أشخاص فى حادث إطلاق نار بكوبنهاجن، بحسب شبكة العربية.

تفاصيل عملية اختراق حسابات الجيش البريطانى على "تويتر" و"يوتيوب".. صور

كشف المتحدث باسم الجيش البريطانى، أن حسابات الجيش على "تويتر" و"يوتيوب" تعرضت لقرصنة إلكترونية، غمرته بمحتوى يعرض هدايا ومسابقات.

إعادة تسيير الرحلات الجوية بمطار بغداد بعد توقفها بسبب الطقس السيئ

أعلنت إدارة مطار بغداد الدولي، الأحد، تسيير الرحلات الجوية بعد توقف مؤقت بسبب سوء الأحوال الجوية في البلاد.

نيبال تتلقى أكثر من 2.2 مليون جرعة من لقاح كورونا عبر مبادرة كوفاكس

ذكرت صحيفة كاتماندو النيبالية أن وزارة الصحة تلقت مليونين و299 ألفا و200 جرعة من لقاح كورونا من شركة فايزر عبر مبادرة كوفاكس.

قرارات ملكية بالسعودية بينها تعيين الأميرة هيفاء بنت محمد نائبة لوزير السياحة

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الأحد، عددا من الأوامر الملكية، شملت تعيين الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود بن خالد آل عبدالرحمن آل سعود، نائبا لوزير السياحة بالمرتبة الممتازة. وفق واس.

بعد 95 عاما.. ميكى ماوس يغادر ديزنى بسبب حقوق الملكية

قد تغادر شخصية "ميكى ماوس" ديزني قريبا، مع اقتراب انتهاء صلاحية الحقوق الحصرية لبعض الشخصيات للشركة الأمريكية العملاقة بعد 95 عاما.

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في "جنين"

قالت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الأحد، إن شابًا عمره (19 عاما) من بلدة جبع في جنوب محافظة "جنين"، استشهد مُتأثرًا برصاص أصيب به من الاحتلال يوم أمس خلال مواجهات.

ألمانيا تسحب آلاف السيارات من إنتاج تسلا بسبب خلل برمجى

قالت الهيئة المعنية بتنظيم سلامة المرور فى ألمانيا أنها ستسحب سيارات تسلا من طرازى واى و3 بسبب خلل في نظام مكالمات الطوارئ التلقائية يعتقد أنه يؤثر على 59 ألف.

وزير الطاقة اللبنانى: دعوة عربية لمحاسبة الاحتلال لاستهداف البنية التحتية للمياه بغزة

دعا خبراء المياه، الذين شاركوا الأحد فى اجتماع "عرض دراسة تقييم أضرار قطاع المياه والصرف الصحي في غزة جراء العدوان الإسرائيلي الأخير".

مصرع 6 سياح وإصابة 15 آخرين فى انهيار جليدى بإيطاليا

لقى 6 أشخاص على الأقل مصرعهم، الأحد؛ بسبب انهيار جليدى فى جبال الألب الإيطالية، نتج عن ذوبان الأنهار الجليدية، باتجاه مجموعة من السياح .

جوزيب بوريل يؤكد جدوى العقوبات الغربية على روسيا بمرور الوقت

أكد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الأحد، جدوى العقوبات الغربية التي فرضت على روسيا عقب قيامها بالعملية العسكرية على أوكرانيا، منوها بأن آثارها ستزداد بمرور الوقت على الاقتصاد الروسي.

اليوم.. انطلاق حملة الاستفتاء على مشروع الدستور فى تونس

تنطلق، اليوم الأحد، حملة الاستفتاء على مشروع الدستور التونسى الذي تمّ نشر نصّه بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية مساء الخميس الماضى.

موسكو تتهم باريس بانتهاك سرية المحادثات بين بوتين وماكرون

اتهمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، فرنسا بانتهاك سرية المحادثات بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، ونظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون.

وصول أكثر من 369 ألف حاجٍ إلى المدينة المنورة

ذكرت وزارة الحج والعمرة، في إحصائية لها أن حركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة، الأحد، شهدت وصول 369 ألفا و165 حاجاً إلى المدينة المنورة من جنسيات متعددة، قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية لأداء فريضة حج هذا العام.

روسيا تعلن مغادرة دبلوماسييها من بلغاريا

أعلنت السفارة الروسية لدى بلغاريا، الأحد، أن الدبلوماسيين الروس وموظفي البعثات الروسية الذين تم الإعلان عن أنهم أشخاص غير مرغوب فيهم في بلغاريا، سيغادرون صوفيا في وقت لاحق اليوم.

إستونيا تعلن تزويد قواتها البحرية بقدرات دفاعية كبيرة في السنوات المقبلة

أعلنت البحرية الإستونية أنها ستشهد توسعًا كبيرًا في السنوات المقبلة عبر تزويدها بقدرات دفاعية مختلفة لتعزيز كفاءتها بعد الأزمة الروسية الأوكرانية الراهنة.

ارتفاع حصيلة ضحايا الانزلاق الأرضي بشمال شرق الهند إلى 37 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا الانزلاق الأرضي، الذي وقع في ولاية مانيبور شمال شرقي الهند، إلى 37 قتيلا، فيما لا يزال 25 آخرون في عداد المفقودين.

إيطاليا تعيد إلى المكسيك مجموعة من 30 قطعة أثرية

أكدت سفارة المكسيك في إيطاليا أن الدولة الأوروبية أعادت إلى المكسيك مجموعة من 30 قطعة أثرية من ثقافات مختلفة في أمريكا الوسطى قبل الإسبان.

اليابان: نظام التبريد لمحطة نووية يتوقف لمدة 8 ساعات

تعرض نظام تبريد النفيات السائلة شديدة الإشعاع لمحطة نووية بمحافظة آوموري شمالي اليابان للتوقف عن العمل لمدة 8 ساعات.

التشيك تعلن عزمها مساعدة سلوفاكيا في تأمين مجالها الجوي

أعلن رئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا، أن بلاده ستساعد سلوفاكيا في تأمين مجالها الجوي اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل.

أسوشيتدبرس: الديمقراطيون جمعوا 80 مليون دولار بعد أسبوع من حكم حظر الإجهاض

بعد أسبوع من إصدار المحكمة العليا الأمريكية قرارها بحظر الإجهاض، استطاع الديمقراطيون والجماعات المتحالفة معهم أن يجمعوا أكثر من 80 مليون دولار.

نساء البرازيل يلجأن إلى تجار المخدرات لشراء حبوب الإجهاض

تلجأ آلاف النساء في البرازيل إلى السوق السوداء وتجار المخدرات لشراء حبوب الإجهاض، حيث تخشى النساء من السجن في البرازيل بسبب عمليات الإجهاض المحظورة في البلاد.

مقتل رجل طعنا بسكين فى الدائرة التاسعة عشر بالعاصمة الفرنسية

قتل شخص يبلغ من العمر 45 عاما جراء عملية طعن بسكين في أحد شوارع الدائرة الـ 19 بالعاصمة الفرنسية باريس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة