باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. موسكو تستخدم ثلوج مزيفة بسبب تغير المناخ.. هبوط 4 طائرات تحمل مقاتلين سوريين فى ليبيا.. تونس تعلن أسماء وزارء الحكومة غدا.. تايلاند تحظر الأكياس البلاستيكية

الخميس، 02 يناير 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. موسكو تستخدم ثلوج مزيفة بسبب تغير المناخ.. هبوط 4 طائرات تحمل مقاتلين سوريين فى ليبيا.. تونس تعلن أسماء وزارء الحكومة غدا.. تايلاند تحظر الأكياس البلاستيكية أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
البابا فرنسيس يعتذر عن رد فعله على امرأة جذبته بقوة ليلة عيد الميلاد
 
اعتذر البابا فرنسيس بابا الفاتيكان عن لحظة غضب من امرأة جذبته بقوة أثناء مروره على حشد اصطف لتحيته في ساحة القديس بطرس مساء الثلاثاء، وبعد أن اتجه لتبادل التحية مع الحضور صافح البابا طفلا أثناء سيره في الساحة الواقعة بمدينة الفاتيكان ثم ابتعد عن الحشد لكن امرأة قريبة أمسكت بيده وجذبته إليها بقوة مما اضطر البابا إلى التعبير عن غضبه من موقف السيدة بتخليص يده منها بصورة عنيفة.
 
 
البابا فرنسيس

موسكو أبرد مدن العالم تستخدم الثلوج المزيفة فى الشتاء بسبب أزمة المناخ

تعيش موسكو التى تعتبر من أبرد مدن العالم ، أعلى درجات الحرارة منذ 140 عاما، ولذلك لجأت الحكومة إلى استخدام الثلج الاصطناعى حتى لا تضيع أجواء عيد الميلاد ونهاية العام، وزينت المدينة به، خاصة وأن درجات الحرارة وصلت إلى 5 و10 و20  درجة مئوية يوميا فى العاصمة الروسية، وهى درجات لا تضمن الغطاء الثلجى المتعارف عليه فى المدينة والذى يغطى عادة كل شئ، وفقا لصحيفة "الأونيبرسال" الفنزويلية.

 

مقتل 23 شخصاً من قوات الأمن الأفغانية إثر هجمات لـ "طالبان"

أعلن مسؤولون أفغان اليوم الأربعاء مقتل 23 شخصاً على الأقل من قوات الأمن إثر هجمات لحركة "طالبان" فى مناطق متفرقة من البلاد، وأوضحت قناة "جيونيوز" الباكستانية اليوم أن المسلحين استهدفوا نقاط تفتيش أمنية فى ثلاث مقاطعات شمالية على الأقل. وقال قائد شرطة بلخ الأفغانية، أجمل فايز، إن المسلحين استهدفوا نقطة أمنية صباح اليوم مما نتج عنه مقتل 7 أشخاص على الأقل من أفراد الشرطة.

أفغانستان
 
تايلاند تبدأ العام الجديد بحظر على الأكياس البلاستيكية فى المتاجر

بدأت تايلاند العام الجديد بحظر على الأكياس البلاستيكية التى تستخدم لمرة واحدة فى المتاجر الكبرى، مواصلة حملة أطلقتها الحكومة وشركات التجزئة تهدف إلى حظر كامل فى 2021 لتقليل النفايات والمخلفات التى يُلقى بها فى البحر،وزاد الوعى العام بخطر مثل هذه النفايات على الحيوانات والبيئة فى العام الماضى بعد سلسلة حوادث عٌثر فيها على حيوانات ميتة وفى أجهزتها الهضمية مواد بلاستيكية.

إذاعة فرنسية: هبوط 4 طائرات تحمل مقاتلين سوريين فى ليبيا

كشفت إذاعة "RFI" الفرنسية، أن عدد المرتزقة الذين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا، خلال الآونة الأخيرة، تضاعف بشكل ملحوظ، وهو ما يكشف دعم أنقرة المكثف لميليشيات طرابلس التى تنشط تحت لواء حكومة فايز السراج، ونقلت الإذاعة عن مصادر لم تسمها، وفقا لقناة "سكاى نيوز" الفضائية مساء اليوم الأربعاء أن مطار معيتيقة فى طرابلس شهد حركة دؤوبة لمقاتلين قادمين من تركيا على متن رحلات طيران غير مسجلة.

ليبيا

نتنياهو: سأطلب حصانة برلمانية من الملاحقة القضائية فى قضايا الفساد

ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء إنه سيسعى للحصول على حصانة برلمانية من الملاحقة القضائية فى قضايا الفساد التى يواجهها وصدرت فى نوفمبر لائحة اتهامات ضد نتنياهو تشمل الرشى والاحتيال وخيانة الأمانة، وهى تهم ينفيها جميعا، ولا يمكن أن تمضى المحاكمة قدما حال التقدم بطلب للحصانة. وفى ظل الأزمة السياسية الحادة فى إسرائيل، فمن غير المرجح أن يتخذ البرلمان قرارا بشأن القضية قبل الانتخابات العامة المزمعة فى الثانى من مارس ، وهى ثالث اقتراع فى أقل من عام.

الخارجية الأمريكية: الأمور فى محيط السفارة الأمريكية فى بغداد تحت السيطرة

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس أن الأمور فى محيط السفارة الأمريكية فى بغداد أصبحت تحت السيطرة، وذلك بعد انسحاب عناصر ميليشيات الحشد الشعبى من أمام السفارة بعد يوم من الهجوم عليها،وقالت أورتاجوس ـ فى مقابلة مع قناة "الحرة" الأمريكية مساء اليوم الأربعاء، إن من هاجم السفارة إرهابيون وليسوا محتجين، وتابعت: "كان هناك تضليل بأن من تواجدوا فى محيط السفارة هم من المحتجين، وتابعت المتحدثة قولها إن واشنطن ستستمر فى دعم المتظاهرين السلميين فى العراق وغيره من البلدان.

قوات الجيش الأمريكي
قوات الجيش الأمريكي
 
الهند تقر إرسال ثالث بعثة إلى القمر بعد أشهر من محاولة هبوط فاشلة

قالت منظمة أبحاث الفضاء الهندية اليوم الأربعاء إن الهند وافقت على إرسال ثالث بعثة إلى الفضاء بعد أشهر من إخفاق آخر بعثاتها فى الهبوط على سطح القمر، وذلك فى أحدث محاولة فى طموحات نيودلهى لتصبح قوة فضائية بكلفة منخفضةK وقال كيه سيفان، رئيس المنظمة، للصحفيين بمقرها فى بنجالورو، إن المركبة تشاندرايان-3 ستكون مزودة بمركبة هبوط وأخرى لاستكشاف السطح لكن ليس بمسبار، وفقا لما بثه التلفزيون الرسمي.

اليوم بدء تطبيق قرار العمل الليلى فى السعودية

يبدأ اليوم، الأول من يناير 2020 تطبيق قرار العمل الليلي في المملكة العربية السعودية تزامناً مع السماح لبعض الأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة، وفقا لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة ، حسبما نشرت سى ان ان .
 
رئيس الوزراء التونسى يعلن أسماء وزارء الحكومة الجديدة غدا الخميس

انتهى المؤتمر الصحفى لرئيس الوزراء التونسى المكلف حبيب الجملى، الذى خُصص فى قصر قرطاج، للإعلان عن "تركيبة الحكومة الجديدة"، مساء اليوم الأربعاء، بدون الإعلان عن أسماء الوزراء فى تشكيلة الحكومة، وسلم الحبيب الجملى تشكيل الحكومة الجديدة، قبيل المؤتمر الصحفي، للرئيس قيس سعيد الذى سيقوم بدوره اليوم إلى دعوة البرلمان لجلسة منح الثقة لهذه الحكومة.

 حبيب الجملى









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة