أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. ترامب: سعيد بمحاكمتى بمجلس الشيوخ.. جونسون سننجز الخروج من الاتحاد الأوروبى.. إطلاق غاز مسيل للدموع على المحتجين بمحيط السفارة الأمريكية فى بغداد

الأربعاء، 01 يناير 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. ترامب: سعيد بمحاكمتى بمجلس الشيوخ.. جونسون سننجز الخروج من الاتحاد الأوروبى.. إطلاق غاز مسيل للدموع على المحتجين بمحيط السفارة الأمريكية فى بغداد أهم الأخبار العربية والعالمية
اعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

ترامب: سعيد بمحاكمتى بمجلس الشيوخ الأمريكى

 
قال الرئيس الأمريكى  دونالد ترامب الأربعاء إنه سيكون سعيدا بمحاكمته فى  مجلس الشيوخ بعد مساءلته فى  مجلس النواب بقيادة الديمقراطيين، لكنه غير مهتم حقا، وقال ترامب للصحفيين "أنا غير مهتم حقا. الأمر لا يهم. بالنسبة لي، سأكون سعيدا جدا بالمحاكمة لأننا لم نرتكب أى  خطأ".
 
 
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
 

رئيسة تايوان ترفض الوحدة مع الصين وفقا لنموذج هونج كونج

 
قالت رئيسة تايوان تساى إينج وين، اليوم الأربعاء، إن الجزيرة لن تقبل صيغة "دولة واحدة ونظامان" التى تقترح بكين إمكانية استخدامها لتوحيد الجزيرة، التى تتمتع بالديمقراطية مع البر الرئيسى، وأضافت أن هذا الترتيب قد فشل فى هونج كونج، وتعتبر الصين، تايوان جزءا لا يتجزأ من أراضيها، ولم تستبعد استخدام القوة لإعادتها تحت سيادتها إذا لزم الأمر. وتقول تايوان إنها دولة مستقلة تسمى جمهورية الصين وهو اسمها الرسمى.
 
رئيسة تايوان تساى إينج وين
 

جونسون: "سننجز الخروج من الاتحاد الأوروبى وننهى الانقسامات فى 2020"

 
أكد رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، أنه سيوحد بلاده المنقسمة فى العام الجديد، عندما تنسحب بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، قائلا للبريطانيين إنهم ينتظرون "سنة رائعة وعقدا من الزمن غير عادى"، وقال جونسون، الذى فاز بأغلبية برلمانية كبيرة فى انتخابات جرت منذ أكثر بقليل من أسبوعين، فى رسالة بمناسبة العام الجديد، إن مهمته الأولى هى ضمان إنجاز الخروج من الاتحاد الأوروبى بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على تصويت بريطانيا لصالح الانسحاب من التكتل، ثم تضميد الجراح التى فتحها الاستفتاء.
 
رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون
 

ارتفاع عدد قتلى حرائق الغابات فى أستراليا إلى 14 قتيلا

 
ارتفعت حصيلة القتلى في أزمة حرائق الغابات في أستراليا إلى 14 شخصاً، حيث عثر رجال الإطفاء الذين يقومون بمحاولة إخماد الحرائق أثناء تقدمهم نحو البلدات والطرق التي دمرتها العاصفة النارية على المزيد من جثث القتلى، وقالت خدمة الإطفاء الريفية، وفق وكالات أنباء عالمية، إن الجثث التى تم العثور عليها اليوم الأربعاء، رفعت حصيلة القتلى بسبب الحرائق التي اندلعت في ديسمبر الماضي في ولاية «نيو ساوث ويلز» وحدها إلى 7، لكن من المتوقع أن ترتفع.
 
حرائق غابات أستراليا

عشرات الآلاف يشاركون فى احتجاجات فى أول أيام العام الجديد فى هونج كونج

بدأ عشرات الآلاف من المحتجين مسيرة فى هونج كونج فى أول أيام العام الجديد، مطالبين حكومة المدينة بتنازلات مع انتقال الاضطرابات المدنية التى تهيمن على هونج كونج منذ أكثر من ستة أشهر إلى العام الجديد، وتجمع المحتجون على عشب فى متنزه فيكتوريا تحت سماء ملبدة بالغيوم، بينما كان الكثيرون يرتدون ملابس سوداء ويضع البعض أقنعة، وحملوا لافتات منها "الحرية ليست حرة" قبل أن تنطلق المسيرة.
 
مظاهرات هونج كونج 

بومبيو ينشر صور 4 أشخاص دبروا الهجوم على السفارة الأمريكية ببغداد

اتهم وزير الخارجية الأمريكى  مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، أربعة أشخاص عراقيين وصفهم بأنهم إرهابيين أتباع لإيران، بالاعتداء على السفارة الأمريكية فى  بغداد، وكتب بومبيو، على موقع "تويتر": "جرى تنظيم هجوم اليوم من قبل الإرهابيين أبو مهدى  المهندس وقيس الخزعلي، وساعدهم رجلا إيران هادى  العمارى  وفالح الفياض، ويتظاهر الآلاف بمحيط السفارة الأمريكية بالعاصمة العراقية بغداد، منذ صباح الاثنين الماضي، احتجاجا على قصف أمريكى  استهدف مواقع لقوات الحشد الشعبى  قبل يومين.

وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو

إطلاق غاز مسيل للدموع على المحتجين بمحيط السفارة الأمريكية فى بغداد

قامت قوات الأمن بمحيط السفارة الامريكية بالعاصمة العراقية بغداد منذ قليل بإطلاق الغاز المسيل للدموع على المحتجين بمحيط السفارة، وكان المحتجون بمحيط حرم السفارة الامريكية قامو بحرق عدد من البوابات ومراكز الحراسات للسفارة الأمريكية فى المنطقة الخضراء وسط بغداد، حيث وصل زعيما ميليشيا عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، وزعيم ميليشيا بدر هادي العامري أمام السفارة ونصب مناصرو "حزب الله العراق" خيام الاعتصام أمام مبنى السفارة، كما رفع المحتجون شعارات مطالبة بإغلاق السفارة وطرد السفير.

السفارة الأمريكية بالعراق

طقس الخليج.. غائم بالبحرين والإمارات ونشاط للرياح بالسعودية

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم، حالة من الاستقرار النسبى على الإمارات والسعودية والبحرين حيث سيكون الطقس معتدل بالبحرين خلال النهار وبارد نسبيا خلال الليل وفي السعودية يشهد الطقس نشاطًا في الرياح السطحية وفى الإمارات سيكون طقس اليوم صحوا إلى غائم جزئيا بوجه عام و تظهر بعض السحب المنخفضة غربا و تزداد الرطوبة ليلا و صباح الخميس على بعض المناطق الغربية.

مقالات صحف الخليج.. أمينة النقاش تصف رحيل رئيس الأركان الجزائرى أحمد قايد بالأسطورى.. عبد الرحمن الراشد يؤكد: 2020 عام ليبيا واليمن وسوريا.. محمد الجلاهمة: الاعتراف سيد الأدلة

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأربعاء، عددا كبيرا من القضايا التى تتصد المشهد العربى والعالمى، وسلط كتاب المقالات العربية الأضواء على العديد من القضايا، و منها مقال أمينة النقاش بصحيفة البيان الإماراتية حيث تصف رحيل رئيس الأركان الجزائرى أحمد قايد صالح بالرحيل الأسطورى، بينما توقع عبد الرحمن الراشد بصحيفة الشرق الأوسط السعودية أن تشهد كل من ليبيا و سوريا و اليمن فى العام الجديد السلام المحتمل، واستمرار أزمات العراق ولبنان.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة