باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..الاتحاد الأوروبى ينتقد قرار بوليفيا طرد دبلوماسيين إسبان..وعمان تؤكد: السلطان قابوس فى حالة مستقرة.. وامريكا:سنرسل قوات إضافية لحماية سفارتنا ببغداد

الأربعاء، 01 يناير 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..الاتحاد الأوروبى ينتقد قرار بوليفيا طرد دبلوماسيين إسبان..وعمان تؤكد: السلطان قابوس فى حالة مستقرة.. وامريكا:سنرسل قوات إضافية لحماية سفارتنا ببغداد اشعال النيران فى السفارة الامريكية ببغداد
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية

الاتحاد الأوروبى ينتقد قرار بوليفيا طرد دبلوماسيين إسبان

 عبر الاتحاد الأوروبي الثلاثاء عن قلقه الشديد إزاء قرار بوليفيا طرد دبلوماسيين إسبان وذلك في تطور مرتبط بنزاع دبلوماسي متصاعد بين المكسيك والحكومة المحافظة المؤقتة في لاباز ، وقالت الرئيس البوليفية المؤقتة جنين أنييس أمس الاثنين إن حكومتها طلبت من السفيرة المكسيكية ماريا تيريسا ميركادو وعدد من الدبلوماسيين الإسبان مغادرة البلاد خلال 72 ساعة ، وقالت أنييس إن بوليفيا طردت الدبلوماسيين الإسبان لأن رجالا مقنعين يمثلون "خطرا أمنيا" رافقوا الدبلوماسيين الإسبان خلال زيارة لسفارة المكسيك في لاباز.

ميركل: تحقيق سلام طويل الأمد مسألة ممكنة

 

أكدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أن التعاون مع الدول الإفريقية "يصب في صالحنا"، مضيفة أن "تحقيق سلام طويل الأمد" مسألة ممكنة ، حسبما نشرت روسيا اليوم .

وأوضحت ميركل في رسالتها بمناسبة العام الجديد أنه "فقط إذا أتيحت للناس فرصة في حياة بسلام وأمان فإن أعداد اللاجئين والمهاجرين ستتقلص".

 

وزير الدفاع الأمريكى: سنرسل قوات إضافية لحماية سفارتنا ببغداد

ذكرت وزارة الخارجية اللبنانية وجهاز الأمن العام المسئول عن المطار والمنافذ في لبنان، إن رجل الأعمال كارلوس غصن، قطب صناعة السيارات المتهم بارتكاب جرائم تهرب ضريبي في اليابان، دخل إلى العاصمة اللبنانية بيروت بصورة شرعية.

وبينما ذكر الأمن العام اللبناني أنه لا توجد أية تدابير تستدعي اتخاذ إجراءات بحق كارلوس غصن أو تعرضه للملاحقة القانونية، اعتبرت وزارة الخارجية اللبنانية أن ظروف خروجه من اليابان والوصول إلى بيروت غير معروفة وأن أي حديث يتعلق بها هو شأن خاص بغصن.

 

 

بيان لديوان سلطان عمان : السلطان قابوس فى حالة مستقرة

 

أفاد بيان أصدره ديوان سلطنة عمان  الثلاثاء بأن السُلطان قابوس بن سعيد - سلطان عمان - يتابع برنامج العلاج المقرر، وأنه في حالة مستقرة ، وانه يتابع برنامجه العلاجي ، معربا عن تمنياته له بمزيدٍ من التحسّن ، وصولا إلى النتائج المرجوة.

 

 

"يوناميد" تُرحب بتوقيع اتفاق إطارى بين حكومة السودان ومسار دارفور

 

رحبت البعثة المشتركة للاتحاد الإفريقى والأمم المتحدة فى دارفور (يوناميد) بالتوقيع على الاتفاق الإطارى بين حكومة السودان الانتقالية والحركات المسلحة فى دارفور (مسار دارفور) يوم السبت الماضى أثناء مفاوضات السلام المنعقدة فى جوبا.

حزب تونسى يرفض تعدى" أردوغان" على ليبيا واستغلال "الخضراء" معبرًا لإرهابه

أكّد الحزب الاشتراكي التونسى، رفضه التّعدي على الشعب الليبي الشقيق والمسالم، والزج بتونس في سياسة المحاور واستعمال أرض تونس للاعتداء على السيادة الوطنية لليبيا، مشدّدا على مساندته للشعب الليبي الشقيق في محنته ومنددا بالاعتداء عليه وعلى أرضه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة