باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. ترامب: نضرب طالبان حاليا كما لم تُضرَب من قبل.. انطلاق الانتخابات الرئاسية التونسية.. والسلطات العراقية تنفى استخدام أراضيها لمهاجمة منشآت نفطية سعودية

الأحد، 15 سبتمبر 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. ترامب: نضرب طالبان حاليا كما لم تُضرَب من قبل.. انطلاق الانتخابات الرئاسية التونسية.. والسلطات العراقية تنفى استخدام أراضيها لمهاجمة منشآت نفطية سعودية انتخابات تونس
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

فورين بوليسى: جون بولتون ترك مجلس الأمن القومى الأمريكى فى حالة دمار

قالت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية إن جون بولتون، مستشار الأمن القومى الأمريكى الذى تمت إقالته الأسبوع الماضى، قد ترك المجلس الذى تولى إدارته فى حالة دمار، وأوضحت أنه على الرغم من أنه حطم هذه المؤسسة إلا أن عملية تدميرها بدأت قبل فترة طويلة من توليه مهام منصبه.

جون بولتون

زلزال بقوة 4.4 درجة يضرب شمال غرب إيران ويلحق أضرارا بـ100 منزل

هز زلزال بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر فى مدينة "جالدران" فى أقصى شمال غرب إيران، ما أضر بمائة منزل قروى فى هذه المنطقة، دون وقوع قتلى.

مقياس ريختر

صحيفة: برلسكونى يتحالف مع سالفينى ضد الحكومة الإيطالية الجديدة

قال زعيم حزب الرابطة الإيطالى، ماتيو سالفيني إنه لن يكون هناك مزيداً من صد المهاجرين، فقد باع رئيس الوزراء جوزيبى كونتى حدود إيطاليا فى بروكسل.

ماتيو سالفينى

"بلومبرج": جونسون قد يلجأ للقضاء لإفشال مساعى خصومه وتسوية أزمة "البريكست"

ذكرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، أن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، أبدى استعداده لخوض معركة قضائية أمام المحاكم البريطانية من أجل تسوية مسألة الخروج من الاتحاد الأوروبى فيما يعرف بـ"البريكست"، وعرقلة مشروع قانون جديد يستهدف إجباره على العدول عن مغادرة الكتلة الأوروبية دون اتفاق.

بوريس جونسون

ترامب: نضرب طالبان حاليا كما لم تُضرَب من قبل

أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن القوات الأمريكية تضرب حاليا حركة طالبان فى أفغانستان بقوة "لم تُضرَب بمثلها من قبل"، وذلك بعدما انهارت المفاوضات بين الإدارة الأمريكية والحركة بعد هجوم نفذته الأخيرة فى كابول، وأدى إلى مقتل 12 شخصا بينهم جندى أمريكي.

حركة طالبان

مقتل شخص وإصابة 4 فى إطلاق نار بمقاطعة أونتاريو بكندا

قتل شخص وأصيب أربعة أشخاص فى إطلاق النار فى مدينة ميسيسوجا بمقاطعة أونتاريو بكندا، ووفقا لشبكة "سى بى سى نيوز" أكد المسعفون إن من بين المصابين امرأة، وشابين فى عمر الثامنة عشرة ورجل، وأكدت المتحدثة باسم الشرطة إيرينا ياشنيك إن هناك العديد من المشتبه بهم ولكن لم يتم تحديد أوصافهم حتى الأن.

الشرطة الكندية

صور.. العاصفة المدارية أومبرتو تجتاح جزر البهاما ومخاوف من تحولها لإعصار

اجتاحت العاصفة المدارية أومبرتو مناطق تعرضت لدمار من قبل بجزر البهاما متسببة فى هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية قبل توجهها نحو الشمال الغربى أمس السبت وقال خبراء الأرصاد الجوية إن من المرجح أن تصبح تلك العاصفة إعصارا قبل انقضاء نهاية الأسبوع.

 

عاصفة

صور.. تضرر مئات السيارات بسبب الفيضانات فى إسبانيا

تسببت الفيضانات فى إسبانيا إلى جرف مئات السيارات فى المدن والقرى، ليلقى على إثرها مصرع 6 أشخاص على الأقل، بعد أن عثرت السلطات على جثة رجل يبلغ من العمر 41 عاما فى جنوب شرق البلاد، وتم إجلاء 3500 آخرين على الأقل بسبب الفيضانات.

فيضانات إسبانيا

متظاهرو هونج كونج يدعون بريطانيا للضغط على الصين

احتشد المحتجون فى هونج كونج أمام القنصلية البريطانية اليوم الأحد، لمطالبة القوة الاستعمارية السابقة بضمان أن تفى الصين بالتزاماتها إزاء الحريات المدينة.

مظاهرات هونج كونج

سول تتحرك نحو حذف طوكيو من قائمتها البيضاء هذا الأسبوع

أعلنت وزارة التجارة الكورية الجنوبية اليوم الأحد أن بلادها تتحرك نحو حذف اليابان من قائمتها البيضاء للشركاء التجاريين الموثوق بهم هذا الأسبوع ولكنها مستعدة لإجراء مفاوضات فى اللحظات الأخيرة مع طوكيو.

الرئيس الكورى الجنوبى

الجيش الليبى يقصف مواقع قوات الوفاق فى سرت

نفذت قوات الجيش الليبى اليوم الأحد، عدة ضربات جوية استهدفت تمركزات لقوات الوفاق فى محيط مدينة سرت ومواقع فى بوابة الخمسين.

الجيش الليبى

بدء التصويت فى الإنتخابات الرئاسية بتونس

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين التونسيين صباح اليوم الأحد للإدلاء بأصواتهم فى ثانى انتخابات رئاسية تشهدها البلاد بعد الثورة.

انتخابات تونس

السلطات العراقية تنفى استخدام أراضيها لمهاجمة منشآت نفطية سعودية

نفت السلطات الأمنية العراقية ما تداولته بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عن استخدام أراضيها لمهاجمة منشآت نفطيّة سعوديّة بالطائرات المُسيّرة.

منشأت نفطية سعودية

الرئيس الجزائرى يعفى الأمين العام للهيئة العليا لمراقبة الانتخابات من مهامه

قرر الرئيس الجزائرى المؤقت عبد القادر بن صالح إعفاء الأمين العام للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات من مهامه.

 الرئيس الجزائرى المؤقت عبد القادر بن صالح

وزير الصحة العراقى يقدم استقالته من منصبه

قدّم وزير الصحة والبيئة العراقى، الدكتور علاء الدين العلوان استقالته إلى رئيس الوزراء العراقى عادل عبد المهدى، اعتبارا من يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2019، مُبيّناً الأسباب التى دعته إلى ذلك.

علاء الدين العلوان

القمر الصناعى الإماراتى"خليفة سات" يلتقط صورة فضائية لقاعدة بايكونور بكازاخستان

التقط القمر الاصطناعى "خليفة سات"، صورة فضائية عالية الوضوح، لقاعدة بايكونور ألفضائية فى كازاخستان، التى يوجد فيها الآن هزاع المنصورى وسلطان النيادى خلال فترة العزل الصحى، حسبما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية.

قاعدة بايكونور

عكاظ: نصف مليار ريال مبيعات مهرجان ولى العهد للهجن

قالت صحيفة عكاظ السعودية، أن حجم صفقات البيع في أسواق الهجن منذ رمضان الماضي حتى أمس قاربت الـ500 مليون ريال وذلك ضمن استعدادات المؤسسات الكبيره للهجن والملاك للفوز بسيف ولى العهد الأمير محمد بن سلمان.

مهرجان الهجن

صور.. 70 ألف عنصر لتأمين الآنتخابات الرئاسية التونسية

يتوجه نحو سبعة ملايين ناخب تونس، اليوم الأحد، إلى أكثر من 4500 مركز اقتراع داخل تونس، فى ثانى انتخابات رئاسية ديمقراطية فى تاريخ البلاد.

انتخابات تونس

طقس الخليج.. حار فى الكويت والبحرين والعظمى بالسعودية 42 درجة

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم الأحد ، طقس حار نسبيا على معظم الأنحاء ليستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة