باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. رئيس الحكومة السودانية يتسلم قائمة مرشحى "الحرية والتغيير" للحقائب الوزارية.. حزب الله يجهز "ضربة مدروسة" ضد اسرائيل.. 38 دولة تشارك فى معرض دمشق الدولى

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. رئيس الحكومة السودانية يتسلم قائمة مرشحى "الحرية والتغيير" للحقائب الوزارية.. حزب الله يجهز "ضربة مدروسة" ضد اسرائيل.. 38 دولة تشارك فى معرض دمشق الدولى مليشيا الحوثى - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

مصدر أمنى عراقى:سقوط قذائف هاون على قرية فى ديالى

أفاد مصدر أمني عراقي ، اليوم الثلاثاء، بأن قذائف هاون سقطت على قرية في ديالى.

 

إيران تقضى بسجن مواطنة بريطانية إيرانية 10 سنوات بتهمة التجسس

أفاد التلفزيون الإيراني اليوم الثلاثاء، بأنه صدر حكم بسجن مواطنة بريطانية من أصل إيراني لمدة عشر سنوات بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

 

السعودية تكشف عن استراتيجية جديدة للتعامل مع زيادة عدد المعتمرين

كشفت وزارة الحج والعمرة عن خططها التنفيذية والتشغيلية لموسم عمرة 1441هـ، وذلك بالتزامن مع انعقاد ملتقى ومعرض العمرة الذي أطلق تحت رعاية الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

 

وزير باكستانى: إسلام أباد تفكر فى إغلاق المجال الجوى أمام الهند

قال فؤاد تشودري، وزير العلوم والتكنولوجيا الباكستاني، إن رئيس الوزراء عمران خان يفكر في إغلاق كامل للمجال الجوي أمام الهند ووقف التجارة البرية الهندية إلى أفغانستان من خلال باكستان.

 

تعرف على نظام الاستثمار الجديد فى السعودية.. و"ساجيا" تطرح مسودة الشروط

طرحت هيئة الاستثمار السعودية "ساجيا" مسودة نظام الاستثمار في السعودية.

 

صحيفة: قلق فى إسبانيا بسبب انتشار الببغاوات الأرجنتينية

قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية، إن انتشار الببغاوات الأرجنتينة أصبحت تثير قلق واسعا لدى السلطات الإسبانية، مشيرة إلى أنه يتم انفاق 162 ألف يورو على هذا النوع من الطيور.

 

رئيس الحكومة السودانية يتسلم قائمة مرشحى "الحرية والتغيير" للحقائب الوزارية

أعلن رئيس الوزراء السودانى الدكتور عبدالله حمدوك أنه استلم قائمة قوى "إعلان الحرية والتغيير" للترشيحات الوزارية، تمهيدا لإعلان التشكيل الوزارى غدا، كما هو مقرر.

 

الصين تتهم أمريكا "بالتصعيد الخبيث" لقضية بحر الصين الجنوبى

اتهمت الصين، الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، "بالتصعيد الخبيث" للوضع في بحر الصين الجنوبي وتوجيه الانتقادات لها بدون مبرر بعدما قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن بكين "تتدخل بالإكراه" في مياه تطالب فيتنام بالسيادة عليها.

 

شاهد.. الشرطة العراقية تلقى القبض على الداعشي هادم آثار متحف الموصل

تمكنت قوات الأمن العراقي، اليوم الثلاثاء، من القبض على أحد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي ظهر في أحد التسجيلات المصورة أثناء هدمه الآثار بالمطرقة في متحف الموصل، مركز نينوى، شمالي العراق.

 

الحكومة الأنجولية ترفض مقارنة الحرائق فى انجولا بحرائق الامازون

رفضت الحكومة الأنجولية مقارنة الحرائق التى تشهدها غابات الأمارون حاليا بالحرائق التي تم تسجيلها في أنجولا بشكل خاص وفي أفريقيا عامة.

 

لبنان: مجلس الدفاع يؤكد حق اللبنانيين فى مواجهة العدوان الإسرائيلى

أكد المجلس الأعلى للدفاع فى لبنان، حق اللبنانيين فى الدفاع عن النفس بكل الوسائل ضد أى اعتداء، مشيرا إلى أن الوحدة الوطنية هي السلاح الأقوى في وجه العدوان الإسرائيلي الذي تعرضت له البلاد مؤخرا.

 

مقتل زوجين موسيقيين بريطانيين وطفلتهما فى تحطم طائرة خفيفة بسويسرا

قال متحدث باسم عائلة ملحن بريطانى اليوم الثلاثاء إنه لقى حتفه مع زوجته عازفة الساكسفون المشهورة وطفلتهما الرضيعة فى حادث تحطم طائرة خفيفة فى سويسرا يوم الأحد.

 

صور.. البحرية الليبية تنقذ 65 مهاجرا قبالة سواحل البلاد

أنقذت البحرية الليبية، اليوم الثلاثاء،65 مهاجرا غير شرعي بينهم امرأتان. بينما انتشلت 5 جثث من قارب كان يحملهم قبالة سواحل البلاد.

 

سفينة حربية إسبانية تنقل 15 مهاجرًا رفضت روما استقبالهم

وصلت سفينة حربية إسبانية، اليوم الثلاثاء، إلى أحد الموانئ الإيطالية لنقل 15 مهاجرًا، تم إنقاذهم فى وقت سابق، بعد أن رفضت روما استقبالهم.

 

هيئة تطوير منطقة مكة: 2000 حافلة ذكية خلال 5 سنوات لنقل الحجاج والمعتمرين

أكدت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة أن تنفيذ مشاريع النقل العام فى العاصمة المقدسة بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، تسير وفق الجدول الزمنى المخطط لها، حيث يجرى حاليا تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع عبر عقود عدة، من بينها ما أعلنته مؤخرًا شركة «NEC Corporation» للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليابانية عن إدخالها لنظام نقل ذكى للحافلات وشركات النقل لخدمة الحجاج والمعتمرين، والذى يأتى ضمن منظومة عمل متكاملة تتشارك فيها تحالفات أخرى تتولى تصميم وتنفيذ وبناء المنشآت وتجهيز وتصنيع الحافلات وأعمال البنى التحتية.

 

رويترز: حزب الله يجهز لـ"ضربة مدروسة" ضد اسرائيل

قال مصدران مقربان من حزب الله لوكالة الأنباء (رويترز) إن الحزب يجهز لـ"ضربة مدروسة" ضد اسرائيل بحيث أنها لا تؤدى إلى حرب كرد فعل على الطائرات المسيرة فى بيروت

 

38 دولة تشارك فى معرض دمشق الدولى بسوريا

تنطلق يوم الأربعاء المقبل، فعاليات معرض دمشق الدولي تحت شعار "من دمشق.. إلى العالم"، بمشاركة دولية واسعة.

 

إلغاء 130 رحلة فى مطار ميونخ بسبب البحث عن مسافر

أعلن مطار مدينة ميونيخ الألمانية إلغاء  130 رحلة اليوم بعد أن أوقفت الشرطة إجراءات الدخول وأخلت المبنى بحثاً عن مسافر دخل مخرجاً للطوارئ بطريق الخطأ، وفقا للبيان الإماراتية .

 

قوات التحالف باليمن: ميليشيا الحوثى تطلق صاروخاً باليستياً سقط فى صعدة

قال المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف العربى العقيد الركن تركى المالكى، إن الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، أطلقت اليوم الثلاثاء، صاروخاً باليستيا من محافظة (عمران/ مديرية حرف سفيان) باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق وسقط بعد إطلاقه داخل الأراضى اليمنية في محافظة (صعدة).

 

الولايات المتحدة ترفض إشراف رئيس فنزويلا على الانتخابات التشريعية

قالت صحيفة "فنزويلا الديا" الفنزويلية، إن الولايات المتحدة الأمريكية أعربت عن دعمها لقرار زعيم المعارضة خوان جوايدو، برفض أى انتخابات تشريعية مبكرة يشرف عليها الرئيس نيكولاس مادورو.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة