أكرم القصاص - علا الشافعي

ملخص الأحداث أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف اليوم .. "التايمز": تريزا ماى تعتزم تقديم استقالتها غدا.. انطلاق الانتخابات الأوروبية فى بريطانيا وهولندا.. قطار مغناطيسى بسرعة 600 كيلومتر فى الساعة بالصين

الخميس، 23 مايو 2019 03:11 م
ملخص الأحداث أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف اليوم .. "التايمز": تريزا ماى تعتزم تقديم استقالتها غدا.. انطلاق الانتخابات الأوروبية فى بريطانيا وهولندا.. قطار مغناطيسى بسرعة 600 كيلومتر فى الساعة بالصين ملخص الأحداث

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

"التايمز": ماى تعتزم تقديم استقالتها غدا بعد تمرد حكومى ضدها بسبب "بريكست"
 

ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، أنه من المتوقع أن تعلن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى استقالتها غدا الجمعة، بعد تمرد حكومى على خطة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "بريكست".

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة من قوات الاحتلال الإسرائيلى

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم، المسجد الأقصى، وسط حراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال الإسرائيلى التى تواصل إخلاء ساحات حرم المسجد من المعتكفين.

"واتساب" يبدأ عرض الإعلانات خلال أشهر للاستفادة تجاريا من المنصة

أكدت شركة "فيسبوك"، أنها ستبدأ نشر إعلانات على تطبيق واتساب للمراسلات النصية المملوك لها خلال أشهر؛ وذلك في خطوة للاستفادة تجاريا من المنصة.

الجيش الباكستانى ينفذ بنجاح تدريبا لإطلاق صاروخ باليستى أرض –أرض

أعلنت هيئة العلاقات العامة للخدمات الداخلية فى الجيش الباكستانى، اليوم الخميس، أن الجيش نفذ بنجاح تدريبا لإطلاق صاروخ باليستى أرض -أرض (شاهين 2).

الهند تعلن نجاح تجربة جديدة لصاروخ "براموس" فوق الصوتى

أعلنت الهند أن أسرع صاروخ عابر للقارات فى العالم اجتاز تجربة جديدة، الأربعاء ونجح فى إصابة هدف برى بعد إطلاقه من طائرة مقاتلة، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

خامنئى: الشباب الإيرانى سيشهد زوال إسرائيل والحضارة الأمريكية

قال الزعيم الإيرانى الأعلى آية الله على خامنئى أمس الأربعاء فى تعليقات نشرها موقعه الرسمى على الإنترنت إن الشباب الإيرانى سيشهد زوال إسرائيل والحضارة الأمريكية.

واشنطن تدعو إلى حل الأونروا وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

دعت الولايات المتحدة إلى حل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، واصفة إياه بالنموذج الذى خذل الشعب الفلسطينى .

فيديو.. فنانة مغربية تعتذر بعد قبلة غريبة لزميلتها فى مهرجان كان السينمائى

اعتذرت الممثلة المغربية، لبنى الزبال ، من الجمهور المغربى بعد الضجة التى خلفتها قبلتها مع الفنانة المغربية، نسرين الراضي، بمهرجان كان السينمائي، موضحة أنها تتحمل مسؤولية ما حصل.

وزيرة خارجية الهند تعلن فوز ناريندرا مودى فى الانتخابات العامة

قالت وزيرة الخارجية الهندية وهى عضو كبير أيضا بالحزب الحاكم اليوم الخميس إن الحزب فاز فى الانتخابات العامة.

صور.. تجدد الاشتباكات فى إندونيسيا احتجاجا على نتيجة الانتخابات الرئاسية

اندلعت اشتباكات جديدة، مساء أمس الأربعاء بين متظاهرين وعناصر الشرطة الإندونيسية احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية فى البلاد.

واشنطن تجيز تحويل الموتى إلى "سماد بشرى" بدلا من دفنها

أصبحت واشنطن أول ولاية أمريكية تسمح بتحويل جثث الموتى إلى سماد، بدلا من أن يتم دفنها أو حرقها ،ووقع الحاكم جاى إنسلى مشروع قانون يسمح للمرافق .

قطار مغناطيسى بسرعة 600 كيلومتر فى الساعة بالصين

كشفت الصين، اليوم ، عن أول نموذج لقطار مغناطيسى تصل سرعته إلى 600 كيلومتر فى الساعة، وذلك من خط الإنتاج فى مدينة تشينغداو بمقاطعة شاندونغ شرقى الصين.

رئيس بلدية اسطنبول المعزول يدين أردوغان لإلغائه الانتخابات الأخيرة

أدان رئيس بلدية إسطنبول المعزول أكرام إمام أوغلو ما وصفها بـ "الأكاذيب" التى ساقها حزب العدالة والتنمية الحاكم بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان لإلغاء انتخابه في 31 مارس الماضي، متحدثا عن الهدر المالي أثناء تولي حزب أرودغان للبلدية.

حزب رئيس الوزراء الهندى: حققنا فوزا تاريخيا فى الانتخابات

قالت وزيرة الخارجية الهندية اليوم الخميس، إن حزب رئيس الوزراء ناريندرا مودى القومى الهندوسى حقق انتصارا تاريخيا فى الانتخابات العامة، وذلك بعد فرز مئات الملايين من الأصوات فى الانتخابات الضخمة التى جرت على عدة مراحل.

انطلاق الانتخابات الأوروبية فى بريطانيا وهولندا

انطلقت صباح اليوم الخميس، الانتخابات الأوروبية فى كل من بريطانيا وهولندا، وتجرى وسط تصاعد اليمين المتطرف فى أنحاء القارة العجوز وتنام غير مسبوق للتيار المشكك فى جدوى الوحدة الأوروبية والاتحاد الأوروبي ذاته. ويستمر التصويت فى الجولة الأولى من الانتخابات حتى نهاية يوم الأحد 26 مايو.

مسئول تركى: أنقرة أوقفت شراء النفط الإيرانى بدءا من مايو

قال مسئول تركى كبير أمس الأربعاء، إن أنقرة أوقفت شراء النفط الإيرانى بدءا من مايو مع إنقضاء أجل الإعفاءات الأمريكية التى منحت لثمانية مشترين فى نوفمبر.

ماذا جلبت إيران للمنطقة؟.. الرد من وحى رواد تويتر: جلبت الدمار بتمويلها الإرهاب

ماذا جلبت إيران للمنطقة؟ تساؤل طرحه مدونون على مواقع التواصل الاجتماعى، عن دور طهران فى المنطقة العربية، وكان الرد أيضا من المدونين، بأنها جلبت الدمار للمسلمين .

مصرع 3 أشخاص جراء الأعاصير بولاية "ميزورى" الأمريكية

لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم جراء إعصار ضرب جنوب غرب ولاية ميزورى الأمريكية .

أمريكا تفضح منظومة دفاع إيران.. وتنشر فيديو لمخابئ صواريخ الحوثى تحت الأرض

أعادت الولايات المتحدة الامريكية نشر فيديو يوضح مخابئ الصواريخ الإيرانية تحت الارض، ونشر فريق التواصل التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، مقطع فيديو يظهر أحد منظومات الدفاع .

جمل سائب يصرع 4 من عائلة واحدة بالسعودية

لقي مواطن وزوجته واثنان مِن أبنائه حتفهم مساء اليوم (الأربعاء) جراء اصطدام مركبتهم من طراز «مرسيدس» بجمل سائب، فيما أصيب طفلان من العائلة ، حسبما نشرت صحيفة عكاظ السعودية .

العودة بعد 53 سنة من الغياب.. تعرف على قصة اختفاء الطائرة "ستار داست"

كانت "ستار داست" إحدى طائرات خطوط أمريكا الجنوبية البريطانية، تحمل رقم "cs 59" من نوع ،Avro Lancastrian أقلعت من العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس باتجاه مطار سنتياجو فى تشيلى، لكن بسبب الطقس الغائم والرياح الشديدة أرسلت رسالة عبر الراديو تؤكد حاجتها للهبوط الاضطرارى، ثم اختفت ولم تظهر بعدها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة