أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. متوسط درجة حرارة الأرض يسجل رقما قياسيا جديدا.. سوريا تلغى اعتماد قناة "بى بى سى" على أراضيها.. والولايات المتحدة تعلن تدمير آخر مخزوناتها من الأسلحة الكيماوية

الأحد، 09 يوليو 2023 12:00 ص
أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. متوسط درجة حرارة الأرض يسجل رقما قياسيا جديدا.. سوريا تلغى اعتماد قناة "بى بى سى" على أراضيها.. والولايات المتحدة تعلن تدمير آخر مخزوناتها من الأسلحة الكيماوية كوكب الأرض
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

الأسبوع الأكثر سخونة للأرض..عالم مناخ: الأعلى حرارة خلال 120 ألف عام

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن متوسط درجة حرارة الأرض سجل رقما قياسيا جديدا غير رسمى، وهو ثالث حدث من نوعه فى أسبوع وصف بأنه الأكثر سخونة على الإطلاق، والذى قال أحد العلماء البارزين أنه قد يكون الأكثر سخونة منذ 120 ألف عام.
 
مصرع 6 أشخاص إثر تحطم طائرة رجل أعمال واحتراقها فى حقل جنوب كاليفورنيا

لقى ستة أشخاص مصرعهم إثر تحطم طائرة رجل أعمال واحتراقها فى حقل بجنوب كاليفورنيا، بحسب "روسيا اليوم".

سوريا تلغى اعتماد قناة "بى بى سى" على أراضيها

أعلنت وزارة الإعلام السورية إلغاء اعتماد قناة "بي بي سي" على أراضيها، متهمة القناة بـ"تقديم معلومات وتقارير غير موضوعية ومزيفة عن الواقع السورى".

اليابان تحث 370 ألف شخص على إخلاء منازلهم بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات

حثت السلطات اليابانية حوالى 370 ألف شخص فى مدنيتين غرب البلاد على إخلاء منازلهم، بسبب أمطار غزيرة هطلت على محافظة شيمانى ومناطق أخرى بغرب اليابان .

الجيش اللبنانى يحبط عملية هجرة غير شرعية عبر البحر شمالى البلاد

أحبط الجيش اللبنانى محاولة للهجرة غير الشرعية شمالى البلاد، كما القى القبض على عدد من مرتكبى جريمة التخطيط لعملية تهريب الأشخاص عبر البحر.

إصابة فلسطينى برصاص قوات الاحتلال فى مدينة قلقيلية

أصيب شاب فلسطينى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى فى مدينة قلقيلية بالضفة الغربية، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

إسبانيا تستنكر إمداد أوكرانيا بالقنابل العنقودية

استنكرت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارجريتا روبليس، إمداد أوكرانيا بالقنابل العنقودية، مؤكدة أنه لا ينبغى إرسال تلك القنابل بغرض مساعدة /كييف/ فى الهجمات المضادة ضد القوات الروسية.

ألمانيا تحذر كبار السن والنساء الحوامل من موجة حر قياسية خلال نهاية الأسبوع

حثت الحكومة الألمانية كبار السن ومن يعانون من ظروف صحية، والنساء الحوامل، وذوى الأطفال الصغار، على البقاء فى أماكن باردة فى ظل توقعات بارتفاع حاد فى درجات الحرارة خلال نهاية الأسبوع.

الداخلية السعودية: ضبط 9 آلاف و305 مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع

أكدت وزارة الداخلية السعودية، ضبط 9 آلاف و305 مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع فى مناطق المملكة كافة.

رئيس الوزراء البريطانى: لا نشجع على استخدام القنابل العنقودية

أكد رئيس الوزراء البريطانى، ريشى سوناك، أن بلاده "لا تشجع" على استخدام القنابل العنقودية بعدما وافقت الولايات المتحدة على إرسالها إلى أوكرانيا.

الرئيس العراقي: الأمن والأمان يعززان الاقتصاد والاستثمار

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، أن الأمن والأمان يعززان الاقتصاد ويساعدان على الاستثمار، مشددا على أن الشعب العراقي يستحق أكثر من البناء والخدمات والعمل على مكافحة الفساد.

بايدن: الولايات المتحدة دمرت آخر مخزوناتها من الأسلحة الكيماوية

أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن أنّ الولايات المتحدة دمّرت آخر مخزوناتها من الأسلحة الكيماويّة، لتستكمل بذلك عمليّة بدأت عام 1997 عندما وقّعت الاتفاقيّة العالميّة لحظر هذه الأسلحة الفتّاكة.

مغنية فرنسية تدعو لقتل ماكرون بطريقة "وحشية".. والسلطات تفتح تحقيقا

فتحت النيابة الفرنسية تحقيقا بحق المغنية الفرنسية أيزيا هيجلان بتهمة "التحريض العلنى على ارتكاب جريمة وجنحة" بعدما تحدثت الفنانة فى حفل عن مهاجمة حشود للرئيس إيمانويل ماكرون.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أربعة فلسطينيين من القدس ورام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، أربعة فلسطينيين من مدينة "القدس" المحتلة، ومن محافظة "رام الله" الواقعة وسط الضفة الغربية المحتلة.

البابا فرنسيس: موت اللاجئين فى بحار أوروبا "عار على مجتمعنا"

قال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، إن موت المهاجرين واللاجئين فى البحر ممن يبحثون عن الأمان وحياة أفضل فى أوروبا هو "عار على مجتمعنا".

أسوشيتدبرس: تنظيم أول مؤتمر صحفى فى العالم للروبوتات بمشاركة صوفيا و8 آخرين

شهدت مدينة جينيف بسويسرا أول مؤتمر صحفى على الإطلاق لمجموعة من الروبوتات التى تشبه البشر، والذى نظمته وكالة تكنولوجيا تابعة للأمم المتحدة.

العراق.. مخربون يهاجمون قطار مسافرين بالحجارة ووزارة النقل تندد

أعلنت وزارة النقل العراقية، عن تعرّض أحد قطاراتها على خط بغداد- البصرة إلى عمل تخريبى، فى محطة الديوانية، أثناء نزوله من العاصمة بغداد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة