باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. شكرى يجرى اتصالين هاتفيين مع البرهان وحميدتى ويدعوهما للالتزام بالهدنة.. المركزى الأوروبى يرفع سعر الفائدة 0.25%.. أوكرانيا تسقط مسيرة بمحيط القصر الرئاسى

الجمعة، 05 مايو 2023 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. شكرى يجرى اتصالين هاتفيين مع البرهان وحميدتى ويدعوهما للالتزام بالهدنة.. المركزى الأوروبى يرفع سعر الفائدة 0.25%.. أوكرانيا تسقط مسيرة بمحيط القصر الرئاسى أوكرانيا تسقط مسيرة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
ردا على هجوم الكرملين.. أوكرانيا تسقط مسيرة بمحيط القصر الرئاسى.. فيديو

أسقطت الدفاعات الأوكرانية، طائرة مسيرة فى محيط القصر الرئاسى فى العاصمة كييف، مما أدى إلى اندلاع حريق ناجم عن عملية الإسقاط

شركة فولفو السويدية تخطط لإلغاء 1300 وظيفة إدارية لخفض التكاليف

أعلنت شركة فولفو السويدية التى تملكها الصين، الخميس، أنها ستلغى 1300 وظيفة إدارية فى السويد فى محاولة لخفض التكاليف.

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات روندا إلى 130 شخصا وتدمير أكثر من 5 آلاف منزل

لقى 130 شخصاً مصرعهم وتدمير أكثر من خمسة آلاف منزل نتيجة الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة في رواندا.

السفيرة الأمريكية فى موسكو تزور سجينا أمريكيا مدانا بالتجسس بمحبسه الروسى

زارت السفيرة الأمريكية لدى روسيا لين تريسى، المسجون الأمريكى بول ويلان، المحكوم عليه في روسيا بتهمة التجسس، في مستعمرة عقابية في موردوفيا الروسية.

سامح شكرى يجرى اتصالين هاتفيين مع البرهان وحميدتى ويدعوهما للالتزام بالهدنة

أجرى سامح شكرى وزير الخارجية اتصالين هاتفيين، 4 مايو الجارى مع كل من الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالى السوداني، والفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتى" قائد قوات الدعم السريع.

البنك المركزى الأوروبى يرفع سعر الفائدة 0.25%

قرر البنك المركزى الأوروبى، رفع الفائدة 25 نقطة أساس إلى 3.25% على الإيداع، و3.75% على الإقراض، ليستمر فى سياسة التشديد النقدى الهادفة إلى كبح التضخم.

أمريكا تدرج 3 مسئولين كولومبيين سابقين على قائمة العقوبات

أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية ثلاثة مسؤولين كولومبيين سابقين في قائمة العقوبات بسبب تورطهم في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

"مفوضية اللاجئين" تدعو إلى توفير 445 مليون دولار للاستجابة فى السودان

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين احتياجها لـ445 مليون دولار أمريكي للاستجابة لتدفق 860 ألف لاجئ من السودان حتى شهر أكتوبر القادم

"سى إن إن": سماع دوى انفجارات تهز العاصمة الأوكرانية كييف

أوردت قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، أنباء عن ذيوع تحذيرات في العاصمة الأوكرانية بشأن وقوع عمليات قصف جوي في كييف.

اجتماع فى البيت الأبيض حول الذكاء الاصطناعى بحضور بايدن

حضر الرئيس الأمريكى جو بايدن اجتماعاً فى البيت الأبيض حول الذكاء الاصطناعى، مع ممثلين عن شركات مايكروسوفت وجوجل وأوبن آي وأنثروبيك.

الرئيس الأوكرانى يدعو الغرب إلى توفير طائرات حديثة لبلاده دون إرجاء

دعا الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكى، الحلفاء الغربيين إلى اتخاذ قرارًا بشأن التوفير الفوري لطائرات حديثة إلى أوكرانيا.

السلطات البلجيكية تعلن توقيف 7 مناصرين لتنظيم داعش بشبهة التحضير لاعتداء

اعتقلت الشرطة البلجيكية، 7 أشخاص يشتبه بتقديمهم الدعم لتنظيم "داعش" الإرهابى، والتحضير لـ"هجوم إرهابى".

مقتل 7 معلمين على الأقل إثر إطلاق نار على مدرسة شمال غربى باكستان

قتل سبعة معلمين على الأقل فى هجوم بالرصاص في مدرسة شمال غرب باكستان بالقرب من الحدود مع أفغانستان اليوم الخميس، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

المديرة التنفيذية لليونيسف: الوضع فى السودان يتجه نحو كارثة والعنف يجب أن يتوقف

قالت المديرة التنفيذية لليونيسف كاثرين راسل إن الوضع فى السودان يتجه نحو كارثة، مشيرة إلى أن الأطفال يقعون بشكل متزايد فى مرمى النيران.

نيويورك أول ولاية أمريكية تحظر استخدام الغاز فى المبانى الجديدة.. اعرف التفاصيل

قررت ولاية نيويورك، حظر استخدام الأفران التى تعمل بالغاز أو أنواع أخرى من الوقود الأحفورى فى معظم المبانى الجديدة، لتصبح أول ولاية أمريكية.

الأمن العراقى يتمكن من القضاء على مجموعة إرهابية فى كركوك

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، مقتل مجموعة إرهابية وتدمير مضافات فى محافظة كركوك.

عدد من روؤساء وملوك الدول يشاركون فى مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث

يتوجه عدد من روؤساء و ملوك الدول الى المملكة المتحدة، للمشاركة فى مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، التى تقام فى العاصمة البريطانية لندن.

الأردن يوقع مذكرة تجديد استيراد 10 آلاف برميل نفط عراقى

وقع الأردن والعراق مذكرة تفاهم لتجهيز ونقل النفط الخام التي يستورد الأردن بموجبها 10 آلاف برميل على أساس معدل خام برنت الشهرى.

البنك المركزى الأردنى يرفع أسعار الفائدة 0.25%

أصدر البنك المركزى الأردنى، قرارا برفع أسعار الفائدة على كافة أدوات السياسة النقدية للبنك المركزى بمقدار 25 نقطة أساس اعتبارا من الأحد القادم، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأردن.

الخارجية السودانية تندد باستمرار انتهاكات المتمردين على السفارات والبعثات الدبلوماسية

أصدرت وزارة الخارجية السودانية بيانا صحفيا، أوضحت فيه استمرار انتهاكات الدعم السريع المتمردة على السفارات والبعثات الدبلوماسية دون أدنى اعتبار للهدنة المعلنة أو احترام القانون الدولي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة