أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. كوريا الجنوبية تطرح نموذجا لأول طائرة مقاتلة مصنعة محليا.. توجيه تهمتين جنائيتين جديدتين لزعيمة ميانمار المخلوعة.. الجيش اليمنى يأسر مئات الحوثيين بمأرب

الإثنين، 01 مارس 2021 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. كوريا الجنوبية تطرح نموذجا لأول طائرة مقاتلة مصنعة محليا.. توجيه تهمتين جنائيتين جديدتين لزعيمة ميانمار المخلوعة.. الجيش اليمنى يأسر مئات الحوثيين بمأرب أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

نظم أهالى سرت، وقفة تضامنية أمام مجمع القاعات، ترحيبا بانعقاد جلسات مجلس النواب بالمدينة لمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، وذكرت وكالة الأنباء الليبية ( وال ) اليوم أنه شارك في الوقفة الترحيبية رئيس وأعضاء المجلس التسييري لبلدية سرت ،ورئيس وعدد من أعضاء مجلس الحكماء وعدد من مدراء القطاعات والمؤسسات والأجهزة الخدمية بالبلدية .

202102250946394639
 
 
الأمم المتحدة تطالب الدول المانحة بتخصيص 3.85 مليار دولار لمساعدة اليمن

دعت الأمم المتحدة، الدول المانحة إلى تخصيص 3.85 مليار دولار، لتمويل المساعدات الإنسانية في اليمن في عام 2021، وذكرت المنظمة الدولية -في بيان قبيل انعقاد مؤتمر وزاري لجمع التبرعات لليمن اليوم الاثنين، أن الأمم المتحدة تتوقع خلال هذا العام، تقديم الدعم والمساعدة الإنسانية، لـ16 مليون يمني، لمنع انتشار واسع للجوع في هذه الدولة.

20201203090714714
 
 

البحرين تعلن استخدام 300 ألف جرعة إضافية من التطعيم المضاد لكورونا

أعلنت مملكة البحرين أنه سيتم استخدام 300 ألف جرعة إضافية من التطعيم المضاد لفيروس كورونا خلال شهر مارس الجاري وفقًا لجدول التوزيع وكمية الطلبيات.

 
الجيش اليمني يأسر مئات الحوثيين في المعارك الدائرة بمأرب
 
أكد وزير الاعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني أن المئات من عناصر ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران باتوا أسرى في قبضة الجيش اليمني والمقاومة وأبناء القبائل خلال المعارك الدائرة في مختلف جبهات محافظة مأرب.
 

أ ش أ: الخارجية الأمريكية تدين اعتقال مرشحين فى انتخابات هونج كونج

أدان وزير الخارجية الأمريكى، أنتونى بلينكن، اليوم الاثنين، اعتقال مرشحين مؤيدين للديمقراطية فى انتخابات هونج كونج وتوجيه تهم بحقهم، ودعا بلينكن ـ في تغريدة على حسابه على موقع التواصل "تويتر" أوردتها قناة "الحرة" الأمريكية إلى "الإفراج الفورى عن المرشحين". 
 

توجيه تهمتين جنائيتين جديدتين لزعيمة ميانمار المخلوعة

كشف محامٍ اليوم الإثنين، عن توجيه تهمتين جنائيتين جديدتين لأونج سان سو تسي أمام محكمة ميانمار، بحسب قناة العربية. ومثلت الزعيمة البورمية المخلوعة أونج سان سو تشي التي لم تشاهد علناً منذ الانقلاب العسكري الشهر الماضي، أمام المحكمة بعد القمع الدامي الذي استهدف في نهاية الأسبوع الاحتجاجات المتواصلة للمطالبة بالديمقراطية في البلاد.

 

وزير إسرائيلى: إيران استخدمت ألغاما بحرية لضرب سفينة تل أبيب

قال وزير إسرائيلي، إن إيران استخدمت ألغاما بحرية لضرب السفينة الإسرائيلية الأسبوع الماضي، بحسب مصادر إعلامية. من جانبها، قالت الخارجية الإيرانية: إن تصريحات نتنياهو عن سعينا للسلاح النووي هي للاستهلاك الداخلي. وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو قال إن إيران مسؤولة "بكل وضوح" عن الانفجار الذي استهدف سفينة إسرائيلية في الخليج.

202101170549304930
 

كوريا الجنوبية تطرح نموذجا لأول طائرة مقاتلة مصنعة محليا

أعلنت وكالة شراء الأسلحة فى كوريا الجنوبية أنها ستعرض في أبريل القادم نموذجًا أوليًا لأول طائرة مقاتلة مصنعة محليا، ونقلت وكالة الأنباء الكورية يونهاب عن جونغ كوانغ-سون، مسؤول برنامج "كيه إف-إكس" (KF-X) في إدارة برنامج الاقتناء الدفاعي الكوري قوله، إن بلاده تعمل على الجيل التالي من مشروع تطوير الطائرات المقاتلة منذ أواخر عام 2015، لاستبدال أسطول القوات الجوية القديم إف-4 بطائرات إف-5 المقاتلة.

202103010957445744
 

إيران: على أمريكا رفع العقوبات قبل محادثات إحياء الاتفاق النووى

قالت إيران اليوم الاثنين إنه يتعين على الولايات المتحدة رفع العقوبات المفروضة على الجمهورية الإسلامية أولا إذا كانت تريد إجراء محادثات لإنقاذ الاتفاق النووي الموقع عام 2015 مع قوى عالمية.

 

الأمير هارى فى حواره مع أوبرا وينفرى: أخشى أن يعيد التاريخ نفسه

وعبّر الأمير البريطاني هاري، في مقابلة المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري، عن مخاوفه بأن "يعيد التاريخ نفسه"، في إشارة لوالدته الأميرة ديانا، والتي توفيت، بعمر 36 عاما، في حادث سيارة بسبب ملاحقة الصحفيين لها في باريس بعد طلاقها من الأمير تشارلز.

 

المفوضية الأوروبية: على أوروبا إعداد قطاعها الطبى للتعامل مع عصر الأوبئة

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين "أنه يتعين على أوروبا إعداد قطاعها الطبي للتعامل مع عصر الأوبئة".

20210226013803383
 

إصابة 33 شخصا واعتقال 22 آخرين خلال مسيرة فى تايلاند

أصيب 33 شخصًا خلال مسيرة مؤيدة للديمقراطية أمام ثكنات لواء المشاة الأول فى العاصمة التايلاندية بانكوك الليلة الماضية، واحتجزت الشرطة 22 محتجًا، ونقلت صحيفة بانكوك بوست اليوم الاثنين، على موقعها الإلكتروني عن مركز إيراوان الطبى قوله اليوم الاثنين، إن 23 شرطيا و10 متظاهرين تلقوا العلاج اللازم بعد إصابتهم خلال الاشتباكات التى وقعت في المسيرة.

3920136141227
 
رئيس غانا لـ شعبه: لقاح كورونا لن يضع أداة تتبع داخل أجسادكم

حث رئيس غانا نانا أكوفو أدو مواطني بلاده على عدم الالتفات إلى نظريات المؤامرة التي تُحيط باللقاحات الواقية من فيروس كورونا، وذلك قبيل تدشين حملة تطعيم في جميع أنحاء البلاد غدا الثلاثاء.

وأضاف "إن تلقي اللقاح لن يغير حمضكم النووي (دي.إن.إيه)، ولن يضع أداة تتبع داخل أجسادكم، كما أنه لن يتسبب في العقم سواء للنساء أو الرجال".

201909250719501950
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة