باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منصف الليل..انفجار وحريق فى خزان للوقود في جدة نتيجة اعتداء إرھابى..زيادة قياسية لوفيات كورونا اليومية بتركيا..روسيا تعتقل ضابط شرطة على خلفية تفجيرات قطار أنفاق موسكو

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منصف الليل..انفجار وحريق فى خزان للوقود في جدة نتيجة اعتداء إرھابى..زيادة قياسية لوفيات كورونا اليومية بتركيا..روسيا تعتقل ضابط شرطة على خلفية تفجيرات قطار أنفاق موسكو أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منصف الليل
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 

صرح مصدر مسؤول في وزارة الطاقة بأنه عند الساعة الثالثة وخمسين دقيقة من صباح اليوم، وقع انفجار تسبب في نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف.

 

 

زيادة قياسية لوفيات كورونا اليومية بتركيا عند 153 وفاة مع فرض قيود جديدة

قالت وزارة الصحة التركية إن عدد الوفيات اليومية بفيروس كورونا في البلاد زاد زيادة قياسية قدرها 153 وفاة اليوم الاثنين، وذلك في وقت يتكيف فيه المواطنون مع القيود الجديدة المفروضة في أنحاء البلاد وإجراءات حظر التجول التي تفرض نهاية الأسبوع في أعقاب ارتفاع حالات الإصابة خلال الأسابيع الأخيرة.

 

ولى عهد دبى: مشروع استكشاف القمر يحمل التوقيع الشخصى للشيخ راشد بن سعيد

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولى عهد دبى، ورئيس المجلس التنفيذى لإمارة دبى، عن أن الشعار الجديد الذى سيتم وضعه على المشروع الإماراتى لاستكشاف القمر، سيحمل التوقيع الشخصى للشيخ الراحل راشد بن سعيد آل مكتوم.

 

زعيم إقليم تيجراى يتحدى رئيس وزراء إثيوبيا: مستعد للموت دفاعا عن حقنا

أعلن زعيم إقليم تيجراي أن شعبه مستعد للموت وذلك بعد المهلة التى حددها رئيس الوزراء الإثيوبي آبى أحمد، ومنح بموجبها قادة تيجراي 72 ساعة للاستسلام. 

 

صور.. فنادق واشنطن تجهز ديوك رومي استعدادا للحتفال بعيد الشكر

تستعد الولايات المتحدة الأمريكية، للاحتفال بعيد الشكر الخاص بشكر النعم وللشكر على حصاد العام الذي أشرف على نهايته، ويعد أجازة وطنية فى عموم أمريكا، ووفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، فشوهد العديد من ديوك الرومي في فنادق العاصمة واشنطن استعداد للاحتفال بالعيد.
 
 

الصحة السعودية: توفير لقاح كورونا لكافة المواطنين والمقيمين مجانا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أنه سيتم توفير لقاح كورونا لكافة المواطنين والمقيمين مجانا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل. 
 
 
منظمة الصحة العالمية تطالب 4.3 مليار دولار لخطة مشاركة اللقاحات
 

قال مدير منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين إن هناك خطورة من سحق الفقراء والضعفاء خلال التدافع للحصول على لقاحات فيروس كورونا، مضيفا أن ثمة حاجة ماسة إلى 4.3 مليار دولار لخطة عالمية لمشاركة اللقاحات.

إصابات كورونا عالميا تتجاوز 58.72 مليون والوفيات مليون و391367 حالة

أظهر إحصاء لرويترز أن ما يربو على 58.72 مليون أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم في حين وصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و391 ألفا و367 حالة. 

بيان للدول المشاركة فى عملية إيرينى: سنعاقب أى طرف يعرقل السلام فى ليبيا

قال بيان للدول المشاركة فى عملية إيريني: "سنعاقب أى طرف ليبى أو دولى يعرقل السلام في ليبيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

روسيا تعتقل ضابط شرطة على خلفية تفجيرات قطار أنفاق موسكو عام 2010

قالت السلطات الروسية اليوم الاثنين إنها اعتقلت ضابط شرطة برتبة كولونيل في منطقة داغستان الجنوبية ووجهت إليه اتهاما بارتكاب جرائم بما فيها جرائم تتعلق بالإرهاب، وذلك بعد اتهامه بمساعدة انتحارية في هجوم استهدف قطار الأنفاق في موسكو عام 2010.

 

وافق مجلس الوزراء الكويتي، على السماح للمصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بالمشاركة فى انتخابات مجلس الأمة، والتي من المقرر عقدها في 5 ديسمبر المقبل.
 
مسؤولو انتخابات بولايات فاز بها بايدن يعلنون تعرضهم لتهديدات
 

قال مسؤولو انتخابات بولايات أعلن فيها فوز بايدن، إنهم تعرضوا لتهديدات ومحاولات قرصنة حساباتهم الإلكترونية، وفقا لمصادر إعلامية.

 

الأردن يعلن توفير لقاح كورونا للأردنيين والمقيمين مجانًا وفق أولويّات محدّدة

أكد وزير الصحة الأردنى، الدكتور نذير عبيدات، أن لقاح فيروس كورونا سيتم توفيره مجانًا للأردنيين والمقيمين على أرض المملكة، ووفق أولويّات محدّدة.
 
 
 

ملك إسبانيا يدخل الحجر الصحى بعد مخالطته لمصاب بكورونا

ذكرت قناة العربية، في خبر عاجل لها منذ قليل، أن ملك إسبانيا يدخل الحجر الصحي بعد مخالطته لمصاب بكورونا.

 

شارك أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، فى الحوار رفيع المستوى الذى دعا إليه أنطونيو جوتيريس سكرتير عام الأمم المتحدة، مع رؤساء المنظمات الإقليمية، والذى عقد بعد ظهر اليوم الاثنين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

 

حكومة النمسا تتلقى طلبات التعويضات فى ضحايا هجوم فيينا الإرهابى

بدأت الحكومة النمساوية، اليوم الاثنين، في تلقي طلبات التعويضات لأسر ضحايا ومصابي ومضاري الهجوم الارهابي الذي وقع في فيينا قبل ثلاثة أسابيع.
 
 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة