باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. إيران تستدعى سفير بريطانيا بشأن احتجاز ناقلة نفط.. بوتين: لابد من وقف إطلاق النار فى ليبيا.. ورجل أعمال برازيلى يطلق النار على نفسه على الهواء مباشرة

الجمعة، 05 يوليو 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. إيران تستدعى سفير بريطانيا بشأن احتجاز ناقلة نفط.. بوتين: لابد من وقف إطلاق النار فى ليبيا.. ورجل أعمال برازيلى يطلق النار على نفسه على الهواء مباشرة
اعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث المهمة على الساحة العالمية والعربية، أهمها، استدعاء إيران للسفير البريطانى على خلفية احتجاز ناقلة نفط، واعتقال مربية إسرائيلية تعذب الأطفال وتجبرهم على أكل القيء فى حضانة بمنزلها، بالإضافة إلى رجل أعمال برازيلى يطلق النار على نفسه على الهواء مباشرة بسبب ضائقة مالية، وجماعات بيئية تقاضى الرئيس الإندونيسى بسبب تلوث هواء بالعاصمة جاكرتا.

وإليكم التفاصيل..

بوتين: الوضع الليبى يزداد سوء.. ولا بد من وقف إطلاق النار وبدء عملية سياسية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أهمية العلاقات الثنائية بين موسكو وروما، موضحًا أنه ناقش مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتى عددًا من الملفات الاقتصادية، وقال بوتين، خلال مؤتمر صحفى مع رئيس الوزراء الإيطالى، إن الوضع فى ليبيا يزداد سوء، حيث ينمو الإرهاب ويرتفع عدد الضحايا، مشددًا على ضرورة وقف إطلاق النار فى ليبيا وفتح مجال الحوار وبدء العملية السياسية للتخلص من الانقسام فى هذا اللبلد وتشكيل مؤسسات الدولة الموحدة.

إيران تستدعى السفير البريطانى بشأن الاحتجاز غير المشروع لناقلة نفط إيرانية

نقل التلفزيون الإيراني عن عباس موسوى المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله إن طهران استدعت السفير البريطاني في طهران بسبب "الاحتجاز غير القانوني" لناقلة نفط إيرانية في جبل طارق اليوم الخميس، واحتجزت البحرية البريطانية ناقلة نفط في جبل طارق اليوم متهمة بنقل نفط إلى سوريا في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي، في تطور مثير يمكن أن يزيد حدة المواجهة بين الغرب وإيران

الرئيس الإيرانى حسن روحانى

رئيس الوزراء التركى السابق ينتقد وجود صهر أردوغان على رأس وزارة المالية

وجه رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داوود أوغلو انتقادات لاذعة إلى الرئيس رجب طيب أردوغان، بسبب وجود صهره على رأس وزارة المالية، وطالب أوغلو - في تصريح أوردته قناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم الخميس - بضرورة فصل العلاقات العائلية عن هيكل الدولة تماما، مضيفا أنه يجب آلا يكون هناك قرابة من الدرجة الأولى في التسلسل الهرمي للدولة.
 

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مربية أطفال صغار، تدعى كرميل معودا (25 عاما)، بتهمة الاعتداء على أطفال رُضع فى حضانة بمنزلها فى منطقة "روش هعاين، حسبما ذكرت نقلا عن هيئة البث الإسرائيلى "مكان"

زلزال بقوة 6.6 درجة يضرب جنوب كاليفورنيا الأمريكية

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا قويا بلغت قوته 6.6 درجة وقع اليوم الخميس، ضرب جنوب كاليفورنيا بالقرب من مدينة ريدجكريست على بعد حوالي 200 ميل شمال شرقي لوس أنجلوس.

 أعلنت الشرطة في جمهورية الكونغو الديمقراطية عن اعتقال 20 شخصًا على الأقل جنوب شرقي البلاد، اليوم الخميس، بعد احتجاجهم على قرار السلطات بمنع التنقيب على خامات النحاس والكوبالت في منجم تسيطر عليه شركة سويسرية.
 
 
رجل أعمال برازيلى يطلق النار على نفسه على الهواء مباشرة بسبب ضائقة مالية

أقدم رجل أعمال برازيلى على الانتحار على الهواء مباشرة، أثناء نقل وقائع مؤتمر من أحد فنادق مدينة أركاجو عاصمة ولاية سيرجيبي، شارك فيه حاكم الولاية بيليفالدو تشاجس.

رجل الأعمال
رجل الأعمال

 

كوسوفو تحظر مؤقتًا دخول مسؤولين صرب إلى البلاد
 
 حظرت كوسوفو، مؤقتًا، مسؤولين صرب من الدخول إلى البلاد؛ ما أثار ردود فعل غاضبة في بلجراد، ونقلت شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الإخبارية الأمريكية اليوم الخميس عن وزارة الخارجية في كوسوفو قولها إن القرار جاء بسبب التهديدات والدعاية المستمرة ضد البلاد من الجانب الصربي.
 

تخفيض رتبة ضابط أمريكى بسبب ظهوره فى صورة مع جثة أسير داعشى

أصدرت هيئة محلفين حكماً بتخفيض الرتبة العسكرية فضلاً عن عقوبة مالية على قائد فصيلة بالعمليات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية كانت قد برأته من تهمة قتل أسير من تنظيم داعش، لكنها أدانته بالظهور فى صورة مع جثة الأسير، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز عربية.

جلاجر
جلاجر

 

الملكة اليزابيث تزور الماعز والبط فى مزرعة جورجى سيتى

حرصت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، على زيارة مزرعة "جورجى سيتى"، وهو المكان الذى يعتبر موطنا للعديد من الحيوانات منها الماشية والخنازير والأغنام والماعز والسلاحف.

 
فى محاولة للتقرب من ترامب.. رئيس البرازيل يحتفل بيوم الاستقلال فى أمريكا
 
قالت صحيفة "اورخينتى" البرازيلية، إن الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو يتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى الاحتفال بيوم الاستقلال، وهى محاولة منه للتقرب من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.
 

جماعات بيئية تقاضى الرئيس الإندونيسى بسبب تلوث هواء بالعاصمة جاكرتا

رفعت جماعات نشطة فى الحفاظ عى البيئة دعوى قضائية ضد الرئيس الإندونيسى ومسؤولين حكوميين اليوم الخميس بسبب تدنى جودة الهواء فى العاصمة جاكرتا، إحدى أكثر مدن العالم ازدحاما، ووفق تصنيف جماعة إير فيجوال لمراقبة جودة الهواء ومقرها سويسرا فإن جاكرتا من بين أكثر 10 دول تلوثا فى العالم.
 

جوكو ويدودو رئيس إندونيسيا

مصرع وإصابة 206 أشخاص فى إعصار بشمال شرقى الصين

أعلنت السلطات الصينية مقتل 6 أشخاص وإصابة نحو 200 آخرين بجروح متفاوتة، جراء إعصار فى مدينة كاييوان الواقعة فى شمال شرقى البلاد.

 

لقيت سيدة ألمانية مصرعها وأصيب اثنان آخران، إثر سقوطهم فى شق لنهر جليدى بجبال الألب ببلدة "فورنى" الواقعة فى إقليم "لومبارديا" بشمال إيطاليا، وأعلنت خدمات الإنقاذ بجبال الألب - حسبما ذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية اليوم الخميس، أن المتسلقين الاثنين أصيبا بإصابات بالغة جراء الحادثة التى وقعت صباح أمس الأربعاء.

 

الصومال تقطع العلاقات الدبلوماسية مع غينيا

 أعلنت الصومال، اليوم الخميس، قطع العلاقات الدبلوماسية مع غينيا، بسبب تدشين الأخيرة لعلاقات أوثق مع إقليم أرض الصومال الذي يطالب باعتراف دولي بانفصاله عن حكومة مقديشو، وذكرت إذاعة (شابيلي) الصومالية أن القرار جاء بعد اجتماع الحكومة الصومالية في العاصمة مقديشو، بعدما رأت الحكومة أن غينيا انتهكت السيادة والوحدة الصومالية.
 

انفجار مستودع ألعاب نارية فى ساوث كارولينا بالولايات المتحدة

أثار حريق هائل داخل مخزن للألعاب النارية فى ولاية ساوث كارولينا، حالة من الهلع، فيما كان السكان المحليون يستعدون للاحتفال بعيد الولايات المتحدة الوطنى الذى يحل فى الرابع من يوليو، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز عربية.

مستودع ألعاب نارية
مستودع ألعاب نارية

 

أكد علماء آثار، إنهم استطاعوا أن يكشفوا حقائق جينية مهمة، بشأن الفلسطينيين القدامى الذين عاشوا فى الجهة الغربية من بلاد الشام، قبل آلاف السنين، وعزوا ما اعتبروه إنجازا إلى رفات ثمينة تم العثور عليها قبل فترة، ووفقا لـ"سكاى نيوز"، اعتمدت الدراسة التى نشرت فى مجلة "ساينس أدفانسز" على عينات الحمض النووى المستخلصة من رفات عشرة أشخاص كانوا مدفونين فى عسقلان، وهى مدينة عريقة فى شرق البحر الأبيض المتوسط.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة