أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الثانية عشرة.. طهران: لا نأخذ تصريحات ترامب على محمل الجد.. محكمة تركية تصدر أحكاما بالسجن مدى الحياة ضد قادة تحركات الجيش..السعودية تعترض طائرة مسيرة للحوثيين بجازان

الجمعة، 21 يونيو 2019 12:05 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الثانية عشرة.. طهران: لا نأخذ تصريحات ترامب على محمل الجد.. محكمة تركية تصدر أحكاما بالسجن مدى الحياة ضد قادة تحركات الجيش..السعودية تعترض طائرة مسيرة للحوثيين بجازان جانب من الأحداث
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

متظاهرون يحاولون اقتحام مبنى البرلمان فى العاصمة الجورجية تبليسى

حاول المحتجون فى العاصمة الجورية تبليسى اقتحام مبنى البرلمان اليوم الخميس، احتجاجا على زيارة وفد روسى للبلاد وشارك فى محاولة اقتحام البرلمان آلاف الأشخاص، ويحاول أفراد الشرطة منع المحتجين من دخول المبنى، فيما رشقهم المتظاهرون بالحجارة وزجاجات فارغة ،وهاجم متطرفون جورجيون، عضو مجلس الدوما الروسي سيرجي جافريلوف، خلال وجوده فى عاصمة جورجيا تبليسى.

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

رئيس مجلس الأمن القومى الإيرانى : طهران لا تأخذ تصريحات ترامب على محمل الجد

شدد رئيس مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني على أن بلاده لا تأخذ تصريحات الرئيس الأمريكي على محمل الجد.
وقال شمخاني ، في تصريحات خاصة لقناة (روسيا اليوم) ، اليوم الخميس ، إن سياسة العقوبات والحرب الاقتصادية التي يتبعها الرئيس الأمريكي على الشعب الإيراني لن تؤتي ثمارها ،وأكد أن بلاده لن تهاجم أحدا من طرفها ، ولن تفعل ذلك إلا في حال مهاجتمها.
 
التحالف العربى: الدفاعات الجوية السعودية تعترض طائرة مسيرة للحوثيين فى جازان

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت مساء اليوم من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار "مسيّرة" أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه جازان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

 

الهند ترسل سفينتين لخليج عمان بعد هجمات على ناقلات

 قالت وزارة الدفاع الهندية اليوم الخميس إن البحرية أرسلت سفينتين إلى خليج عمان لضمان سلامة السفن التي ترفع العلم الهندي لدى مرورها من المنطقة بعد أسبوع من تعرض ناقلتين للنفط لهجمات هناك ،وأضافت الوزارة في بيان أن السفينتين تشيناي وسوناينا "نشرتا في خليج عمان والخليج الفارسي للاضطلاع بعمليات أمنية بحرية" مشيرة إلى أن قواتها البحرية تنفذ أيضا عمليات مراقبة جوية للمنطقة.
 

ترامب يدعو القيادات الجمهورية والديمقراطية فى الكونجرس لحضور اجتماع حول إيران

 دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القيادات الجمهورية والديمقراطية في الكونجرس، إلى حضور اجتماع حول إيران في غرفة العمليات، حسبما ذكرت ذلك قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الخميس ، وكان الرئيس الأمريكي قد أكد، في وقت سابق، أن "إيران ارتكبت خطأ فادحا"، فيما يخص إسقاط طهران طائرة مسيرة أمريكية فوق مضيق هرمز ،فيما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن الطائرة الأمريكية المسيرة كانت على مسافة 17 ميلاً من الأجواء الإيرانية، مشيرة إلى أن البحث جار لتحديد مكان حطامها.
 
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
 

بوتين: مسألة توحيد روسيا وبيلاروسيا فى دولة واحدة ليست مطروحة حاليًا

 

 أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن مسألة توحيد روسيا وبيلاروسيا في دولة واحدة ليست ضمن مخططات موسكو.. مُشيرًا إلى أن الأمر المطروح حاليًا هو مسألة إنشاء دولة اتحاد، وقال بوتين - في تصريح أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية - "نحن لا نتحدث عن الوحدة داخل دولة واحدة... نحن نتحدث عن تنفيذ المعاهدة التي تم توقيعها منذ فترة طويلة، معاهدة إنشاء دولة الاتحاد الروسي وروسيا البيضاء. وذلك ليس الأمر نفسه". موضحًا أن هذه المعاهدة تضم العديد من العناصر الموحدة حتى إنشاء برلمان نقابي وإطلاق عملة مشتركة.
 
 
فرنسا تسمح لأصحاب الأمراض المستعصية ملئ نموذج "الموت الرحيم"

بعد معركة طاحنة بين الحكومة الفرنسية وعائلة فانسان لامبير بشأن استئناف علاجه أو تطبيق الموت الرحيم عليه، سمحت السلطات الفرنسية، بإطلاق نموذج متعدد الصفحات قابل للتنزيل، على صفحة الويب الخاصة بالخدمة العامة يمكن من خلالها ان يكتب كل مواطن مصاب بمرض خطير أو قد عجز أطبائه من حالته، رغبته لنهاية حياته.

 
رجل يربح مليون دولار فى عيد ميلاده بطريق الحظ

ووفقا لموقع "يونايتد برس إنترناشيونال"، أراد دينيس ريسلر الاحتفال بعيد ميلاده بطريقة مختلفة وقام بشراء  تذكرة اليانصيب من أحد المتاجر المحلية، فما كان منه إلا أن ربح مبلغ مليون دولار أمريكى، بحسب "سبوتنيك" ،وعبر ريسلر عن سعادته العارمة وقال: "هذا أمر لا يصدق ستتغير حياتى كليا، ووفقا له يخطط ريسلر التقاعد فى غضون سنوات قليلة، لكنه سيواصل المشاركة فى اليانصيب.

 

انفجار سيجارة إلكترونية تشوّه وجه مراهق أمريكى

يقبل الناس عادة على السجائر الإلكترونية، حتى يقللوا الأضرار الصحية، لكنهم ينسون أنها قد تتحول إلى "قنبلة موقوتة"، تنفجر فى الفم، على نحو مفاجئ، وتلحق أضرارا كبيرة بالفك، بحسب "سكاى نيوز"، وبحسب ما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن عائلة من ولاية تكساس، اشترت سيجارة إلكترونية لابنها البالغ من العمر 17، فى مارس الماضي، حتى يبتعد عن التدخين، لكنها أضرته من حيث لا تدري ،وانفجرت السيجارة الإلكترونية بشأن مفاجئ فى فم الفتى، خلال سحبه دخانا منها، وعانى نزيفا حادا، واضطرت العائلة إلى القيادة لمسافة تقارب مئتى ميل حتى تأخذه إلى مركز علاجى مختص، لأنها كانت تسكن فى منطقة نائية بولاية نيفادا.

 

محكمة تركية تصدر 24 حكما بالسجن مدى الحياة ضد "قادة" تحركات الجيش

قررت محكمة تركية الخميس، سجن 24 شخصا مدى الحياة، فى إطار الإجراءات القضائية ضد المتهمين بتدبير تحركات الجيش ضد أردوغان فى 2016، بحسب "روسيا اليوم" ،وشمل الحكم الصادر، قائد سلاح الجو السابق، أكين أوزتورك، ومستشار أردوغان السابق، على يازجى، فيما صدر 141 حكما بالسجن المؤبد فى حق 17 آخرين بعد إدانتهم بـ "محاولة الإطاحة بالنظام الدستوري"، وقتل 139 شخصا، و"محاولة اغتيال الرئيس"، وفقا لما ذكرته وكالة الأناضول الحكومية.

أردوغان

شركة الاتصالات السعودية تدشن خدمات الجيل الخامس " G5 " تجارياً بالمملكة

أعلنت مجموعة شركة الاتصالات السعودية عن تدشينها رسمياً خدمة الجيل الخامس G5 تجاريا بالمملكة كأول مشغل يوفر الخدمة بصورة تجارية ومتاحة للعملاء بعدد من مدن المملكة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية ، وأوضح الرئيس التنفيذى لمجموعة شركة الاتصالات السعودية المهندس ناصر بن سليمان الناصر أن هذا الإطلاق يؤكد ريادة المجموعة وتطورها كممكن رئيسى للتحول الرقمي، وكتأكيد لتطور قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة، مشيرًا إلى أن الإطلاق التجارى للخدمة بالسعودية، يأتى متزامنا مع إطلاق شركة VIVA الكويت إحدى الشركات التابعة للمجموعة للخدمة تجاريا قبل أيام كأول مشغل بالكويت، كما ستطلق شركة VIVA البحرين احدى الشركات التابعة للمجموعة للخدمة تجاريا بالبحرين قريباً.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة