أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. مصر ترحب بقرار وقف إطلاق النار فى غزة.. نتنياهو يلغى زيارة الوفد الإسرائيلى إلى البيت الأبيض.. أمريكا تفرض عقوبات على شركات روسية لمحاولتهم الالتفاف على العقوبات

الثلاثاء، 26 مارس 2024 12:00 ص
أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. مصر ترحب بقرار وقف إطلاق النار فى غزة.. نتنياهو يلغى زيارة الوفد الإسرائيلى إلى البيت الأبيض.. أمريكا تفرض عقوبات على شركات روسية لمحاولتهم الالتفاف على العقوبات مجلس الأمن
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

 

مصر ترحب باعتماد مجلس الأمن لقرار يُطالب بوقف إطلاق النار فى غزة

رحبت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم، بإعتماد مجلس الأمن قراراً يطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الأزمة وعقب تكرار عجز مجلس الأمن عن التوصل لقرار يطالب بوقف دائم لإطلاق النار.

 

نتنياهو يلغى زيارة إلى البيت الأبيض بعد امتناع واشنطن عن التصويت بمجلس الأمن

أعلن مراسل هيئة البث العامة الإسرائيلية، أميشاي شتاين، الإثنين، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألغى زيارة الوفد الإسرائيلي إلى البيت الأبيض، بعد أن امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت على قرار في مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

 

الأونروا: 171 شخصا من فريقنا قتل فى غزة منذ أكتوبر

قال فيليب لازاريني المفوض العام للأونروا، إن اليوم يصادف الـ171 يوما من الحرب على غزة، ويصادق أيضا مقتل 171 عضوا من فريق اللأونرو، منذ اليوم السابع من شهر أكتوبر الماضي.

الرئيس الفلسطينى يؤكد ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الإثنين، أهمية تطبيق القرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي المتعلق بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، داعيا إلى تضافر جهود المجتمع الدولي لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى كامل قطاع غزة، من خلال جميع المعابر، لوقف المجاعة التي يتعرض لها الفلسطينيون في القطاع جراء استمرار العدوان الإسرائيلي الهمجي.

شرطة الاحتلال ومستعمرون يعتدون على المصلين أثناء خروجهم من المسجد الأقصى

اعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي ومستعمرون، مساء الإثنين، على المصلين أثناء خروجهم من المسجد الأقصى المبارك، بعد انتهاء صلاة التراويح، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية.

 

الصحة العالمية: تفشى الأوبئة فى اليمن و17.8 مليون شخص بحاجة لمساعدات صحية

قالت منظمة الصحة العالمية، إن الصراع في اليمن بلغ عامه العاشر، وها قد أصبح أكثر من نصف سكان البلاد بحاجة ماسة إلى مساعدات، حيث أصبح قرابة 17.8 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات صحية، نصفهم أطفال.

 

أمريكا تفرض عقوبات على شركات روسية وأفراد لمحاولتهم الالتفاف على العقوبات

قالت وزارة الخزانة الأمريكية، الاثنين، إنها فرضت عقوبات على شركات خدمات مالية روسية وشركات تكنولوجية وأفراد لتطويرهم خدمات أصول رقمية، أو تقديمها بهدف تفادي العقوبات الأميركية المفروضة على روسيا بسبب غزوها أوكرانيا.

 

سحب استضافة بطولة أوروبا 2025 للجمباز الفني من إسرائيل بسبب الحرب في غزة

أعلنت الجمعية العامة للاتحاد الأوروبي للجمباز، الإثنين، سحب استضافة بطولة أوروبا 2025 للجمباز الفني من إسرائيل، بسبب الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وجهت الحكومة السنغافورية، السفارة الإسرائيلية في البلاد بإزالة تدوينة نشرتها السفارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تنفي خلالها ذكر فلسطين في القرآن، وتدعي أن اليهود هم السكان الأصليون لفلسطين.

 

 

أعلنت السلطات في كينيا، الاثنين، مصرع أربعة أشخاص بينهم ثلاثة ضباط وإصابة آخرين جراء انفجار في فندق صغير يقع بالقرب من مركز للشرطة في شمال شرق البلاد.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة