باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة..روسيا تدمر مستودع ذخيرة لمدافع هاوتزر أمريكية الصنع بدونباس..مقتل 50 شخصا فى هجوم إرهابى بنيجيريا.. استهداف قاعدة أمريكية بمحيط مطار بغداد الدولى بطائرة مسيرة

الثلاثاء، 24 مايو 2022 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة..روسيا تدمر مستودع ذخيرة لمدافع هاوتزر أمريكية الصنع بدونباس..مقتل 50 شخصا فى هجوم إرهابى بنيجيريا.. استهداف قاعدة أمريكية بمحيط مطار بغداد الدولى بطائرة مسيرة
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

جوتيريش: تجاوز عدد اللاجئين 100 مليون شخص "أزمة سياسية لا تحل إلا بالتضامن"

ذكرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن الأزمة الروسية الأوكرانية وغيرها من الصراعات رفعت عدد الأشخاص، الذين أجبروا على الفرار من الصراع والعنف وانتهاكات حقوق الإنسان والاضطهاد، إلى أكثر من 100 مليون شخص لأول مرة على الإطلاق.

جوتيريش

أسوشيتدبرس: شيرين أبو عاقلة قتلت برصاصة من سلاح إسرائيلى

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن إعادة بناء للأحداث التى أدت إلى مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة قبل أسبوعين تدعم تأكيدات كلا من السلطات الفلسطينية وزملاء أبو عاقلة بأن الرصاصة التي قتلتها جاءت من سلاح إسرائيلى.

شيرين أبو عاقلة

الرئيس الكورى الجنوبى ضمن قائمة مجلة تايم لأكثر 100 شخصية مؤثرة فى العالم

أعلنت مجلة تايم الأمريكية إدراج الرئيس الكورى الجنوبى يون سيوك-يول، ضمن قائمة المجلة لأكثر 100 شخصية مؤثرة فى العالم فى عام 2022، وتم اختيار يون الذى تم تنصيبه قبل أسبوعين، فى فئة القادة.

الرئيس الكورى الجنوبى يون سيوك-يول

روسيا: تدمير مستودع ذخيرة كبير لمدافع هاوتزر أمريكية الصنع فى دونباس

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، تدمير مستودع كبير يحوى ذخيرة لمدافع هاوتزر "M-777" أمريكية الصنع فى أراضى دونيتسك، وإسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز "ميغ-29" فى دونيتسك أيضا.

الحرب الروسية الأوكرانية

بابا الفاتيكان: الحرب فى أوكرانيا منافية للعقل

وصف البابا فرانسيس الحرب فى أوكرانيا بأنها "منافية للعقل" وطالب خلال لقاء أمس الاثنين مع متطوعى الحماية المدنية الإيطالية بحماية "الحق المقدس" فى السلام.

بابا الفاتيكان

تقرير: أوروبا تزداد احترارا أسرع من المتوسط العالمى وتسجل أعداد أكبر من النازحين

قالت دراسة جديدة نشرها مركز رصد النزوج الداخلى  (IDMC) إلى أوروبا تزداد احترارا أسرع من المتوسط العالمى ، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الحرائق التى تتعرض لها القارة العجوز بجانب البراكين الذى كان اخرهم بركان كومبر فيجا فى لابالما، وهذا يعتبر من أهم الاسباب التى تؤدى إلى ارتفاع عدد النازحين.

أوروبا أكثر احترارا من المتوسط العالمى

مراهق أمريكى يلقى مصرعه بعد تعرضه لابتزاز جنسى من شخص زعم أنه فتاة

نشرت شبكة "سى إن إن" الأمريكية قصة انتحار مراهق فى ولاية كاليفورنيا بعد ساعات من تعرضه لابتزاز جنسى، وقالت الشبكة، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، إن ريان لاست، تلقى رسالة فى إحدى الليالى المدرسية فى فبراير الماضى من شخص كان يعتقد أنه فتاة.

انتحار مراهق أمريكى

مقتل 50 شخصا فى هجوم إرهابى أقصى شمال شرق نيجيريا

قتل ما لا يقل عن 50 شخصًا حول بلدة في أقصى شمال شرق نيجيريا، على أيدي إرهابيين قرب الحدود مع الكاميرون، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز.

القوات النيجيرية ـ أرشيفية

رئيس الوزراء الصومالى يوقف وزير الخارجية عن العمل ويحقق معه.. اعرف السبب

أصدر رئيس الوزراء الصومالى محمد حسين روبلى، اليوم الثلاثاء، مرسوماً يقضي بإيقاف وزير الخارجية والتعاون الدولي عبدي سعيد موسى عن العمل بعد توجيهه بالإفراج عن سفينه محملة بالفحم راسية في ميناء صلالة في سلطنة عمان.

 محمد حسين روبلى

مسئول أممى: اجتماع اللجنة الدستورية السورية فى جنيف أول الأسبوع المقبل

أكد المبعوث الأممى الخاص لسوريا جير بيدرسون أن اجتماع اللجنة الدستورية سينعقد فى جنيف فى 28 مايو الجارى، حيث سيكون هناك 15 عضوا من المجتمع المدنى، و15 عضوا من الحكومة، و15 من أعضاء المجلس الوطنى المعارض.

جير بيدرسون
 

الجيش اليمنى يعثر على حطام صاروخ إيرانى الصنع جنوب مأرب

قال مصدر عسكرى يمنى، إن "القوات الحكومية فى مأرب، عثرت على حطام صاروخ دفاع جوى، من نوع (سام- 358)، إيرانى الصنع، استهدف به الحوثيون هدفا تابعا للجيش بجبهات جنوب المحافظة فى وقت سابق".

الجيش اليمنى ـ صورة أرشيفية
 

استهداف قاعدة أمريكية بمحيط مطار بغداد الدولى بطائرة مسيرة

أفاد مصدر أمنى عراقى، اليوم الثلاثاء، بأن طائرة مسيرة استهدفت فجر اليوم محيط مطار بغداد الدولى.

وقال المصدر، في تصريح لقناة "السومرية نيوز"، إن طائرة مسيرة استهدفت؛ فجر اليوم محيط قاعدة فيكتوريا الأمريكية داخل مطار بغداد الدولي، وأنه لم يتم تسجيل خسائر بشرية وعلى أثرها تم تفعيل صافرات الإنذار.

مطار بغداد ـ أرشيفية

طقس الخليج.. رياح وأتربة فى السعودية وحار فى كل من الإمارات والكويت

العالم هذا الصباح.. زيلينسكى: لدينا خطة "ب" فى حالة وفاة أى من قادة البلاد.. الاستثمار الأوروبى يفتتح أول مكتب دائم له فى فلسطين.. إنهاء مهام محافظ البنك المركزى الجزائرى.. شارون ستون نجمة متألقة بمهرجان "كان"

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة