أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. إغلاق جميع المساجد بكوريا الجنوبية لاحتواء تفشى كورونا.. ماكرون يقترح نقل 5% من لقاحات كورونا من الدول الغنية إلى إفريقيا.. معركة بالأسلحة وسط مقديشو بالصومال

الجمعة، 19 فبراير 2021 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. إغلاق جميع المساجد بكوريا الجنوبية لاحتواء تفشى كورونا.. ماكرون يقترح نقل 5% من لقاحات كورونا من الدول الغنية إلى إفريقيا.. معركة بالأسلحة وسط مقديشو بالصومال أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
ولى العهد السعودى يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الدفاع الأمريكى

تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى، اتصالاً هاتفياً، اليوم، من وزير الدفاع الأمريكى.

 الأمير محمد بن سلمان

إيران: سنتراجع عن الإجراءات النووية بمجرد رفع العقوبات الأمريكية

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الجمعة إن إيران "ستتراجع على الفور" عن الإجراءات المتعلقة ببرنامجها النووي عند رفع العقوبات الأمريكية.

ارتفاع وفيات العاصفة الثلجية بالمكسيك إلى 20 شخصا

تسببت موجة البرد والعاصفة الثلجية فى المكسيك فى 20 حالة وفاه، فى ولاية تشيهواهوا وتاماوليباس، بينها رجل يبلغ من العمر 40 عاما، وفقا لصحيفة "الامبارثيال" المكسيكية.

طقس الخليج.. أمطار فى السعودية والبحرين والإمارات والعظمى بالكويت 20 °ﻡ

تشهد منطقة الخليج انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، فمن المتوقع أن تكون سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة في السعودية، وفى الامارات احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية.

الصين تعلن للمرة الأولى مقتل 4 من جنودها خلال اشتباكات حدودية مع الهند

أعلنت اللجنة العسكرية المركزية الصينية اليوم /الجمعة/ مقتل 4 من الجنود الصينيين في يونيو الماضي خلال اشتباكات حدودية في منطقة خط السيطرة الفعلى.

ارتفاع حصيلة ضحايا حادث انهيار كتلة جليد فى الهند إلى 62 قتيلا

أفادت الشرطة في مقاطعة تشامولى الهندية بارتفاع حصيلة ضحايا حادث انهيار كتلة الجليد، الذي وقع بولاية أوتار برادش في 7 فبراير الجارى.

حكومة اليابان توافق على مشروع قانون للإفراج عن طالبى اللجوء من مراكز الاحتجاز

وافقت حكومة اليابان، اليوم الجمعة، على مشروع قانون لحل قضية الاحتجاز طويل الأمد للأجانب الصادر بحقهم أوامر ترحيل.

متظاهرة تفقد عينيها فى احتجاجات اسبانيا.. وكتالونيا تحقق بعد اتهام الشرطة

انتشرت حالة من الفوضى والاشتباكات خلال احتجاجات كبيرة فى إسبانيا بسبب اعتقال مغنى الراب بابلو هاسل المدان بإهانة ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس.

إغلاق جميع المساجد فى كوريا الجنوبية لاحتواء تفشى فيروس كورونا

أعلن اتحاد المسلمين الكوريين، اليوم الجمعة، عن إغلاق جميع المساجد والمصليات فى كوريا الجنوبية بصورة مؤقتة، حتى نهاية شهر فبراير الجارى.

مسجد بكوريا الجنوبية
مسجد بكوريا الجنوبية

القضاء الجزائرى يقضى بإعدام إرهابى خطف وقتل مواطنا فرنسيا فى 2014

أصدرت محكمة الدار البيضاء بالجزائر العاصمة، حكما بالإعدام بحق مالك حمزاوى المتهم الرئيسى فى قضية اغتيال المواطن الفرنسى هيرفى غورديل فى شهر سبتمبر 2014. وقضت المحكمة ببراءة المتهمين الستة الاخرين .

ماكرون يقترح نقل 5% من اللقاحات المضادة لكورونا من الدول الغنية إلى إفريقيا

اقترح الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون أن تنقل الدول الغنيّة ما بين 3 إلى 5% من اللقاحات المضادّة لكوفيد-19 الموجودة لديها، إلى القارّة الإفريقيّة.

ذا هيل: مثول رؤساء فيسبوك وتويتر وجوجل أمام النواب الأمريكى فى مارس

ذكرت صحيفة "ذى هيل" أن رؤساء شركات "فيسبوك"، مارك زوكربيرج، و"تويتر"، جاك دورسى، و"جوجل"، سوندار بيتشاى، سيمثلون أمام مجلس النواب.

زوكربيرج

فنزويلا تبدأ التطعيم ضد كورونا بلقاح "سبوتنيك V" الروسى

أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، بدء حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد الخميس بلقاح "سبوتنيك V" الروسي، بحسب "روسيا اليوم".

وفيات كورونا فى أفريقيا تتجاوز 100 ألفا

تجاوز عدد وفيات فيروس كورونا فى أفريقيا حاجز 100 ألف، بينما ترهق موجة ثانية من الإصابات المستشفيات فى القارة.

إصابة 9 أشخاص فى انفجار غازى بمدينة نيويورك الأمريكية

قالت الشرطة الأمريكية فى مدينة نيويورك، إن انفجار غاز فى شقة سكنية بالمدينة تسبب فى إصابة 9 أشخاص، من بينهم طفلان فى حالة حرجة.

اليونان تسجل 1.4 ألف إصابة بكورونا و27 حالة وفاة فى يوم واحد

أعلنت المنظمة الوطنية للصحة العامة فى اليونان، تسجيل 1.4 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، من بينهم 10 إصابات لأشخاص قادمين من الخارج.

معركة بالأسلحة النارية وسط مقديشو والأمن الصومالى يغلق الشوارع

اندلعت معركة بالأسلحة النارية اليوم الجمعة وسط مقديشو فيما أغلقت قوات الحكومة الصومالية بعض الشوارع لمنع احتجاج على تأجيل الانتخابات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة