باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 منتصف الليل.. وفد إسرائيلى يتوجه لأبوظبى الاثنين لإجراء محادثات.. ماكرون يدعو للتأقلم مع كورونا.. الحريرى يعلن عدم ترشحه للحكومة اللبنانية الجديدة

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 12:00 ص
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 منتصف الليل.. وفد إسرائيلى يتوجه لأبوظبى الاثنين لإجراء محادثات.. ماكرون يدعو للتأقلم مع كورونا.. الحريرى يعلن عدم ترشحه للحكومة اللبنانية الجديدة أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
ذكر وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لو دريان، اليوم الثلاثاء، أن على قادة لبنان عدم استخدام الانفجار الذى دمر أجزاء من بيروت هذا الشهر ذريعة لإخفاء حقيقة أن البلاد على حافة الهاوية، وقال لو دريان، متحدثا فى مرسيليا، قبل أن تتجه شحنة تزن 2500 طن من المساعدات إلى لبنان، إن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون سيعود قريبا إلى بيروت، ليكرر رسالة مفادها أنه ينبغى للمسؤولين اللبنانيين عدم التنصل من مسؤولياتهم والمضى قدما فى إصلاحات جوهرية.
 
وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لو دريان
 
قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إن وفدا إسرائيليا سيتوجه إلى أبوظبى يوم الاثنين، برفقة كبار مساعدى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لإجراء محادثات بشأن تدعيم اتفاق التطبيع مع الإمارات.
 
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
 
 
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن ما بين 19 إلى 23 مليون شخص فى أمريكا ، معرضون لخطر الطرد بعد انتهاء البرامج الفيدرالية فى آخر شهر يوليو، والذى وضع لمساعدة 30 مليون عاطل أمريكي عن العمل فى إطار حزمة تحفيز وضعتها الإدارة الأمريكية لتخفيف آثار فيروس كورونا على الاقتصاد ، وألقت الجريدة  الضوء على معاناة الأمريكية  "فلورنس هوبز " التى اضطرت لإخلاء شقتها رغم أنها تعانى من كاحل مكسور، بعدما أعطاها المالك إشعارًا بالإخلاء خلال 24 ساعة ولم ترغب في أن يتم رمى أغراضها من الشقة في تشارلستون ، ساوث كارولينا ، عندما يحين الوقت.
 
الرئيس الأمريكى
 
 
أوصى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بضرورة التأقلم مع الظروف الحالية فى ظل إعادة انتشار فيروس كورونا المستجد، من خلال تطبيق التدابير الصحية والالتزام بها لتفادى الوقوع فى كارثة مرة أخرى. وقال ماكرون: "للتغلب على الأزمة الصحية يجب أن نتعلم كيف نتعايش مع الفيروس، فإذا أظهرنا الوحدة والشعور بالمسؤولية فسننجح".
 
الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
 
أعلن المكتب الصحفي للرئاسة البرازيلية، أنه تأكد إصابة الإبن الأكبر للرئيس جايير بولسونارو، فلافيو، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
 
الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو
 
 
قال لارى كودلو المستشار الاقتصادى للبيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إن المسئولين فى إدارة ترامب لديهم قناعة بأن الصين تنفذ إتفاق المرحلة الأولى للتجارة مع الولايات المتحدة، وذلك عقب اتصال هاتفى على مستوى عال لمراجعة التقدم.
 
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب 
 
 
قال متحدث باسم وزارة الدفاع الصينية اليوم الثلاثاء إن الصين قدمت "احتجاجا شديد اللهجة" إلى الولايات المتحدة بعد أن قالت إن طائرة استطلاع أمريكية من طراز يو-تو حلقت فوق منطقة محظور الطيران فوقها خلال تدريبات للجيش الصيني.
 
الجيش الصينى
 
قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الثلاثاء إن على الولايات المتحدة أن تعود أولا إلى الاتفاق النووي الذي وقعته إيران مع الدول الست الكبرى في عام 2015 إذا أرادت اتفاقا مع إيران مشيرا إلى الاتفاق الذي انسحبت منه الولايات المتحدة قبل عامين.
 
الرئيس الإيراني حسن روحاني
 
 
أكد وزير الداخلية العراقى عثمان الغانمى، على عدم استخدام أو حمل أي سلاح في التعامل مع المتظاهرين، واقتصارها على التجهيزات النظامية والعملية للتشكيلات المختصة.
 
وزير الداخلية العراقى عثمان الغانمى
 
أكد وزير الداخلية بحكومة تصريف الأعمال في لبنان محمد فهمي، عدم التهاون إزاء أي مخالفة لقرار الإغلاق العام للبلاد والذي يستهدف منع انتشار وباء كورونا، مشيرًا إلى أن أجهزة الأمن ستحرر محاضر ضبط بحق المخالفين وستحيلهم إلى القضاء.
 
وزير الداخلية بحكومة تصريف الأعمال في لبنان محمد فهمي
 
وصلت إلى مطار عدن الدولى، اليوم الثلاثاء، طائرة أممية تحمل 41 طنا من المساعدات الطبية، لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد فى اليمن، ووفقا لموقع روسيا اليوم، قال مكتب الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" فى اليمن، إن المنظمة نقلت جوا 41 طنا من معدات الحماية الشخصية الأساسية إلى محافظة عدن.

كورونا فى اليمن

 
طالب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الولايات المتحدة الأمريكية برفع اسم السودان من قائمة العقوبات والدول الراعية للإرهاب في ظل التحول الديمقراطي والإنفتاح على العالم الخارجي.
 
رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان
 
نفذ الجيش السوري، بمشاركة الجيش الروسي، عملية واسعة النطاق لمكافحة التنظيمات الإرهابية في الفترة من 18 إلى 24 أغسطس الجاري، أسفرت عن مقتل 327 إرهابيا.
 
الجيش السورى
 
 
قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب، إن إعادة ترميم المنازل والمدارس التي تضررت جراء انفجار ميناء بيروت البحري، وقبل حلول فصل الشتاء، ضمن أولويات عمل الحكومة حاليا.
 
رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب
 
أكد سعد الحريرى، رئيس وزراء لبنان الأسبق، أنه غير مرشح لرئاسة الحكومة اللبنانية الجديدة، قائلا :"أتمنى من الجميع سحب اسمي من التداول في هذا الصدد".
 
سعد الحريرى رئيس وزراء لبنان الأسبق








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة