باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الديوان الملكى المغربى: 11.7 مليار دولار لإعادة الإعمار.. الفيدرالى الأمريكى يثبت سعر الفائدة.. جوتيريش يدعو دول العالم للتدخل لمنع التصعيد فى أوكرانيا

الخميس، 21 سبتمبر 2023 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الديوان الملكى المغربى: 11.7 مليار دولار لإعادة الإعمار.. الفيدرالى الأمريكى يثبت سعر الفائدة.. جوتيريش يدعو دول العالم للتدخل لمنع التصعيد فى أوكرانيا زلزال المغرب
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
سى إن إن تبرز اكتشاف مجوهرات ذهبية وأوعية مرمر بموقع معبد آمون فى مصر

أعلن المعهد الأوروبى للآثار المغمورة بالمياه (IEASM) فى بيان صحفى أنه تم الكشف عن "كنوز وأسرار" جديدة فى موقع المعبد الغارق قبالة ساحل البحر المتوسط ​​فى مصر.

الفيدرالى الأمريكى يقرر تثبيت سعر الفائدة على الدولار

أبقى بنك الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى، معدلات الفائدة كما هى دون تغيير، مع تباطؤ معدلات التضخم، بحسب سكاى نيوز.

سى إن إن: اختراق حساب ابن دونالد ترامب ونشر رسائل مزيفة عن وفاة والدها 

تعرض حساب نجل دونالد ترامب على شبكة التواصل الاجتماعى “إكس”، للاختراق ونشر رسائل مزيفة عن وفاة الرئيس الأمريكى السابق وألفاظ بذيئة مختلفة، بحسب سى ان ان الأمريكية.

جوتيريش يدعو دول العالم للتدخل لمنع التصعيد فى أوكرانيا

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الأربعاء، جميع الدول المشاركة في اجتماع مجلس الأمن إلى المساعدة في منع المزيد من تصعيد الصراع في أوكرانيا.

الجيش الروسى يدمر لواءين للقوات الخاصة والحرس الوطنى الأوكرانى فى دونيتسك

استهدف الجيش الروسى، مجموعة من القوى البشرية والمعدات التابعة للواء الميكانيكى 116 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية تشاريفنوى فى مقاطعة زابوروجيا.

المصرف المركزى بالإمارات يبقى على "سعر الأساس" عند 5.4%

قرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزى (البنك المركزى) الإبقاء على "سعر الأساس" على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة دون تغيير عند 5.40%، وذلك اعتباراً من يوم غد الخميس 21 سبتمبر 2023.

ألمانيا: الاتفاق مع التشيك على إنشاء قوة عمل مشتركة لمحاربة مهربى البشر

أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية نانسى فيزر الاتفاق مع التشيك على إنشاء قوة عمل مشتركة لمكافحة مهربى البشر وأنه يجرى مناقشة ضم بولندا إليها.

مستوطنون إسرائيليون مسلحون يهاجمون وفدًا دبلوماسيًا أوروبيًا شرق رام الله

هاجم مُستوطنون إسرائيليون مُسلحون، وفدًا دبلوماسيًا أوروبيًا، خلال جولة له فى تجمع وادى السيق البدوى المُهدد بالتهجير القسري، قرب قرية "دير دبوان" شرق رام الله.

بوتين يقبل دعوة الرئيس الصينى لزيارة بكين أكتوبر المقبل

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قبول دعوة نظيره الصينى شى جين بينج؛ لزيارة بكين، أكتوبر المقبل؛ لحضور منتدى الحزام والطريق.

استطلاع: 40% من البريطانيين يلغون عطلاتهم بالخارج بسبب أزمة تكلفة المعيشة

أظهر استطلاع جديد أن ما يقرب من 40 في المائة من البالغين في المملكة المتحدة تخلوا عن خطط قضاء العطلات في الخارج هذا العام للبقاء في المنزل وتوفير المال.

الجيش الصومالى يعلن مقتل 25 إرهابيًا فى عملية عسكرية بولاية جلمدج الإقليمية

قُتل 25 عنصرًا من ميليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة فى منطقة "شبيلو" التى تقع شرقى محافظة مدج بولاية جلمدج الإقليمية.

مقتل 10 على الأقل وانهيار 137 منزلا إثر إعصار ضرب مقاطعة جيانجسو شرقى الصين

أعلنت السلطات المحلية الصينية،  مقتل 10 أشخاص وإصابة آخرين إثر إعصار ضرب عدة مدن بمقاطعة جيانجسو شرقى الصين.

"يديعوت أحرونوت": سرقة دبابة من قاعدة عسكرية للجيش الإسرائيلى

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن الشرطة الإسرائيلية فتحت تحقيقا فى سرقة دبابة ميركافا من قاعدة تدريب عسكرية للجيش الإسرائيلى قرب محور طرق "إلياكيم".

الديوان الملكى المغربى: سننفق 11.7 مليار دولار على إعادة الإعمار عقب الزلزال

ترأس ملك المغرب محمد السادس، بالقصر الملكي بالرباط جلسة عمل خصصت لبرنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز.

اليابان يمر بفصل خريف "غير طبيعى" مع تحذيرات من مزيد من الحرارة فى المستقبل

تحت عنوان " اليابان يمر بفصل خريف "غير طبيعي" مع تحذيرات من مزيد من الحرارة فى المستقبل"، ألقت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على ارتفاع درجات الحرارة..

وزير الدفاع البريطانى: سلمنا أوكرانيا أكثر من 300 ألف قذيفة مدفعية

أعلن وزير الدفاع البريطانى جرانت شابس، أن المملكة المتحدة سلمت أكثر من 300 ألف قذيفة مدفعية إلى أوكرانيا.

الحرس الوطنى التونسى: إحباط 23 عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة فى ليلة واحدة

أعلنت إدارة الحرس الوطنى التونسى إحباط 23 عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة فى ليلة واحدة من جانب وحدات إقليمى الحرس الوطنى بصفاقس و الحرس البحرى بالوسط، وذلك فى إطار التصدى لظاهرة الهجرة غير الشرعية

بايدن يبحث مع قادة 5 دول بآسيا الوسطى "5+1" مجموعة من القضايا

بحث الرئيس الأمريكى جو بايدن، مع رؤساء خمس دول في آسيا الوسطى "مجموعة 5+1" مجموعة من القضايا، بما فى ذلك الأمن والتجارة والاستثمار والترابط الإقليمى والحاجة إلى احترام سيادة.

اليونسكو تُدرج محمية "عروق بنى معارض" بالسعودية على قائمتها للتراث العالمى

أعلن الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة السعودى رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم رئيس مجلس إدارة هيئة التراث، نجاح المملكة العربية السعودية فى تسجيل محمية "عروق بنى معارض" فى قائمة التراث العالمى.

الأمم المتحدة: فيضان درنة يخلف 4 آلاف قتيل وتزايد احتمالات وقوع أزمة صحية

ذكر مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة أن فيضان درنة تسبب فى مقتل ما يقارب 4 آلاف شخص وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

رئيس رواندا يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية عام 2024

أعلن رئيس رواندا بول كاجامه، لأول مرة أنه سيترشح لولاية رابعة في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة عام 2024.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة