باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ماكرون يفوز بولاية ثانية.. ثوران بركان أناك كراكاتاو الإندونيسى.. أول وفاة لطفل بالتهاب الكبد الغامض.. وليبيا تُحبط محاولة تهريب 541 مهاجراً

الإثنين، 25 أبريل 2022 12:08 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ماكرون يفوز بولاية ثانية.. ثوران بركان أناك كراكاتاو الإندونيسى.. أول وفاة لطفل بالتهاب الكبد الغامض.. وليبيا تُحبط محاولة تهريب 541 مهاجراً أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..
 

إيمانويل ماكرون أول رئيس فرنسى يحظى بولاية ثانية منذ 20 عاما

فاز إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، بالانتخابات الرئاسية الفرنسية وهزم منافسته مارين لوبان، ليصبح بذلك أول رئيس فرنسي يحظى بولاية ثانية منذ 20 عاما.

وفتحت مراكز الاقتراع عند الساعة الثامنة صباحا في فرنسا، الأحد، للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية  لاستقبال حوالى 48.7 مليون ناخب المؤهلين للاختيار  بين الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون وزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان.
 

ماكرون

سلطنة عمان تُقصر حضور صلاة عيد الفطر على متلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا

قررت اللجنة العُليا المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في سلطنة عمان، اليوم الأحد، اقتصار الحضور لصلاة عيد الفطر المبارك على المتلقين للقاح المضاد لفيروس كورونا، ومنع دخول غير المحصّنين ويشمل المنع الأطفال دون سن الـ12، والالتزام بالتباعد، وارتداء كمامة الوجه في الأماكن المغلقة، وتجنب المصافحة والمعانقة عند التحية.

الشرطة الفرنسية تفرق احتجاجات لأنصار لوبان بعد خسارتها الانتخابات الرئاسية

فرضت الشرطة الفرنسية احتجاجات لأنصار المرشحة الفرنسية الخاسرة ماريان لوبان بعد خسارتها الانتخابات الرئاسية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

مظاهرة للفلسطينيين فى النمسا تدعو إلى تحرير القدس

شارك مئات من الفلسطينيين في مظاهرة حاشدة مساء اليوم، بوسط العاصمة النمساوية فيينا للتنديد بالانتهاكات الإسرائيلية في القدس وبالاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى المبارك،ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين ورددوا هتافات تدعو إلى تحرير فلسطين ووقف هجمات الاحتلال الإسرائيلي. 

ثوران بركان أناك كراكاتاو الإندونيسى وأعمدة الرماد تتصاعد إلى ارتفاع 3 كم

تصاعدت أعمدة الرماد إلى ارتفاع 3 كيلومترات، وغطت سماء مضيق سوندا بين جزيرتى جاوة وسومطرة في إندونيسيا، بعد ثوران بركان أناك كراكاتاو الأحد.

الخارجية الأردنية تعزى بضحايا غرق مركب فى لبنان

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، /الأحد/، عن خالص تعازيها لحكومة وشعب لبنان في ضحايا غرق مركب قبالة ساحل.

الصحة العالمية تسجل أول وفاة لطفل بالتهاب الكبد الغامض

أعلنت منظمة الصحة العالمية الأحد أن طفلاً واحدًا على الأقل توفي في أعقاب تفش لمرض غامض يصيب الكبد، حسبما ذكرت "يورونيوز".

البحرية اللبنانية تكشف تفاصيل غرق مركب يقل عشرات الأشخاص بالمياه الإقليمية

كشف قائد القوات البحرية بالجيش اللبنانى العقيد هيثم ضناوى، تفاصيل وقوع حادث المركب الذي تعرض للغرق في سواحل مدينة طرابلس.

انتشال الجثامين
انتشال الجثامين

 

أمير الكويت: لن نتوانى فى اتخاذ أى قرار يضمن للبلاد أمنها واستقرارها

أكد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عدم ادخار جهد في سبيل حماية مقدرات ومكتسبات الوطن، وعدم التواني في اتخاذ أي قرار يضمن للبلاد أمنها واستقرارها في ظل النهج الديمقراطي الأصيل والدستور القويم والعادات والأعراف العريقة، مشيرا إلى أن الكويت والكويتيين أمانة في أعناق قيادتها السياسية.

بولندا.. 4 قتلى و6 مفقودين بحادث فى منجم للفحم

أعلنت شركة "جيه إس في" للتعدين يوم الأحد أن عدد القتلى فى حادث منجم زوفيوفكا للفحم جنوب بولندا ارتفع إلى أربعة، فيما البحث مستمر عن ستة عمال مفقودين.

ليبيا تُحبط محاولة تهريب 541 مهاجراً عن طريق البحر فى منطقة الزريق

تمكنت الأجهزة الأمنية الليبية من ضبط 541 مهاجراً غير شرعي من جنسيات مختلفة، أثناء محاولتهم الشروع في عملية الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر.

سعد الحريري مطالبا بفتح تحقيق لكشف ملابسات غرق زورق: أصبحنا في دولة ساقطة

طالب رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريرى، الأحد، بضرورة فتح تحقيق سريع يكشف الملابسات ويحدد المسؤوليات في حادث غرق زورق قبالة طرابلس.

سعد الحريرى

بابا الفاتيكان يجدد دعوته إلى "هدنة عيد الفصح" فى أوكرانيا

جدد البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، الأحد، دعوته إلى هدنة في أوكرانيا خلال عيد الفصح ..وقال"على القادة السياسيين الإصغاء لأصوات الناس.

خفر السواحل الياباني يؤكد مصرع 10 أشخاص على الأقل جراء غرق قارب سياحيا 

أكد خفر السواحل الياباني، الأحد، أن 10 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم جراء حادث غرق قارب سياحي على متنه 26 شخصًا بعد فقدانه قبالة جزيرة هوكايدو شمال البلاد أمس السبت.

إعدام 70 ألف طائر بسبب أنفلونزا الطيور فى المكسيك

رصدت المكسيك تفشيا لأنفلونزا الطيور شديدة العدوى ah7n3 فى مبنيين تجاريين لإنتاج الدواجن فى ولاية كواهويلا بشمال البلاد وأمرت بذبح 70 ألف طائر للسيطرة عليها..









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة