باختصار ..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. انطلاق جولة الحسم فى انتخابات الرئاسة الفرنسية..الاحتلال الإسرائيلى يرفع حالة التأهب ويدفع بـ12 كتيبة إضافية.. أوكرانيا تدعو لهدنة خلال عيد الفصح وفتح ممرات

الأحد، 24 أبريل 2022 12:00 م
باختصار ..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. انطلاق جولة الحسم فى انتخابات الرئاسة الفرنسية..الاحتلال الإسرائيلى يرفع حالة التأهب ويدفع بـ12 كتيبة إضافية.. أوكرانيا تدعو لهدنة خلال عيد الفصح وفتح ممرات
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث

انطلاق جولة الحسم في انتخابات الرئاسة الفرنسية

انطلقت الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية، بين الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون، المنتمي لتيار الوسط، ومرشحة اليمين مارين لوبان.
 
 
 
 
 
أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، أن قوات الاحتلال متواصلة في رفع حالة التأهب الأمني في الداخل المحتل وبالضفة وعلى امتداد الحدود مع قطاع غزة.
 
 
 
دعت الرئاسة الأوكرانية، إلى "هدنة حقيقية" خلال عيد الفصح فى مدينة ماريوبول وفتح ممرات إنسانية.
 
 
يلقي رئيس وزراء الصومال محمد حسين روبلي ، اليوم الاحد، خطابا حول الوضع الانساني في البلاد نتيجة الجفاف الذي اجتاح بعض محافظات البلاد، فى مؤتمر دولي جول الجفاف في القرن الأفريقي،  بحضور كبار المسؤولين والوزراء من الدول المانحة.
 
 
أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن مدير مرفأ طرابلس الدكتور أحمد تامر أكد أن القوات البحرية في الجيش ومراكب مدنية تابعة للبحارة قد توجهت باتجاه جزيرة الفنار - الرمكين بعد ورود معلومات عن غرق مركب على متنه حوالى 60 شخصا، أثناء محاولتهم الهروب بطريقة غير شرعية باتجاه قبرص وأوروبا.
 
 
أعلن وزير الداخلية الفرنسى، إلقاء القبض على شخص هاجم قسا بسكين فى نيس، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.
 
 
 
أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا عن عميق "قلقها وإدانتها للاشتباكات المسلحة التي اندلعت بمدينة الزاوية غربي العاصمة طرابلس بين مجموعة مسلحة تابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية وأخرى تابعة لوزارة الداخلية بنفس الحكومة، والتي دارت داخل المناطق المأهولة بالسكان"، وهو ما عرض أرواح وممتلكات السكان للخطر .
 
تستمر حرب أوكرانيا وروسيا فى تأثيرها السلبى على الدول الأوروبية والعالم، وتعانى إسبانيا فى الوقت الحالى من أزمة فى زيت عباد الشمس الأوكرانى، حيث اختفت الزجاجات من الرفوف وقامت المتاجر بترشيد بيعها لتجنب اكتنازها، مع ارتفاع أسعاره 200%.
 
 
 
 
أكدت رئاسة هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، في اجتماعها الأول بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الهئية محمد الغيثي، على مبدأ التصالح والتوافق والتعاون، وروح العمل الجماعي وتوحيد المواقف لما فيه خدمة المصالح الوطنية العليا.
 
أكد رئيس الحكومة الليبية المكلف من البرلمان، فتحي باشاغا، أهمية مدينة سرت كونها تتوسط ليبيا وتربط الشرق والغرب والجنوب، مشددًا على أن حكومته ستولى المدينة كل الاهتمام بعدما عانت وشهدت عديد الحروب والدمار والخراب.
 
 
 
قالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، إن الجدل المثار حول حفلات داونينج ستريت وقت الإغلاق طغى على زيارة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون إلى الهند، بعدما أفادت تقارير بأن هناك المزيد من الغرامات التي قد تفرض على جونسون بسبب حضوره أكثر من حفل انتهك قواعد وباء كورونا التى وضعتها حكومته.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة