باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. إصابات كورونا في العالم تتجاوز 26.4 مليون والوفيات 868963.. قتلى وجرحى في انفجار بجورجيا..إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق في قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

السبت، 05 سبتمبر 2020 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. إصابات كورونا في العالم تتجاوز 26.4 مليون والوفيات 868963.. قتلى وجرحى في انفجار بجورجيا..إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق في قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 

أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 26.4 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم كما توفي 868963 جراء الفيروس.

 

اللحظات الأولى بعد انفجار ملهى ليلى فى جورجيا

بثت وسائل إعلام فى جورجيا، مقاطع فيديو ترصد اللحظات الأولى بعد وقوع الانفجار القوى الذى هز العاصمة تبليسى، اليوم الجمعة، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى، فوفقا للتليفزيون الجورجى الرسمى لقى شخص مصرعه وأصيب آخرون جراء الانفجار المروع.

 

انفجار سيارة تنقل غاز الكلور فى محافظة "عيلام" بإيران

انفجرت منذ قليل سيارة تنقل غاز الكلور يوقع إصابات فى محافظة عيلام فى إيران، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

8 مقاتلات روسية تقلع لاعتراض 3 قاذفات أمريكية فوق البحر الأسود

 

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الجمعة، بإقلاع 8 مقاتلات روسية لاعتراض 3 قاذفات استراتيجية أمريكية فوق مياه البحر الأسود،  وفق روسيا اليوم.
 

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق جراء قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، من جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية، شرق قلقيلية.

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال
 

زلزال شدته 5.6 درجة يضرب منطقة الحدود بين بنما وكوستاريكا

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا بلغت شدته 5.6 درجة ضرب اليوم الجمعة المنطقة الحدودية بين بنما وكوستاريكا.
 
المغرب يسجل 1750 إصابة جديدة بكورونا و1260 حالة شفاء خلال 24 ساعة
 
أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الجمعة تسجيل 1750 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 68 ألفا و605 حالات.
 

الطاقة الذرية تعلن مواصلة إيران لزيادة مخزونها من اليورانيوم المخصّب

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن إيران ما تزال تواصل زيادة مخزونها من اليورانيوم المخصّب في انتهاك للقيود المفروضة في بنود الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه عام 2015.

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا في بيان اليوم الجمعة إن أفرادا عسكريين استعملوا ذخيرة حية وأسلحة ثقيلة في ميناء راس لانوف اليوم، مضيفة أن وجود المرتزقة تهديد حقيقي لعمال المؤسسة ومنشآتها في كافة أرجاء ليبيا.

 
اقتربت إسبانيا اليوم الجمعة من تخطي عتبة النصف مليون إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 4503 حالات إصابة جديدة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 498989، وهي الأعلى في غرب أوروبا.
 
 
فرنسا تسجل 9000 إصابة جديدة بفيروس كورونا
 
أعلنت فرنسا عن حصيلة يومية كبيرة للإصابات بفيروس كورونا حيث سجلت 9000 إصابة جديدة، وذلك حسبما أفادت فضائية العربية، فى خبر عاجل لها منذ قليل. 
 

الجيش اليمني يسيطر على مواقع بالجوف ومأرب والبيضاء

أكد الناطق باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي أن قوات الجيش حققت، اليوم الجمعة، انتصارات واسعة في جبهات محافظات الجوف، ومأرب، والبيضاء.
 
نقب عمال الإنقاذ وسط أنقاض مبنى منهار في بيروت لليوم الثاني اليوم الجمعة على أمل العثور على ناجين بعد مرور شهر كامل على الانفجار المروع الذي ألحق دمارا واسعا بالعاصمة اللبنانية.
 
 

في أسوأ هجوم من نوعه ضد القوات المسلحة في مالي، قال جيش مالي إن نحو 10من جنوده قتلوا يوم الخميس في هجوم بالقرب من بلدة جير الواقعة غرب وسط البلاد

روسيا تغرم شركة جوجل لانتهاكها قوانين الإنترنت في البلاد

أعلنت وسائل إعلامية أن روسيا غرّمت شركة جوجل مبلغا ماليا لمخالفتها قوانين البلاد فيما يتعلق بشؤون الإنترنت.
 
 
أعلن الناطق باسم اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا بالجزائر جمال فورار، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بالبلاد إلى 45 ألفا و773 مصابا و1539 حالة وفاة.
 

ترامب يرجّح الإعلان عن اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا "في القريب العاجل"

رجّح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أن يتم الإعلانُ عن اللقاحات الخاصة بفيروس (كورونا) المستجد (كوفيد-19) "في القريب العاجل".

سجلت غزة مئات الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، منذ ظهور الحالة الأولى وسط سكانها الأسبوع الماضي.

أعلنت مملكة البحرين منذ قليل، أنها ستسمح بدخول مواطني مجلس التعاون الخليجي وحاملي التأشيرات الإلكترونية والمؤهلين للحصول على تأشيرات عند الوصول بدءا من اليوم الجمعة.

أعلنت وزارة الصحة الاردنية، اليوم الجمعة تسجيل 68 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، منها 55 حالة محليّة، وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في الأردن إلى 2301 حالة.
 
أكد الفريق أول شرطة عزالدين الشيخ علي مدير عام قوات الشرطة السودانية، قائد القيادة المتقدمة للقوات المشتركة في ولاية كسلا (شرق السودان)، عودة الحياة الطبيعية بجميع محليات الولاية وانتهاء جميع مظاهر الجريمة والانفلات، حيث كانت شهدت، قبل أيام، اشتباكات نتج عنها سقوط ضحايا وخسائر في الممتلكات.
 
الجوازات السعودية تكشف إجراءات إتمام السفر فى ظل جائحة كورونا
 

أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية إجراءات إتمام السفر بعد وصول رسالة الموافقة على طلب السفر، فى خضم أزمة جائحة كورونا التي تعيشها المملكة والعالم أجمع.

 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة