باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. رئيس وزراء لبنان يبدأ الاستشارات لتشكيل الحكومة.. فرنسا تعيد فتح المدارس وارتداء الكمامة إلزاميا.. تايوان تغير تصميم جوازات السفر لتجنب اللبس مع الصين

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. رئيس وزراء لبنان يبدأ الاستشارات لتشكيل الحكومة.. فرنسا تعيد فتح المدارس وارتداء الكمامة إلزاميا.. تايوان تغير تصميم جوازات السفر لتجنب اللبس مع الصين أهم الأخبار العربية والعالمية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
رئيس وزراء لبنان المكلف يبدأ الاستشارات لتشكيل الحكومة الجديدة
 
بدأ رئيس الوزراء اللبناني المكلف الدكتور مصطفى أديب، صباح اليوم الأربعاء، عملية الاستشارات مع التكتلات النيابية والنواب المستقلين بالبرلمان، لاستطلاع آرائهم وأفكارهم والوقوف على مطالبهم في شأن عملية تشكيل الحكومة الجديدة للبلاد وآليات التمثيل الوزاري وجدول الأعمال والأولويات الحكومية.
 
 
الاحتلال الإسرائيلى يعتقل أسيراً فلسطينيًا محرراً من الخليل
 
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، فلسطينيًا من بلدة يطا جنوب الخليل. وأفادت مصادر أمنية ومحلية في الخليل، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر شادي بدر العمور بعد أن داهمت منطقة رقعة شرق بلدة يطا.
 

أمير منطقة مكة المكرمة يتشرّف بغسل الكعبة المشرفة غداً

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يتشرّف الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة يوم غدٍ بغسل الكعبة المشرفة .

الخطوط السعودية تعلن 7 شروط لنقل المسافرين العائدين إلى المملكة عبر أسطولها

أعلنت الخطوط السعودية 7 شروط للسماح بنقل المسافرين العائدين إلى المملكة عبر أسطولها ومتطلبات للسفر إلى 25 دولة، داعية ضيوفها إلى اتباع الإرشادات الصحية بناء على التوجيهات الصادرة من السلطات الصحية في السعودية.

مجلس المصالحة فى أفغانستان يعلن إتمام عملية تبادل الأسرى مع طالبان اليوم

أعلن المجلس الأعلي للمصالحة الوطنية في أفغانستان أنه من المقرر إتمام عملية تبادل الأسرى بين حكومة كابول وحركة طالبان اليوم الأربعاء على أن يتوجه وفد حكومي أفغاني غدًا إلى مقر المفاوضات.
 

تايوان تغير تصميم جوازات السفر لتجنب اللبس مع الصين

قالت تايوان اليوم الأربعاء إنها ستعيد تصميم جوازات سفرها على نحو يبرز اسمها بشكل أكبر بعدما تكرر الخلط بين مواطنيها ومواطني الصين خلال تفشي فيروس كورونا ومع جهود بكين المكثفة لتأكيد السيادة.

باكستان تدين إعادة نشر رسوم مسيئة للنبى محمد بمجلة شارلى إبدو

أدانت باكستان، بأشد العبارات، قرار مجلة (شارلي إبدو) الفرنسية بإعادة نشر صورة كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).
 

اليابان تدرس تقديم لقاح كورونا مجانًا لجميع سكانها

تدرس حكومة اليابان توفير لقاح ضد فيروس كورونا مجانًا لجميع سكانها؛ للحد من عدد الوفيات والمصابين خاصة الذين يعانون من أعراض حادة ، حسبما أفادت مصادر مطلعة اليوم الأربعاء.
 

الحزب الديمقراطى الحر باليابان يجرى انتخابات 14 سبتمبر لاختيار خلفا لشينزو آبى

قال مصدر لرويترز اليوم الأربعاء إن المسؤولين التنفيذيين في الحزب الديمقراطي الحر الحاكم في اليابان قرروا إجراء انتخابات لاختيار قيادة الحزب يوم 14 سبتمبر، وأضاف المصدر أن من المتوقع إقرار تاريخ الانتخابات في اجتماع عام للحزب بعد ظهر اليوم الأربعاء.

وفاة جلاد "الخمير الحمر" المسئول عن أكبر مراكز تعذيب فى كمبوديا

توفى الجلاد السابق لنظام الخمير الحمر فى كمبوديا "دوتش" عن 77 عاماً اليوم الأربعاء، بحسب ما أعلنت لوكالة فرانس برس المحكمة الكمبودية التى حكمت عليه بالسجن لمدى الحياة بسبب الجرائم التى ارتكبها حين كان مسؤولاً عن أحد أكبر مراكز التعذيب فى نظام بول بوت.

202009020549334933
 

فرنسا تعيد فتح المدارس وارتداء الكمامة إلزاميا للمعلمين والتلاميذ

أُعيد فتح المدارس في فرنسا اليوم، بعد العطلة الصيفية، مع جعل ارتداء الكمامة إلزاميا للمعلمين والتلاميذ من سن 11 عاما فأكثر، وقال وزير التعليم جان ميشيل بلانكير لتلفزيون "بي.إف.إم" إنه على جميع التلاميذ العودة إلى المدرسة ما لم يكن لديهم سبب وجيه، ويجب ألا يخاف الآباء، وافتتحت فرنسا بالفعل جميع المدارس تقريبا بشكل تدريجي في الأسابيع الأخيرة من الفصل الدراسي قبل الصيف، مع حرص السلطات على تعويض الأطفال عما فاتهم خلال الإغلاق المرتبط بوباء كورونا من منتصف مارس إلى منتصف مايو.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة