باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. ارتفاع وفيات كورونا بالصين لـ 2835..ترامب مازحا: مجلس الشيوخ سيعدل الدستور لتمديد مدة رئاستى لـ25عاما.. السعودية تهيب مواطنيها ضرورة تأجيل السفر إلى لبنان

السبت، 29 فبراير 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. ارتفاع وفيات كورونا بالصين لـ 2835..ترامب مازحا: مجلس الشيوخ سيعدل الدستور لتمديد مدة رئاستى لـ25عاما.. السعودية تهيب مواطنيها ضرورة تأجيل السفر إلى لبنان كورونا
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم السبت إنها رصدت 427 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا داخل البلاد يوم الجمعة مقارنة مع 327 حالة في اليوم السابق، ويرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالفيروس في الصين إلى 79251 حالة حتى الآن، وبلغ عدد الوفيات بالفيروس داخل الصين 2835 حالة بنهاية أمس الجمعة وذلك بزيادة 47 حالة عن اليوم السابق.
 
محاولات تطهير الشوارع 
 
أكد رئيس وزراء ماليزيا المؤقت مهاتير محمد، اليوم السبت، أنه سيحظى بدعم كاف من أعضاء مجلس النواب ليشكل حكومة جديدة، معلنا اعتزامه الترشح لمنصب رئيس الوزراء الثامن للبلاد، وأضاف مهاتير - فى بيان - أنه لم يوقع أى إعلان قانونى لصالح أى فرد، حسبما نقلته وكالة أنباء "برناما" الماليزية.
 
رئيس وزراء ماليزيا المؤقت مهاتير محمد
 
 
اعتبر الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، أن فيروس كورونا الجديد قد يكون تم اختراعه كسلاح بيولوجى ضد الصين، ونقلت قناة "روسيا اليوم"،  اليوم السبت، عن مادورو قوله إنه تم إجراء تحليلات فى العالم تظهر أن فيروس كورونا يمكن أن يكون سلالة تم اختراعها لأغراض الحرب البيولوجية ضد الصين". 
 
الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
 
 
أمرت حركة طالبان جميع مقاتليها اليوم السبت "بالامتناع عن شن أي هجوم" انتظارا للتوقيع على اتفاق مع الدبلوماسيين الأمريكيين بهدف إحلال السلام في أفغانستان، وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان لرويترز "اليوم صدرت الأوامر لجميع مقاتلي طالبان بالامتناع عن شن أي هجوم... من أجل سعادة الأمة".
 
حركة طالبان 
 
 
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام مؤيديه في ولاية كارولينا الجنوبية مازحا، أنه سيترأس أمريكا لمدة 25 عاما، وأضاف ترامب، أن مجلس الشيوخ الذي يتحكم به الحزب الجمهوري سيضع التعديلات ضمن الدستور لتمديد مدة الرئاسة إلى 25 عاما.
 
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
 
 
ظهرت أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المتحور (كوفيد 19) في ايسلندا، وقالت السلطات في إيسلندا اليوم إنه ثبت إصابة رجل في مقتبل العمر كان في شمال إيطاليا قبل وقت قصير بفيروس كورونا، حسبما نشرت واس للانباء.
 
محاولات اكتشاف علاج لفيروس كورونا
 
 
أهابت سفارة المملكة العربية السعودية لدى لبنان، بجميع المواطنين السعوديين والمقيمين ضرورة تأجيل السفر إلى الجمهورية اللبنانية، حيث قالت السفارة فى بيانها، التى نشرته عبر حسابها على تويتر: "انطلاقا من حرص سفارة المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية اللبنانية على سلامة المواطنين السعوديين من انتقال عدوى فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19" والمنتشر فى دول عدة".
 
كورونا 
 
 
 تسلم وزراء الحكومة الجديدة في تونس، امس الجمعة، مهامهم في مراسم رسمية بعد يوم من أداء اليمين الدستورية أمس الخميس في قصر قرطاج، أمام الرئيس التونسي قيس سعيد، وتعهدوا خلال تسلمهم مهامهم بتنفيذ إصلاحات كبرى تلبي تطلعات الشعب التونسي.
 
الرئيس التونسى قيس سعيد 
 
 أكد محمد حسن عثمان التعايشي عضو مجلس السيادة بالسودان، الناطق الرسمي باسم وفد الحكومة إلى مفاوضات السلام، إن الحكومة ترى أن تكليف ولاة مدنيين لحين توقيع إتفاق سلام نهائي؛ لا يتعارض مع السير في المفاوضات إلى النهايات المنطقية، وفي نفس الوقت يخدم استقرار الفترة الإنتقالية.
 
محمد حسن عثمان التعايشي عضو مجلس السيادة بالسودان
 
 
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، أن الأمم المتحدة تعمل على تشكيل بعثة إنسانية أممية لإرسالها إلى شمال غربي سوريا لتقصي الحقائق، وأضاف جوتيرش - حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية امس الجمعة - "يتم الآن إعداد بعثة إنسانية لهذا الغرض". وأكد أن الوضع في إدلب بات من أصعب اللحظات منذ اندلاع الأزمة السورية.
 
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش
 
تناولت مقالات صحف الخليج اليوم السبت العديد من القضايا الدولية والمحلية، طارحين آرائهم بشأن فيروس كورونا الذى تفشى من مدينة ووهان الصينية لأغلب دول العالم، راصدين ماذا  تفعل الأوبئة حال انتشارها في البلدان، وحجم الخسائر البشرية والاقتصادى التى تتسبب فيها الأمراض الوبائية.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة