باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا..روسيا تكذب أردوغان: بوتين لن يلتقى الرئيس التركى بشأن وضع إدلب.. البرلمان التونسى يمنح الثقة للحكومة.. مسلح عراقى يرقص بعد مقتل متظاهرين فى ساحة ببغداد

الخميس، 27 فبراير 2020 12:26 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا..روسيا تكذب أردوغان: بوتين لن يلتقى الرئيس التركى بشأن وضع إدلب.. البرلمان التونسى يمنح الثقة للحكومة.. مسلح عراقى يرقص بعد مقتل متظاهرين فى ساحة ببغداد باختصار
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 
تركيا تعلن مقتل اثنين من جنودها فى ضربة جوية بإدلب بسوريا
قوات الجيش التركى
 
 
قالت وزارة الدفاع التركية اليوم الأربعاء (الخميس بالتوقيت المحلي) إن اثنين من جنودها قتلا وأصيب آخران فى ضربة جوية استهدفت القوات التركية فى منطقة إدلب بسوريا، وأضافت أن القوات التركية فتحت النار على أهداف للقوات السورية ردا على ذلك، وقالت الوزارة إنها حيدت 114 من القوات السورية وفقا لعدة مصادر فى المنطقة.

 

 
وزارة الصحة المغربية تنفي وجود أي إصابة بـ"كورونا" بعد تسجيل 17 حالة محتملة
تفشى فيروس كورونا
 

أعلنت وزارة الصحة المغربية، تسجيل 17 حالة محتملة لفيروس "كورونا" المستجد، وتبين بعد إجراء التحاليل خلوها جميعا من هذا الفيروس.وأكدت الوزارة في بيان مساء أمس الأربعاء ، أن المغرب لم يسجل أي حالة لمرض فيروس "كورونا" المستجد، وذلك ردا على بعض الشائعات التي تروج في بعض المواقع الإلكترونية المغربية.

 
البنتاجون يسمح للطيارين السعوديين باستئناف التدريب فى قاعدة  بفلوريدا
قعدة بيرل هاربر الأمريكية
 
 
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أن قيادة سلاح البحرية الأمريكية، التى تشرف على قاعدة "بنساكولا" البحرية - الجوية فى فلوريدا، سمحت للطلاب الطيّارين السعوديين، باستئناف تدريباتهم وفقا للبرامج العسكرية المسبقة.
 
 
البرلمان التونسى يمنح الثقة لحكومة الفخفاخ بأغلبية 129صوتا ومعارضة 77نائبا
البرلمان التونسى
 

قال التلفزيون التونسى الرسمي، إن البرلمان وافق على الحكومة الائتلافية. وصوت 129 نائبا بمنح الثقة للحكومة بينما صوت 77 نائبا ضدها

وعقد البرلمان التونسى، أمس الأربعاء، جلسة عامة للتصويت على حكومة ائتلافية بعد أشهر من الخلاف السياسى ووسط مشاكل اقتصادية حادة تعانى منها البلاد.

 
رئيس البرلمان الكويتى يوجه بعقد جلسة خاصة حول كورونا الأحد المقبل
رئيس مجلس الأمة بدولة الكويت مرزوق الغانم
 
 
أعلن رئيس مجلس الأمة بدولة الكويت مرزوق الغانم ، أنه بعد التنسيق والاتفاق مع رئيس مجلس الوزراء ، ومجموعة كبيرة من النواب ، سيقوم بتوجيه دعوة لعقد جلسة خاصة لمناقشة تداعيات انتشار فيروس كورونا والإجراءات الحكومية المتخذة لمواجهة هذا المرض.

وأضاف الغانم في تصريح صحافي-وفقا لصحيفة الأنباء الكويتية، "وفقا للمادة 72 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة وبعد التنسيق مع رئيس الحكومة ومجموعة من النواب سيتم توجيه الدعوة لعقد الجلسة الخاصة يوم الأحد المقبل عند الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا".

 
 
مسلح عراقى يرقص بعد مقتل متظاهرين فى ساحة الخلانى ببغداد.. فيديو
مسلح عراقى
 
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر أحد المسلحين وهو يرقص بعد مقتل عدد من المتظاهرين في ساحة الخلاني في العاصمة العراقية بغداد، ونقلت الفيديو قناة "الحدث"، وقالت مصادر أمنية وطبية لـ"رويترز"، إن قوات الأمن العراقية، قتلت شخصا وأصابت 7، الأحد الماضي، عندما فتحت النار على محتجين في بغداد، حيث يطالب المحتجون بالإطاحة بالنخبة الحاكمة التي يرونها فاسدة وإنهاء التدخل الأجنبي فى البلاد خاصة من إيران والولايات المتحدة.
 
 
وثيقة.. رئيس وزراء العراق يقدم طلباً للسفير البريطانى للتخلى عن جنسيته
رئيس الوزراء العراقى المكلف
 
تقدم رئيس الوزراء العراقى المكلف، محمد توفيق علاوى، بطلب رسمى إلى السفير البريطانى فى بغداد، ستيفين هيكي، للتخلى عن جنسيته البريطانية، وذلك قبل ساعات من تصويت البرلمان العراقى على منح حكومته الثقة.

 

 
روسيا تكذب أردوغان: بوتين لن يلتقى الرئيس التركى بشأن وضع إدلب
أردوغان
 
قال "الكرملين" إن بوتين لا يعتزم لقاء أردوغان لبحث الوضع في إدلب السورية يوم 5 مارس رغم تصريحات أردوغان بهذا الشأن.
 
 
المعاهدة الوحيدة ببن روسيا وأمريكا بشأن الحد من الأسلحة مهددة.. أعرف التفاصيل
بوتين
 

أعلن نائب مدير إدارة منع الانتشار النووي والحد من التسلح في وزارة الخارجية الروسية، فلاديمير ليونتيف، بأن الولايات المتحدة رفضت مؤخراً مقابلة محامين لوضع تفاصيل تمديد معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية "ستارت"، حسبما جاء في وكالة الأبناء الورسية "سبوتنيك".

مدينة صينية تحدد مكافأة 1400 دولار لمن يجرى تحليل فيروس كورونا
تحصينات ضد كورونا
 
قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن مدينة تشيانج يانج  الواقعة فى مقاطعة هوبى الصينية، مركز انتشار فيروس كورونا الجديد، قد أعلنت سياسة جديدة اليوم الخميس، من شأنها أن تمنح مكافآة تقدر بـ 10 ألف يوان صينى، أو ما يعادل 1425 دولار أمريكى للأشخاص الذين يخبرون السلطات عن وجود أعراض الفيروس القاتل لديهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة