أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إخلاء شاطئ سياحى بإسبانيا للاشتباه فى وجود قنبلة.. تدمير 6 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون تجاه السعودية.. نصر الله:لن نسمح لإسرائيل بقصف لبنان بعد الآن

الأحد، 25 أغسطس 2019 11:42 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إخلاء شاطئ سياحى بإسبانيا للاشتباه فى وجود قنبلة.. تدمير 6 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون تجاه السعودية.. نصر الله:لن نسمح لإسرائيل بقصف لبنان بعد الآن الرئيس السيسى والرئيس الفرنسى ماكرون
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

أبو الغيط: الجامعة العربية مستعدة للقيام بدورها فىى صيانة أمن واستقرار لبنان

أعرب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن إدانته ورفضه للانتهاكات الإسرائيلية المتكررة على السيادة اللبنانية، مؤكدا تضامن الجامعة العربية الكامل مع لبنان واستعدادها للقيام بالدور المنوط بها في صيانة الأمن والاستقرار والسلم الأهلي في لبنان.

 

البيت الأبيض: ترامب نادم لعدم رفعه الرسوم على الصين بشكل أكبر

قال البيت الأبيض، إنه حين ذكر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الأحد، أنه غيّر رأيه بخصوص تصعيد الحرب التجارية مع الصين، فقد كان يعنى أنه كان يرغب في زيادة الرسوم الجمركية على بكين بشكل أكبر.

 

الأسرى الأطفال فى سجون الاحتلال: القوات تعتدى علينا بالضرب خلال نقلنا للمحاكم

أفادت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، اليوم الأحد، بأن الأسرى الأطفال القابعين في سجن الدامون الإسرائيلي والبالغ عددهم 45 طفلا دون سن الـ18، وجميعهم مقدسيون، أدلوا بشهادات قاسية تفيد بتعرضهم للضرب والتنكيل على أيدي قوات "النحشون"، خلال نقلهم بـ"البوسطة" (سيارة الترحيلات).

 

إخلاء شاطئ سياحى بإسبانيا للاشتباه فى العثور على قنبلة

أعلنت الشرطة بمدينة (برشلونة) الإسبانية، إخلاء أحد الشواطئ السياحية الشهيرة بالمدينة بعد العثور على جسم يشتبه بأنه قنبلة.

 

الميليشيات الحوثية تجدد قصفها على المؤسسات الطبية فى مدينة الحديدة

جددت ميليشيات الحوثي قصفها على المؤسسات الطبية في مدينة الحديدة، بالتزامن مع استمرار تصعيدها واستهدافها مواقع القوات المشتركة في مديريتي حيس و التحيتا وضواحي الحديدة غرب اليمن.

 

البيت الأبيض: دعوة ظريف على هامش قمة مجموعة السبع كانت مفاجأة لترامب

قال مسئول بالبيت الأبيض، اليوم الأحد، إن فرنسا لم تبلغ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مسبقا بأن وزير الخارجية الإيرانى سيجتمع مع وفد فرنسى على هامش قمة مجموعة السبع فى بياريتس.

 

التحالف العربى يعلن تدمير 6 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

قال المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية فى اليمن" العقيد الركن تركى المالكى، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت، مساء اليوم الأحد، من اعتراض وتدمير ( 6 ) صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة ( صعده ) فى محاولة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة جازان، بحسب "واس".

 

صور.. وزير الخارجية الإيرانى يغادر مقر قمة مجموعة السبع فى فرنسا

قال شاهد من "رويترز"، اليوم الأحد، إن طائرة تقل وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، غادرت مقر قمة مجموعة السبع فى بياريتس بفرنسا.

 

قوى "الحرية والتغيير" تدعو الحكومة لإعلان السودان منطقة كوارث بسبب السيول

دعت قوى "إعلان الحرية والتغيير"، شريكة الحكم فى السودان، الحكومة إلى إعلان البلاد منطقة كوارث طبيعية بسبب السيول التى خلفت 60 قتيلا، وخسائر مادية بالغة.

 

صور.. حرائق الغابات فى بوليفيا تلتهم مساحات واسعة من الأراضى الزراعية

أعلنت حكومة بوليفيا تسيير طائرة عملاقة تعرف باسم "الصهريج الجوى"، للمساعدة فى مكافحة حرائق الغابات التى اجتاحت مساحات واسعة من البلاد، ورغم ذلك فإذن الحرائق المستعرة تلتهم مساحات كبيرة من الأراضى الزراعية.

 

نصر الله: لن نسمح لإسرائيل بقصف لبنان بعد الآن

قال الأمين العام لجماعة حزب الله، اللبنانية حسن نصر الله، اليوم الأحد، إن الجماعة التي تدعمها إيران ستفعل كل ما بوسعها لمنع إسرائيل من إرسال مزيد من الطائرات المسيرة إلى بيروت ولن يسمح لإسرائيل بقصف لبنان بعد الآن.

 

أمريكا تؤكد دعمها لإسرائيل بعد ضربات جوية إسرائيلية فى سوريا

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، إن وزير الخارجية مايك بومبيو عبر عن دعم واشنطن لحق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها من تهديد الحرس الثورى الإيراني، وذلك فى اتصال مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بعد ضربات جوية إسرائيلية فى سوريا.

 

القوات المسلحة السعودية تشارك فى تمرين الأسد المتأهب فى الأردن

تشارك القوات المسلحة السعودية، عددا من الدول الصديقة والشقيقة، في فعاليات تمرين "الأسد المتأهب 2019" التي انطلقت اليوم الأحد في المملكة الأردنية الهاشمية، وتستمر حتى 5 سبتمبر 2019

 

ماكرون يؤكد على أهمية تحديد شراكة استراتيجية مع إفريقيا اقتصادية وامنية

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن الدورة الحالية لقمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى لم تعقد من أجل البلدان المدعوة فقط، بل لتحديد شراكة استراتيجية مع إفريقيا بشأن المسائل المتعلقة بالقضايا الاقتصادية والأمنية.

 

السعودية والإمارات تبحثان "مبادرة الوصول إلى اليمن" بحضور أممى

أكد المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، أن المملكة ودولة الإمارات تسعيان لتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني ودراسة التحديات التي تواجه العمل الإنساني، خاصة ما تقوم به المليشيات الحوثية حيث تم رصد عشرات الانتهاكات الجسيمة تجاه العمل الإنساني والتي واجهت منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، وكذلك طالت الحملات الإغاثية والبواخر السعودية والإماراتية.

 

ترامب يتوقع توقيع الاتفاق التجارى مع اليابان فى سبتمبر المقبل

أعلن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، اليوم الأحد، عن توصل الولايات المتحدة واليابان "مبدئيا" إلى اتفاق تجارى "كبير" بين البلدين، وتوقع ترامب توقيع الاتفاق التجارى بين البلدين فى سبتمبر المقبل، بحلول موعد انعقاد الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

الجيش الليبى يتقدم فى مدينة غريان ويسيطر على مناطق جديدة

تقدم الجيش الليبى، اليوم الأحد، باتجاه وسط مدينة غريان، التى تسيطر عليها قوات الوفاق منذ حوالى شهرين، وذلك بعد حصار فرضه على المدينة منذ أيام، وقصف جوى استهدف أهم مواقع المليشيات المسلحة.

 

الكرملين: يستحيل مناقشة سياسة واقتصاد العالم دون مشاركة الصين والهند

أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، اليوم الأحد، عن وجهة نظر الكرملين في استحالة التنسيق بكفاءة بشأن المسائل السياسية والاقتصادية على مستوى العالم بدون مشاركة الصين والهند.

 

دبى تحاكم سائق هدد بنشر فيديوهات عارية لبنات مخدومته.. تعرف على القصة

تقاضى محكمة الجنايات في دبي ، سائقا أسيويا اختلس فيديوهات عارية لبنات مخدومته وأزواجهن وهددها بنشرها على شبكات التواصل الاجتماعي.

 

الاليزيه: المحادثات مع وزير الخارجية الإيرانى إيجابية وستستمر

وصف قصر الرئاسة الفرنسية "الاليزيه" المحادثات التي أجراها الرئيس إيمانويل ماكرون مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بالإيجابية.

 

رئيس وزراء بريطانيا: سنغادر الاتحاد الأوروبى 31 أكتوبر مهما كانت الظروف

قال مسؤول بريطانى اليوم الأحد، إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، أبلغ رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك، بأن بريطانيا ستترك الاتحاد الأوروبى فى 31 أكتوبر، مهما كانت الظروف، جاء ذلك بعد اجتماع المسؤولين على هامش قمة مجموعة الدول الصناعية السبع فى بياريتس فى فرنسا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة