باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. السعودية توزع مليون شريحة اتصال للحجاج وتخصص موقع إلكترونى للقطريين.. متسلق يكتشف بحيرة على جبال الألب.. و 10 قتلى بتفجير فى الصومال

الخميس، 18 يوليو 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. السعودية توزع مليون شريحة اتصال للحجاج وتخصص موقع إلكترونى للقطريين.. متسلق يكتشف بحيرة على جبال الألب.. و 10 قتلى بتفجير فى الصومال جانب من الأحداث
اعداد: محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث الهامة، لعل أبرزها، اكتشاف متسلق بحيرة ماء على ارتفاع 11100 قدم فوق جبال الألب الجليدية، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، كما اندلعت اعدة حرائق فى مناطق مختلفة فى إسرائيل بسبب الحر الشديد، ومن ألمانيا، احتفلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بعيد ميلادها الخامس والستين، أما فى السعودية، فأطلقت المملكة موقعًا إليكترونيًا للقطريين الراغبين فى آداء مناسك الحج هذا العام، كما قامت بتوزيع مليون شريحة اتصال مجانا لسهولة تواصل الحجاج مع أسرهم.

وإليكم التفاصيل.. 

السعودية تخصص موقعًا إليكترونيًا للقطريين الراغبين فى آداء مناسك الحج هذا العام

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، أنهت وزارة الحج والعمرة كافة الترتيبات اللازمة لخدمة الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام 1440هـ، حيث خصصت الوزارة الرابط الإلكتروني (https://qh1440.haj.gov.sa)، لتمكينهم من تسجيل بياناتهم واختيار الخدمات التي تتناسب مع احتياجاتهم، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية، كما بدأت السعودية فى تنفيذ مبادرة لتوزيع مليون شريحة اتصال وإنترنت مجاني هدية للحجاج لتسهيل الاتصال بأسرهم وذويهم.
 

البنتاجون": تركيا ستخسر 9 مليارات دولار جراء تقليص صفقة طائرات "أف 35"

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أنها ستبدأ عملية استبعاد تركيا رسميا من برنامج الطائرة "أف-35"، مشيرة إلى قرار تركيا شراء منظومة "اس 400" سيؤثر على علاقة أنقرة بالناتو.

متسلق يكتشف بحيرة ماء على ارتفاع 11100 قدم فوق جبال الألب الجليدية

اكتشف متسلق جبال بحيرة مصنوعة من الثلج الجليدى المذاب على ارتفاع 11100 قدم فوق جبل فى جبال الألب، مما يعنى أن ظاهرة التغير المناخى أخذت منحنى خطير، حسبما ذكرت صحيفة الديلى ميل البريطانية.

D_n2P9jVAAALeX5
البحيرة 
 

لقى شخص مصرعه على أحد شواطئ بريطانيا، بعد سقوط صخرة تزن 1.5 طن عليه أثناء استجمامه بعمل حمام شمس، وقامت السلطات البريطانية بمحاولة مساعدته لإخراجه من تحت الصخرة إلا أنهم فشلوا فى ذلك، حسبما ذكرت صحيفة الديلى ميل البريطانية.

قالت الشرطة البريطانية إنها اعتقلت شقيق مهاجم انتحارى بعد أن سلمته ليبيا إلى لندن للاشتباه فى مساعدته لشقيقه فى التخطيط للهجوم القاتل فى عام 2017 فى مدينة مانشستر فى شمال البلاد.

مصرع طفلة أمريكية ذهبت لتشاهد أبيها يلعب الجولف فأسقط الكرة على رأسها بالخطأ

لقيت "أريا" طفلة أمريكية 6 سنوات مصرعها فى حادث أليم بمدينة أوريم بمقاطعة يوتا الأمريكية، بعد أن ذهبت بصحبة أبيها لمشاهدته يلعب الجولف، لتكون تلك أخر مرة تذهب بصحبته، فقد تسببت ضربة أبيها لأحد الكرات أثناء اللعب إلى إصابتها إصابة مباشرة فى الجزء الخلفى من رأسها لتسقط قتيلة على يد أبيها عن طريق الخطأ، على الرغم من المسافة الكبيرة بينها وبين الكرة إلا أن القدر لعب لعبته فى تلك المسألة.

الطفلة أريا
الطفلة أريا

فيديو وصور.. نشوب حرائق فى أنحاء مختلفة من إسرائيل بسبب ارتفاع درجات الحرارة

تسبب الطقس الحار فى نشوب عدة حرائق فى أنحاء مختلفة من إسرائيل، اليوم الأربعاء، وشبت الحرائق من الشمال وحتى الجنوب، بالاضافة إلى الضفة الغربية وقطاع غزة، بسبب الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة، وتم إخلاء السكان من منازلهم القريبة من ألسنة اللهب، حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية.

جانب من الحرائق
جانب من الحرائق

 

تايوان تتأهب لأول إعصار هذا العام

نقلت تايوان أكثر من ألفى شخص إلى مناطق آمنة اليوم الأربعاء 17 يوليو مع استعداد الجزيرة لأول إعصار هذا العام وألغت شركات الطيران رحلات داخلية وأصدرت السلطات تحذيرات من الفيضانات وارتفاع الأمواج.

تايم: ترامب وهارى وميجان ضمن الـ25 الأكثر تأثيرا على الإنترنت

اختارت مجلة "تايم" الأمريكية الرئيس دونالد ترامب والأمير هارى وزوجته ميجان ماركل ضمن قائمة الـ25 شخص الأكثر تأثيرا على الإنترنت.
 

دبلوماسيون: المدير العام لوكالة الطاقة الذرية سيتنحى مبكرا

قال دبلوماسيون يتابعون عمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الأربعاء، إن المدير العام للوكالة يوكيا أمانو يعتزم التنحى مبكرا، فى مارس من العام المقبل، بسبب إصابته بمرض لم يحددوه أضعفه بشكل واضح خلال العام الماضي.

ميركل تحتفل بعيد ميلادها الخامس والستين وسط مخاوف بشأن حالتها الصحية

احتفلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بعيد ميلادها الخامس والستين اليوم الأربعاء، فى الوقت الذى يشعر فيه الألمان بالقلق بشأن صحتها، وأُصيبت ميركل الأسبوع الماضي بنوبة ارتعاش شديدة الوضوح خلال مراسم استقبال رئيس وزراء فنلندا فى ثالث نوبة من نوعها في أسابيع.

الملياردير الفرنسى برنار أرنو يطيح بل جيتس كثانى أغنى رجل فى العالم

استطاع الملياردير الفرنسى برنار أرنو أن يطيح بالأمريكى بل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت من موقعه كثانى أغنى رجل فى العالم، وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، فإن أرنو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لمجموعة لويس فيتون المختصة ببيع السلع الفاخرة التى تتكون من أكثر من خمسين ماركة من الماركات والعلامات التجارية العالمية الفاخرة منها كريستان ديور، استطاع أن يحل محل جيتس كثانى أغنى رجل فى العالم بعد جيف بيزوس مؤسس أمازون. وبحسب ما ذكرت شبكة "سى إن إن"، فإن هذه هى المرة الأولى منذ بدء المؤشر قبل سبع سنوات التى لا يحل فيها جيتس فى المركزين الأول أو الثانى.

مصرع 10 أشخاص جراء تفجير قنبلة جنوب شرق الصومال

 لقى 10 أشخاص مصرعهم جراء تفجير قنبلة كانت مزروعة بجانب طريق قرب مدينة (بلعاد)، في محافظة شبيلي الوسطى جنوب شرق الصومال.
وقال شهود عيان - حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء- "إن الانفجار وقع بعد أن أطلق مجهولون النار على المدينة من رشاشات ثقيلة".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة