باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. مصرع 10 فى تحطم طائرة بتكساس.. خفض درجة الحذر من موجة الحر بفرنسا.. رصد جسم مجهول فوق المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين.. وعدوان إسرائيلى على سوريا

الإثنين، 01 يوليو 2019 12:01 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. مصرع 10 فى تحطم طائرة بتكساس.. خفض درجة الحذر من موجة الحر بفرنسا.. رصد جسم مجهول فوق المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين.. وعدوان إسرائيلى على سوريا أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداثا هامة ومتنوعة شهدتها الساحة العربية والعالمية على مدار الساعة الماضية، كان أبرزها خفض الأرصاد الفرنسية درجة الحذر لبرتقالية بسبب موجة الحر، وإعلان ترامب أن المحاثات التجارية مع الصين عادت لمسارها، ورصد جسم مجهول يحلق فوق المنطقه منزوعه السلاح بين الكوريتين، يضاف لذلك تحطم طائرة فى مطار بتكساس ومصرع 10، وسر رداء تيريزا ماى الأحمر، وفى الشأن العربى عدوان إسرائيلى على ريف دمشق، والطقس فى الخليج، ونستعرض فى هذا التقرير أهم عناوين الأخبار.

فيديو.. مصرع عشرة فى تحطم طائرة صغيرة فى مطار بولاية تكساس الأمريكية

ذكرت صحيفة دالاس مورننج نيوز، إن عشرة أشخاص كانوا على متن طائرة صغيرة لقوا حتفهم أمس الأحد، إثر اقتحامها حظيرة طائرات أثناء إقلاعها من مطار فى أديسون بولاية تكساس الأمريكية.

تحطم الطائرة

ترامب: محادثات التجارة مع الصين "عادت لمسارها" ولا رسوم جديدة

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إن محادثات التجارة مع الصين "عادت لمسارها" وذلك بعد أن قدم تنازلات من بينها عدم فرض رسوم جمركية جديدة وتقليص القيود على شركة هواوى تكنولوجيز من أجل تخفيف التوترات مع بكين.

ترامب والرئيس الصينى

الأرصاد الفرنسية تخفض درجة الحذر فى 13 منطقة  لـ"برتقالية" بسبب موجة الحر 

أعلنت هيئة الأرصاد الفرنسية أن 13 منطقة فى جنوب شرقى البلاد فى حالة تيقظ "برتقالية" بسبب موجة الحر الشديدة التى تشهدها البلاد منذ ستة أيام متتالية، لكن درجات الحرارة بدأت فى الانخفاض فى الغرب والشمال.

درجات الحرارة

كوريا الجنوبية: رصد جسم مجهول يحلق فوق المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين

أعلن الجيش الكورى الجنوبى اليوم الاثنين، رصد جسم مجهول يحلق فوق المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين.

الجيش الكورى الجنوبى 

وكالة فارس: إيران ترفع مستوى تخصيب اليورانيوم إلى أكثر من 300 كيلوجرام

أعلن مصدر إيرانى مطلع لوكالة أنباء فارس، أن مخزون اليورانيوم المخصب بنسبة 3.67 فى إيران قد تخطى مستوى الـ 300 كيلوجرام .

الرئيس الإيرانى حسن روحانى

صور.. اندلاع احتجاجات جديدة فى هونج كونج خلال إحياء ذكرى تسليمها للصين

واجه مئات المحتجين شرطة مكافحة الشغب فى ساعة مبكرة من صباح، اليوم الاثنين، الذى يوافق الذكرى السنوية الثانية والعشرين لعودة هونج كونج إلى حكم الصين.

احتجاجات هونج كونج

فنزويلا تؤكد وفاة ضابط معتقل.. وزوجته: "عذبوه كثيرا حتى قتلوه"

أكدت وزارة الدفاع فى فنزويلا، وفاة ضابط بالجيش قال زعماء المعارضة وأفراد فى أسرته إنه تعرض للتعذيب بعد اعتقاله لمزاعم تورطه فى محاولة انقلاب ضد الرئيس نيكولاس مادورو.

مادورو

مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين فى انفجار بمصنع للكيماويات شرقى الصين

أعلنت سلطات مقاطعة آنهوى شرقى الصين مقتل شخصين وإصابة 9 آخرين فى انفجار وقع بمصنع للكيماويات فى مدينة "بنغبو" بالمقاطعة.

انفجار فى الصين

افتتاح 18 مركزا لتدريب الجنود على تشغيل الطائرات بدون طيار بكوريا الجنوبية

قال الجيش الكورى الجنوبى اليوم الاثنين، إنه افتتح 7 مراكز لتدريب الجنود على تشغيل الطائرات بدون طيار فى جميع أنحاء البلاد كجزء من الجهود المبذولة لمواجهة التحديات الأمنية المتطورة بشكل أفضل من خلال تعظيم أحدث التقنيات.

الجيش الكورى الجنوبى 

متنافسون على ترشيح الحزب الديمقراطى لانتخابات أمريكا ينتقدون اجتماع ترامب وكيم

انتقد متنافسون على الفوز بترشيح الحزب الديمقراطى، فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام المقبل، اليوم الأحد، اجتماع الرئيس دونالد ترامب الأحدث مع زعيم كوريا الشمالية كيم كونج أون، قائلين إن الاجتماع كان بلا مضمون ورفع شأن دكتاتور لا يعرف الرحمة.

زعيم كوريا الشمالية وترامب

مصرع 33 شخصا وإصابة 22 آخرين فى تحطم حافلة ركاب بكشمير

أعلن مسئولون فى الهند اليوم، الإثنين، مصرع 33 شخصا وإصابة 22 آخرين بجروح، فى حادث تحطم حافلة ركاب وسقوطها فى ممر ضيق بمنطقة "كيشتوار" فى ولاية "جامو وكشمير".

انقلاب حافلة

وزير الخارجية الإيرانى: على أمريكا احترام إيران إذا أرادت التفاوض

قال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين، إن بلاده لن تخضع أبدا للضغوط الأمريكية وإن على واشنطن إبداء الاحترام لطهران إذا أرادت إجراء محادثات معها.

وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف

كوريا الجنوبية تستدعى سفير اليابان رفضا لتشديد القيود على تصدير المواد التكنولوجية

رئيس كوريا الجنوبية

استشهاد 4 مدنيين وإصابة 21 آخرين جراء العدوان الإسرائيلى على ريف دمشق

أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا"، استشهاد 4 مدنيين بينهم طفل رضيع، جراء العدوان الإسرائيلى على ريف دمشق، وإصابة 21 آخرين بجروح تلقوا العلاج اللازم.

الطيران الإسرائيلى

المجلس العسكرى السوادنى: مقترح الاتحاد الأفريقى قاعدة ممتازة للتفاوض

أكد المجلس العسكرى الانتقالى فى السوادن، أن مقترح الاتحاد الإفريقى يشكل قاعدة ممتازة للتفاوض، وأنه جاهز للتفاوض اعتبارا من اليوم.

الفريق أول شمس الدين كباشى

الجامعة العربية تحذر من نتائج استمرار الحفريات الإسرائيلية فى القدس

أدانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلى على افتتاح نفق ما يسمى بـ"طريق الحجاج" فى البلدة القديمة أسفل بلدة سلوان فى مدينة القدس المحتلة باتجاه المسجد الأقصى المبارك.

الجامعة العربية

سر رداء ماى الأحمر.. رئيسة الوزراء البريطانية تحرص على لقاء خصومها بنفس الفستان منذ قبل توليها منصبها.. التقت به بوتين مرتين وأوباما وترامب.. ولونه يمنحها الثقة رغم الصفعات المتتالية التى تتلقاها داخليا ودوليا

 

يبدو أن لقاء رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، على هامش قمة العشرين، كان ملفتا للاهتمام الدولى والعالمى، باعتباره اللقاء الأول الذى جمع بينهما، بعد أكثر من عام من المقاطعة بين البلدين.

تيريزا ماى

الطقس فى الخليج.. رياح مثيرة للغبار والأتربة فى السعودية والإمارات وحار بالكويت

تشهد بعض دول الخليج العربى، اليوم الاثنين، طقسا حارا فى معظم الأنحاء مع ارتفاع كبير فى درجة الرطوبة، مع تشكل بعض السحب وتصاعد الأتربة فى بعض المناطق.

مقالات صحف الخليج.. سام منسى: حول التوتر الأمريكى الإيرانى.. بوبى غوش: عثرات أردوغان ونهوض أوغلو.. أيمن سمير: صوفيا وترامب.. عاصم عبد الخالق: السياسة الخارجية الحائرة مع ترامب

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الاثنين، العديد من القضايا الهامة، أبرزها استمرار الأزمة بين إيران والولايات المتحدة، وسعى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لتشكيل قوة بحرية لحماية ناقلات النفط.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة