باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا لـ18 ألفا و342 قتيلا.. وماكرون يدعو النقابات بالتحلى بروح المسئولية.. واستشهاد أسير فلسطينى معتقل فى سجون الاحتلال منذ 2012

الجمعة، 10 فبراير 2023 12:10 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا لـ18 ألفا و342 قتيلا.. وماكرون يدعو النقابات بالتحلى بروح المسئولية.. واستشهاد أسير فلسطينى معتقل فى سجون الاحتلال منذ 2012 زلزال تركيا
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

أوكرانيا تقدم طلبا إلى هولندا لتزويدها بطائرات مقاتلة من طراز إف-16‎‎

قدمت أوكرانيا طلبا إلى هولندا لتزويدها بطائرات مقاتلة من طراز F-16 أمريكية الصنع للمساعدة فى صد الهجمات الروسية.
الحرب الروسية الأوكرانية
 

إدارة الكوارث التركية: حصيلة ضحايا الزلزال ارتفعت إلى 18342 قتيلا

أعلنت إدارة الكوارث التركية صباح اليوم الجمعة، أن عدد ضحايا الزلزال المدمر الذى ضرب البلاد الاثنين ارتفع إلى 18342 قتيلا و74242 مصابا.

زلزال تركيا

ماكرون يدعو النقابات بالتحلى بروح المسئولية وعدم عرقلة حياة المواطنين

دعا الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، النقابات العمالية بالتحلى "بروح المسئولية" وسط تصاعد حدة الاحتجاجات ضد إصلاح نظام التقاعد والذى ينص على رفع سن التقاعد من 62 إلى 64 عاما بحلول 2030.
ماكرون
 

موسكو تؤكد نجاح اعتماد العملات الوطنية فى التسويات التجارية مع الصين

أعلن السفير الروسى لدى بكين، إيجور مورجولوف، أن حصة العملات الوطنية تضاعفت فى التجارة المتبادلة مع الصين فى العام 2022.
إيجور مورجولوف
 

أسوشيتدبرس: استدعاء مايك بنس للشهادة فى تحقيقات ترامب واقتحام الكونجرس

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن نائب الرئيس الأمريكى السابق مايك بنس، تم استدعائه من قبل المدعى الخاص الذى يشرف على التحقيقات التى تتعلق بمساعى الرئيس السابق دونالد ترامب وحلفائه لإلغاء نتيجة انتخابات 2020 الرئاسية، وذلك حسبما أفاد شخص مطلع على الأمر.
مايك بنس
 

اليابان تتبنى رسميا سياسة استخدام المفاعلات النووية بعد نهاية عمرها الافتراضى

تبنى مجلس الوزراء اليابانى رسميًا سياسة تسمح بتشغيل المفاعلات النووية بعد عمرها الافتراضى الحالى البالغ 60 عامًا إلى جانب بناء وحدات جديدة لتحل محل الوحدات القديمة، كجزء من الجهود المبذولة لخفض انبعاثات الكربون مع ضمان إمدادات كافية من الطاقة على مستوى البلاد.
مفاعل نووى ـ صورة أرشيفية
 

وزير الحج السعودى: أكثر من مليونى حاج من خارج السعودية العام الجارى

أعلن وزير الحج والعمرة السعودى توفيق الربيعة، زيادة أعداد الحجاج هذا العام، قائلا: أزف البشرى للعالم بعودة أعداد الحجاج هذا العام إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا المستجد «كوفيد-19» دون اشتراط سقف للعمر.

توفيق الربيعة

رئيس الإمارات يوجه بإقامة صلاة الغائب اليوم على ضحايا الزلزال

وجه رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، بإقامة صلاة الغائب، اليوم الجمعة، في جميع مساجد دولة الإمارات على أرواح ضحايا زلزال تركيا وسوريا.
رئيس الإمارات

استشهاد أسير فلسطينى معتقل فى سجون الاحتلال منذ عام 2012

استشهد، صباح اليوم الجمعة، الأسير الفلسطينى أحمد بدر عبد الله أبو على "48 عاما" من مدينة يطا جنوب الخليل، فى مستشفى "سوروكا"، نتيجة لجريمة الإهمال الطبى (القتل البطىء).

قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية

العالم هذا الصباح.. رئيس وزراء سلوفاكيا يعد زيلينسكى بمقاتلات "ميج 29".. موسكو تتهم واشنطن بالضغط على دول أفريقيا لمنعها من حضور القمة الروسية الأفريقية.. واشنطن تؤكد عدم تورطها فى تفجير "السيل الشمالى"

أمريكا والصين.. هدوء حذر وأزمة ثقة بعد "موقعة المنطاد".. بايدن يحاول احتواء الموقف: علاقاتنا لم تتأثر.. واشنطن وطوكيو تجريان مشاورات لمراجعة "أرشيف العابرون" للأجواء.. و"CNN": فحص الحطام لا يزال جاريًا

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة