أكرم القصاص - علا الشافعي

أسرع طريقة لمواجهة التغلب على القلق الشديد

الثلاثاء، 03 يناير 2023 04:00 ص
أسرع طريقة لمواجهة التغلب على القلق الشديد قلق
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى الكثير من الأشخاص من الشعور بالقلق، وقد يزيد القلق لدى الشخص من قلق عادى إلى اضطراب شديد لا يمكن التحكم فيه، وقد يصل لنوبات من الهلع، مع زيادة فى خفقات القلب مع التعرق وأرتعاش الجسم..

وقد لا يعرف الشخص كيف يسيطر على مشاعره تلك، لتجاوز هذا الأمر، ويوجد بعض الخطوات التى يمكن فعلها حتى يتم تهدئة النفس من التوتر، وفقاَ لموقع"inc".

الوقوف بشكل مستقيم:

يمكن لأى شخص يشعر بمشاعر القلق، عليه أن يقف بشكل مستقيم، لأن الطبيعى عند الشعور بأى قلق يتم حماية الجزء العلوى من الجسم لأنه يتحوى على القلب والرئة عن طريق أن ينحنى الشخص، وحتى يخف هذا الشعور بشكل سريع على الشخص أن يقف مع سحب الكتفين للخلف، وجعل القدمين بشكل مستاوى، مع التنفس بعمق، وهذه الطريقة مع التنفس بشكل هادئ تخبر الجسم أنه لا يوجد خطر الآن، وإذا كان الشخص جالس فى السيارة على سبيل المثال يكفى أن يسحب كتفيه للخلف وفتح الصدر مع عدم الأنحناء والتنفس بعمق.

ألعب لعبة:

عندما يكون الشخص مسيطر عليه مشاعر القلق، ويكون غارق فى التفكير، ولهذا عليه أن يوقف هذا بسرعة عن طريق:

- أن ينظر الشخص حوله ويسمى 5 أشياء يمكنه أن يراها

-  تحريك 5 أجزاء من الجسم ويمكن الشعور بها، مثل تحريك الرأس لأعلى ولأسفل، وتدوير الكاحل وهكذا..

قلقة
قلقة

شم رائحة زيت اللافندر:

إن زيت اللافندر له الثير من الخصائص العلاجية ويعزز من الشعور بالهدوء، والنوم العميق مع إمكانية فى إزالة الصداع، وحتى يمكن من تقليل الشعور بالقلق بسهولة، الاحتفاظ بزجاجة من زيت اللافندر فى متناول اليد، سواء فى الحقيبة أو على المكتب، للأستنشاق منه ويمكن تدليك زيت اللافندر على الصدغ، مع أخذ نفس عميق.

مشاهدة فيديو مضحك:

يمكن لمن يشعر بالقلق أن يشاهد مقطع فيديو مفضل مضحك، لينهى القلق الذى يشعر به سريعاً، لأن الجسم قد يفعل شئ واحد أما الضحك أو الشعور بالقلق، لأنه لا يمكن أن يضحك شخص ويظل قلق بنفس التوقيت، وحتى يرتاح الجسم بعد فترة من الضحك المستمر، مما يخلص الشخص نفسه من أثار القلق، لأن الضحك يجلب هواء محمل بالأكسجين مما يحفز عضلة القلب والإندورفين، مع سماع بعض الأغانى المريحة.

موسيقى
موسيقى

الذهاب لنزهة سريعة:

 ممارسة التمارين الرياضية هى طريقة قديمة لأنها تقلل القلق، والتى يشعر الجسم بالسعادة اثناء ممارستها، مثل المشى بشكل سريع يصفى الذهن ويجعل التنفس بصورة كبيرة.

 

قلق
قلق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة