انسى هموم الدنيا يا صاحبى.. تمرين يوجا هيخلصك من التوتر والاكتئاب

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 05:00 م
انسى هموم الدنيا يا صاحبى.. تمرين يوجا هيخلصك من التوتر  والاكتئاب اليوجا
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل زمن التوتر والضغوط أصبحت لليوجا أهمية كبرى، وتحولت لأمر لا يمكن الاستغناء عنه، فتمارين التأمل كما هو متعارف عليه تريح النفس وتهدأ من الأعصاب وتعمل على  التخلص من التوتر الذى يصيب الأنسان فى يومه، لذلك إليك بالخطوات أفضل تمرين يوجا يمكن ان تقوم به فى المنزل بطريقة سهلة وآمنة.

أولاً:

عليك أن تحضر منشفة أو  (السجادة الطرية الصغيرة) واجلس عليها بشكل متربع الرجلين مع فرد الظهر بشكل مستقيم 90 درجة على الأرض، ضع كفيك الاثنين على ركبتيك واغمض عينيك لمدة دقيقة ولا تفكر فى أى شىء نهائياً.

الجلوس متربعاً
الجلوس متربعاً
ثانياً: قوم بتحريك رقبتك ورأسك بحركة دائرية مع حركة عقارب الساعة وحركة دائرية أخرى عكس عقارب الساعة. كرر هذه الحركة خمس مرات ثم عود لوضعك الأول وانتظر دقيقة تسترخ فيها.
حركى رأسك دائرياً
حركى رأسك دائرياً
ثالثاً: ضع كفيك الاثنين على بعضهما البعض ثم قوم برفع يديك عالياً مع تشبيكهما، انحنى إلى اليمين 5 مرات وإلى الشمال  خمس مرات ثم مرة ناحية اليمين ومرة ناحية الشمال، وكرر العملية ستة مرات.
ارفعى يديك عالياً
ارفعى يديك عالياً
رابعاً: بعد ذلك قوم بانحناء جسمك كله على الأمام بينما أنت ما زلت جالس على الأرض وركبتيك فى وضع الثنى ثم قوم بفرد يديك الاثنين إلى الأمام على الأرض حتى تشعر بجسدك مشدود.
انحنى للأمام
انحنى للأمام
خامساً: ضع أطراف يديك على الأرض كالشكل الموضح أمامك بالصورة بينما يكون جسمك فى حالة إعوجاج إلى اليمين ثم اليسار، واحرص على أخذ شهيق واخراج زفير فى 5 عدات، هذه وكأنك تخرجى الشحنات الكامنة فى جسمك وتفرغيها بعيداً.
الأطراف على الأرض
الأطراف على الأرض
ملحوظة: عليك أن تستنشق الهواء بطريقة هادئة وتتنفس بشكل سليم ولا تسرع فى زفيرك وشهيقك لأن هذا عليه العامل الأكبر فى الاسترخاء مع عمل اليوجا وتفريغ الشحنات السلبية خارج جسمك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة