عادات إذا تخلصت منها ستبدأ عام 2023 دون توتر أو قلق

السبت، 17 ديسمبر 2022 10:00 م
عادات إذا تخلصت منها ستبدأ عام 2023 دون توتر أو قلق عادات يجب التوقف عنها
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقوم كل يوم بالكثير من العادات الخاطئة التى تساعد في الضغط النفسي والعصبي، فى الوقت الذى نراها نحن بأنها أمر طبيعي وروتين يومي مثل تصفح مواقع التواصل الاجتماعي قبل النوم بشكل يومي، فتقول استشاري الطب النفسي الدكتورة سلمى أبو اليزيد لـ"اليوم السابع" إن تلك العادة من العادات التى يجب التخلى عنها فورا لانها تقوم بالسيطرة على العقل أثناء النوم.
 
وأوضحت: عندما نتصفح نشاهد المشادات والحوادث التى تساعد على الترسيخ في الدماغ مما تؤدي إلى جعلنا أشخاص متوترين دائما مضغوطين. وأكدت انه يفضل عدم تصفح الاخبار ومواقع التواصل قبل النوم على الاقل بساعتين مثلها مثل وجبة العشاء.

لا تخف من كلمة لا 

وأضافت استشاري الصحة النفسية أن من الضروري عدم الخوف من كلمة "لا" ومشتقاتها فتلك الكلمة قادرة على أن تحميك من الضغط العصبي حيث انك تقبل بكثير من الأعمال والمهام خوفا من ان تؤثر على عملك، على الرغم من أنك يمكنك معرفة قدراتك العقلية والجسدية والمهنية، في بقبولك اى شيء يجعلك تحت ضغط دائما حتى الانتهاء منه.
 
واضافت استشاري من الضروريات التى يجب التخلص منها باستمرار هي الابتعاد عن الأشخاص السامين و المتوترين والمكتئبين من أهم ما يجب التخلص منه قبل العام الجديد، في بوجودهم الدائم بجانبك يجعلك انت ايضا شخص كئيب ماص هذه الطاقة منهم.
 
أشخاص سامة
أشخاص سامة

البعد عن الشخصيات السامة
البعد عن الشخصيات السامة

الشعور بالخوف
الشعور بالخوف
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة