أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. بوتين يمنح الجنسية الروسية للمخابراتى الأمريكى "سنودن".. سلطنة عمان: نتمنى نجاح مؤتمر المناخ في مصر الشقيقة.. "جوتيريش" يدعو العالم لإنهاء حقبة "الابتزاز النووي"

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 12:00 ص
أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. بوتين يمنح الجنسية الروسية للمخابراتى الأمريكى "سنودن".. سلطنة عمان: نتمنى نجاح مؤتمر المناخ في مصر الشقيقة.. "جوتيريش" يدعو العالم لإنهاء حقبة "الابتزاز النووي" بوتين
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

قال مندوب سلطنة عمان في الأمم المتحدة، الدكتور محمد الحسان، إن "بلادنا تمنياتها نجاح مؤتمر تغير المناخ المنعقد في جمهورية مصر العربية الشقيقة، شهر نوفمبر المقبل.
 
 
بوتين يوقع مرسوما بمنح الجنسية الروسية للمخابراتي الأمريكي "سنودن"

وقع الرئيس فلاديمير بوتين مرسوما بمنح الجنسية الروسية لمتعاقد المخابرات الأمريكي السابق إدوارد سنودن.

 

ارتفاع عدد ضحايا إطلاق النار بمدرسة إيجيفسك الروسية لـ15 قتيلا و24 مصابا

قالت وزارة الداخلية الروسية، إن عدد ضحايا حادث إطلاق النار في مدرسة إيجيفسك بوسط روسيا، ارتفع إلى 15 شخصًا، من بينهم 11 طفلاً ، بينما أصيب 24 شخصًا ، من بينهم 22 قاصرً.

 

قال رئيس مجلس النواب العراقي المستقيل محمد الحلبوسي، إن من حق النواب الجدد اختيار رئيس جديد للبرلمان، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي طلب تأجيل الجلسة التي كان المقرر عقدها في 20 سبتمبر الجاري.

 

وزير الخارجية الجزائرى: نتطلع لقمة عربية فارقة فى مسيرة العمل المشترك

أكد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة أن بلاده تتطلع، من خلال احتضان القمة العربية في الأول والثاني من نوفمبر المقبل، إلى أن يشكل هذا الاستحقاق الهام محطة فارقة في مسيرة العمل العربي المشترك

 

متحدث هيئة الانتخابات بتونس: إقرار تسهيلات للمترشحين لجمع التزكيات

أكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس محمد التليلي المنصري، أن الهيئة لن تقبل الترشحات التي لن يعتمد أصحابها وثيقة التزكيات المنشورة بالموقع الرسمي للهيئة، عند جمعها.

 

رئيس وزراء فلسطين يطالب برفع الحصار عن غزة والقدس ومساءلة الاحتلال

قال رئيس وزراء فلسطين، محمد اشتية، إنه يتعين على من يدعي أنه يؤمن بحل الدولتين، أن يوقف الاستيطان ويرفع الحصار عن "غزة" ويفتح "القدس" أمام أهلها منهيا حصارها، ويوقف الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى والتي بلغت ذروتها.

 

عروض مبهرة للوازم وأسلحة الصيد والرحلات فى معرض أبو ظبى للصيد والفروسية

شهدت فعاليات معرض أبو ظبى للصيد والفروسية، عروضا منوعة للوازم الصيد والرحلات وأسلحة الصيد بأنواعها تنافس العارضين فى استقدام الأغرب منها.

 

مستشار الأمن القومي العراقي يوجه باستمرار التنسيق الدولي لخدمة أمن بلاده

وجه مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي اليوم الاثنين بضرورة استمرار التنسيق مع الجهد الدولي الداعم لخدمة الأمن القومي العراقي، مؤكدا استعداد المستشارية لدعم ومساعدة هيئة المنافذ الحدودية وحرس الحدود لإكمال الاستراتيجية الوطنية للإدارة المتكاملة للحدود في العراق.

 

جوتيريش يدعو دول العالم لإنهاء حقبة "الابتزاز النووي"

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الدول الأعضاء إلى العدول عن التهديد بكارثة عالمية محتملة في حقبة "الابتزاز النووي" والعودة للالتزام بالسلام.

 

الكرملين: لدينا اتصالات متقطعة مع واشنطن حول قضايا السلاح النووى

كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف عن وجود "اتصالات متقطعة" بين موسكو وواشنطن بشأن مناقشة القضايا التي تتعلق بالأسلحة النووية محملا في الوقت نفسه، بعض الدول وصفها بـ"الأعداء" مسؤولية تأجيج الأوضاع في المنطقة.

 

بريطانيا تدين الاختبار الأخير لصاروخ باليستي في كوريا الشمالية

أدانت بريطانيا، اليوم الاثنين إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليسيتي عابر للقارات يوم السبت الماضي الموافق 24 سبتمبر، في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

 

الكونجرس الأمريكي يحدد 12 مليار دولار مساعدات جديدة لأوكرانيا

أفاد مصدر أمريكي مطلع، بأن أعضاء الكونجرس الذين يتفاوضون على فاتورة إنفاق، اتفقوا على أن تشمل مساعدات جديدة لأوكرانيا قيمتها 12 مليار دولار، وذلك استجابة لطلب من إدارة الرئيس جو بايدن.

 

رئيس وزراء ماليزيا: لم نحدد بعد موعد حل البرلمان

أعلن رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري يعقوب أن موعد حل البرلمان لتمهيد الطريق أمام إجراء الانتخابات العامة الـ15 في البلاد لم يتحدد حتى الآن، إذ أنه سيعتمد على نتائج الإجتماعات المقبلة لكبار المسئولين.

 

تسجيل انخفاض حاد لضغط الغاز عبر "السيل الشمالي 2"

أعلنت الشركة المشغلة لخط أنابيب "السيل الشمالي 2" على الأراضي الألمانية "غاسكاد"، تسجيل انخفاض حاد في ضغط الغاز عبر الخط "أ"، دون أن تدلي بتوضيحات إضافية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة