باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. روحانى:إيران ردت وسترد على اغتيال سليمانى..السعودية:عدم غلق مغاسل الموتى وإقامة صلاة الجنائز عند المقابر.. الكويت:ارتفاع حالات الشفاء من كورونا لـ12 حالة

الأربعاء، 18 مارس 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. روحانى:إيران ردت وسترد على اغتيال سليمانى..السعودية:عدم غلق مغاسل الموتى وإقامة صلاة الجنائز عند المقابر.. الكويت:ارتفاع حالات الشفاء من كورونا لـ12 حالة كورونا - صورة أرشيفية
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

السماح للشرطة البريطانية باعتقال الرافضين للحجر الصحى من مصابى كورونا

تمتلك الشرطة البريطانية الآن السلطة لاعتقال المصابين بالفيروس التاجى "كورونا"، حيث تكثف الحكومة جهودها لمعالجة مصابى الفيروس، جاء ذلك مع اقتراب الحالات العالمية من 200 ألف، وفى إيطاليا وحدها، تجاوزت الوفيات 2500، بينما فى بريطانيا، توفي 71 شخصا ويعتقد أن الرقم قد يصل ما إلى 55 ألف مصاب، على الرغم من أن العدد الرسمي أقل بقليل من 2000.

روحانى: إيران ردت وسترد على اغتيال قاسم سليمانى

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء، إن إيران ردت وسترد على اغتيال الولايات المتحدة لقاسم سليماني القائد بالحرس الثوري في ضربة بطائرة مسيرة أمريكية في العراق في يناير. كان روحاني يتحدث عقب اجتماع لمجلس الوزراء بثه التلفزيون الرسمي.
 

أفغانستان: مقتل وإصابة 8 من أفراد الجيش والشرطة فى هجمات متفرقة لطالبان

سقط ما لا يقل عن 8 أشخاص بين قتلى ومصابين فى صفوف الشرطة وأفراد الجيش الأفغانى فى هجمات متفرقة فى 3 أقاليم مختلفة. ونقلت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية عن مسؤولين أمنيين في إقليم بلخ الشمالي، قولهم "إن مدنيا وجنديا بالجيش قٌتلا في هجوم شنه مسلحون من طالبان في منطقة شاهار بولاك". 

 

الحكومة السعودية: عدم غلق مغاسل الموتى وإقامة صلاة الجنائز عند المقابر

وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، بعدم إغلاق مغاسل الموتى الملحقة بالمساجد والجوامع، وعدم إقامة صلاة الجنائز فى المساجد والجوامع وأن تكون الصلاة على الجنائز عند المقابر.

وزير الصحة الكويتى: ارتفاع حالات الشفاء من كورونا إلى 12 حالة

أعلن وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الأربعاء، شفاء 3 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الكويت، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 15 حالة.
 

طقس الخليج.. غائم فى الإمارات.. وأمطار رعدية فى السعودية

تشهد منطقة دول الخليج، حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس حيث تشهد المملكة العربية السعودية فرصة لهطول الأمطار الرعدية مسبوقة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة، بينما تشهد دولة الإمارات جوا غائما على معظم أنحائها.
 

 

مقالات صحف الخليج.. توفيق السيف يسلط الضوء على دروس وعبر كورونا.. حمد المانع يحذر: الهلع أخطر علينا من الفيروس المستجد.. عبد الحسين شعبان يتساءل: هل شكّلت الصين استثناء فى تعاملها مع هذا المرض

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، المتأمل للمشهد العام فى الأسواق والشوارع، يلاحظ حالة من الذعر من فيروس كورونا المستجد، من جراء الحملة الإعلامية العالمية التى لا تقل خطراً عن الفيروس نفسه، بل تتجاوزه، فلا أجد مبرراً في الحقيقة، لحالة الهلع التي تفشت بين الناس. 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة