باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..بلجيكا تفرض الحجر الصحى على كامل البلاد..ارتفاع وفيات فيروس كورونا فى إيطاليا لـ 2503..لبنان يُنشىء صندوق تبرعات لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا

الأربعاء، 18 مارس 2020 12:00 ص
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..بلجيكا تفرض الحجر الصحى على كامل البلاد..ارتفاع وفيات فيروس كورونا فى إيطاليا لـ 2503..لبنان يُنشىء صندوق تبرعات لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

ترامب: "العالم فى حالة حرب مع عدو خفى.. وسننتصر"

 
 
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن العالم في حالة حرب ضد فيروس كورونا القاتل، وأن العالم سوف ينتصر، وذلك عقب إعلانه اليوم عدد قرارات احترازية مثل توسيع الخدمات الطبية حيث تقليص التنقل والتجمعات وتجنب السفر. 

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، غرد عبر حسابه بموقع تويتر، قال:"العالم في حالة حرب مع عدو خفي..سننتصر".

 

 

بلجيكا تفرض الحجر الصحى على كامل البلاد بسبب كورونا اعتبارا من الأربعاء

أعلنت بلجيكا فرض حالة الإغلاق التام بسبب فيروس كورونا اعتبارا من يوم غد الأربعاء، وأعلنت وزارة الصحة البلجيكية، اكتشاف 185 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد 19" ، ليصل مجموع الحالات إلى 1243 حالة فى مختلف أنحاء البلاد، وأوضحت الوزارة - فى سياق تقريرها اليومى الذى أوردته وكالة أنباء "آكي" الإيطالية - أن عدد الوفيات الناجمة عن الوباء قد وصل إلى عشر حالات ، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ، بعد أن كان العدد المعروف أمس لا يتجاوز خمس حالات.

 

بلجيكا تفرض الحجر الصحى على كامل البلاد بسبب كورونا اعتبارا من الأربعاء

ارتفاع وفيات فيروس كورونا فى إيطاليا لـ 2503 

أفادت فضائية سكاى نيوز، فى نبأ عاجل، منذ قليل، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا فى إيطاليا إلى 2503.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج أكد "إن بلاده سترسل مزيدا من الخبراء الطبيين إلى إيطاليا وستبذل قصارى جهدها لتقديم إمدادات طبية ومساعدات أخرى".

وأضاف شي جين بينج - خلال محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي - أن الصين وإيطاليا تشهدان الاختبار الأصعب فيما يتعلق بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، مشيرا إلى أنه بعد مضي أشهر من العمل الجاد، أظهرت أعمال الوقاية والسيطرة في الصين تغيرات إيجابية وحققت تقدما كبيرا في المرحلة الحالية، وأن التعافي الاقتصادي والتنمية الاجتماعية يتحركان سريعا نحو الأمام معا.

ارتفاع وفيات فيروس كورونا فى إيطاليا لـ 2503 حالة

لبنان يُنشىء صندوق تبرعات لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا

 
 قررت الحكومة اللبنانية إنشاء صندوق خاص لقبول التبرعات لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا في البلاد، إلى جانب تشديد الرقابة على الأسواق لمواجهة الارتفاع الكبير غير المبرر في أسعار السلع جراء الأزمة الاقتصادية وإغلاق المؤسسات على خلفية انتشار كورونا.
 

لبنان يُنشىء صندوق تبرعات لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا

الحكومة السودانية ومسار دارفور يتفقان على إنشاء صندوق لإعادة الإعمار

 
 قال نائب رئيس لجنة الوساطة في مفاوضات السلام السودانية ضيو مطوك، إن جلسات النقاش حول ملف الثروة بين وفد الحكومة السودانية وقيادات (الجبهة الثورية) بمسار دارفور، قطعت شوطا كبيرا وتم الاتفاق على إنشاء صندوق لإعادة إعمار وبناء دارفور ومفوضية للإعمار.
وتوقع مطوك- في بيان، اليوم الثلاثاء- أن يُحسم ملف الثروة نهائيا، غدا، مؤكدا حرص الطرفين على إنهاء المفاوضات في الوقت المحدد، وهو التاسع من أبريل المقبل.
 
الحكومة السودانية ومسار دارفور يتفقان على إنشاء صندوق لإعادة الإعمار
 

رئاسة شئون الحرمين تعلق برامج الزيارة لمرافقها الخارجية

ضمن إجراءاتها الاحترازية ضد فيروس كورونا علقت رئاسة شؤون الحرمين برامج الزيارة فى مرافقها الخارجية، والمتمثلة فى كلٍ من مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، ومعرض عمارة الحرمين الشريفين، ومكتبة الحرم المكى الشريف، كما كثفت الرئاسة سلسلة من الإجراءات الاحترازية الوقائية لمنع انتشار الفيروس من خلال أعمال التعقيم التى تتم على مدار الساعة، حيث حرصت على التنسيق والتعاون المشترك مع جميع القطاعات الحكومية ذات العلاقة.

رئاسة شئون الحرمين تعلق برامج الزيارة لمرافقها الخارجية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة