خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. فيديو يظهر تورط إيران فى هجوم ناقلتى نفط خليج عمان..مطلق النار على المصلين بنيوزيلندا يرفض الاعتراف بجريمته..ومصرع 61 شخصا فى الصين بسبب السيول

الجمعة، 14 يونيو 2019 12:05 م
باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. فيديو يظهر تورط إيران فى هجوم ناقلتى نفط خليج عمان..مطلق النار على المصلين بنيوزيلندا يرفض الاعتراف بجريمته..ومصرع 61 شخصا فى الصين بسبب السيول أعمال الإطفاء بناقلات النفط
اعداد :محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية،  ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

طائرات إسرائيلية تشن سلسلة غارات على مواقع مختلفة فى قطاع غزة

شنت طائرات إسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، سلسلة غارات جوية على عدد من المواقع والأهداف فى قطاع غزة، ما أوقع دمارا فى ممتلكات الفلسطينيين ،وأفادت مصادر فلسطينية، بأن طائرات حربية من نوع (إف 16) قصفت بثلاثة صواريخ موقعا شرق حى الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره بالكامل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.كما قصفت بصاروخين منطقة الميناء غرب مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة ودمرته، دون وقوع إصابات فى صفوف المواطنين.

 

 أمريكا تنشر فيديو يظهر تورط إيران فى الهجوم على ناقلتى النفط بخليج عمان

نشر الجيش الأمريكى، مقطع فيديو يظهر الحرس الثورى الإيرانى يزيل لغما لم ينفجر من جانب إحدى ناقلتى نفط تعرضتا لهجمات فى خليج عمان، أمس الخميس، فضلا عن صورة تظهر لغما فيما يبدو قبل إزالته من أمام ناقلة نفط يابانية ،وقال بيل أوربان، المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكى، فى بيان: "عند الساعة 4:10 مساء بالتوقيت المحلى اقترب قارب دورية تابع للحرس الثورى الإيرانى من الناقلة كوكوكا، وجرت ملاحظة وتسجيل إزالة لغم لم ينفجر من كوكوكا كاريدجس".

 

المتهم بإطلاق النار على المصلين فى نيوزيلندا يرفض الاعتراف بجريمته

رفض الرجل الاسترالى المتهم بإطلاق النار على المصلين بمسجدين فى نيوزيلندا فى مارس الماضى أن يعترف بذنبه، وأقر أمام  المحكمة اليوم الجمعة بأنه غير مذنب فى 92 تهمة يواجهها بينها 51 اتهام بالقتل ،وبحسب ما ذكرت شبكة "سى إن إن"، فإن المواطن الاسترالى بيرنتون تارنت البالغ من العمر 28 عاما قد ظهر عبر الفيديو أمام المحكمة العليا بكرايستشيرش صباح الجمعة على خلفية الهجوم الذى أسفر عن مقتل 51 شخص، والذى كان أسوأ حادث لإطلاق النار الجماعة فى تاريخ نيوزيلندا.
المتهم بإطلاق النار على المصلين فى نيوزيلندا (1)
المتهم بإطلاق النار على المصلين فى نيوزيلندا 

المتهم بإطلاق النار على المصلين فى نيوزيلندا (2)
المتهم بإطلاق النار على المصلين فى نيوزيلندا 
 
 
نح الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو حقلين جديدين من الغاز لروسيا ،حيث سيكون لدى شركة النفط الحكومية الروسية روسنفت ، وشركة الكونسورتيوم الروسية 100٪ من كلا انتاج الغاز للحقلين فى فنزويلا وخيار تصدير كل الغاز المستخرج ،ووفقا لصحيفة "انفوباى" الأرجنتينية فإنه فى الوقت الذى طلب الرئيس الامريكى دونالد ترامب من نظيره الروسى فلاديمير بوتين سحب قواته من فنزويلا والتوقف عن دعم نظام مادورو ، والدول الاوروبية تجاهلت هذا الطلب، وافق بوتين على خطط شركة النفط الحكومية روسفت لاستغلال حقلين للغاز فى فنزويلا.
 
 
أكثر من 70 ألف خطيب بمناطق السعودية تتوحد خطبتهم حول التنديد بخطر الحوثيين
 

وجَّه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، بتخصيص خطبة اليوم الجمعة للحديث عن خطر جماعة الحوثيين المدعومة من دولة إيران، والتنديد بما قامت به المليشيات الحوثية من استهداف مطار أبها الدولى الأربعاء الماضى، إلى جانب استهدافها لناقلتى نفط فى خليج عمان، حسبما ذكرت صحيفة سبق ،جاء ذلك فى توجيه لوزير الشؤون الإسلامية عبر حساب الوزارة فى منصة "تويتر" لكافة الخطباء فى مختلف مناطق المملكة والذين يزيد عددهم على 70 ألفاً أن تكون خطبهم اليوم الجمعة فى الحديث عن خطر جماعة الحوثيين وبيان ضلالهم، وانتهاكهم لحرمات الله واستحلال الدماء.

الرئيس الإيرانى حسن روحانى

حسن روحانى: الأفعال الأمريكية تهدد الاستقرار فى الشرق الأوسط

قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، اليوم الجمعة، إن الأفعال الأمريكية تمثل تهديدا خطيرا للاستقرار فى الشرق الأوسط، جاء ذلك خلال اجتماع لزعماء منظمة شنجهاى للتعاون، وهى تكتل أمنى تقوده الصين ويشارك فيه روسيا والهند ،وتتهم الولايات المتحدة إيران بالمسؤولية عن الهجوم على ناقلتى نفط فى خليج عُمان، أمس الخميس.

قالت أجهزة الإنقاذ الصينية، إن ما يصل إلى 61 شخصا لقوا حتفهم، وتم إجلاء 356 ألفا آخرين من منازلهم جراء هطول أمطار غزيرة على أنحاء واسعة من جنوب ووسط البلاد هذا الأسبوع ،وفى بيان نُشر، فى وقت متأخر أمس الخميس، أعلنت وزارة الطوارئ الصينية، انهيار 9300 منزل وتضرر 3.71 مليون هكتار من الأراضى الزراعية جراء السيول وهى خسائر اقتصادية تقدر إلى الآن بنحو 13.35 مليار يوان (1.93 مليار دولار أمريكى).

تشهد بعض دول الخليج العربى، اليوم الجمعة، طقسا حارا فى معظم الأنحاء مع ارتفاع كبير فى درجة الرطوبة، مع توقعات بتأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على طول الساحل الغربى للبحر الأحمر.

 

السعودية تسقط 5 طائرات بدون طيار أطلقتها المليشيات الحوثية باتجاه المملكة

صرح العقيد الركن تركى المالكى، المتحدث الرسمى باسم قوات "تحالف دعم الشرعية فى اليمن"، أن قوات الدفاع الجوى الملكى السعودى والقوات الجوية الملكية السعودية، تمكنت صباح اليوم الجمعة، من اعتراض وإسقاط خمس طائرات بدون طيار "مسيّرة" أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مطار أبها الدولى ومحافظة خميس مشيط.
 

عش الزوجية الأول لملكة بريطانيا للبيع بأكثر من 5 ملايين إسترلينى

عُرض عش الزوجية للملكة إليزابيث والأمير فيليب الواقع فى مالطا للبيع بأكثر من 5 ملايين جنيه إسترلينى، أى ما يزيد عن 6 ملايين دولار أمريكى.

وأصبحت الفيلا الضخمة المكونة من 6 غرف نوم فى مالطا، عش الزوجية الأول للعروسين الملكيين  عام1947، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

القصر
القصر

 

الملكة إليزابيث والأمير فيليب 2
الملكة إليزابيث والأمير فيليب

 

عش الزوجية الأول للملكة إليزابيث والأمير فيليب
عش الزوجية الأول للملكة إليزابيث والأمير فيليب

 

الطقس فى الخليج: رياح مثيرة للأتربة فى السعودية والإمارات وحار جدا بالكويت

السعودية

 
توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة فى تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على طول الساحل الغربى للبحر الأحمر خاصة الجزء الأوسط والجنوبى منه، فى حين تتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية على أجزاء من مناطق نجران، الرياض والشرقية، كما يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات جازان، عسير والباحة.

الإمارات

قال المركز الوطنى للأرصاد، فى نشرته اليومية، أن طقس الإمارات، اليوم الجمعة، من المتوقع أن يكون رطبًا صباحًا على السواحل خاصة غربًا، وصحوًا بوجه عام، وغائمًا جزئيًا شرقًا بعد الظهر.

 

بيع خطابات حب شاعر غنائى كندى لحبيبته بنحو 876 ألف دولار فى مزاد

قالت دار كريستيز للمزادات، يوم الخميس، إن مجموعة من 50 خطاب حب كتبها المغنى والشاعر الغنائى الكندى ليونارد كوهين للمرأة التى كانت مصدر إلهام لرائعته "وداعا ماريان"، بيعت بنحو 876 ألف دولار، وتجاوز بعض هذه الخطابات خمسة أمثال السعر الذى كان متوقعا لها قبل المزاد.

 

وكالة الطاقة الدولية: الهجمات على ناقلتين فى الخليج تهدد أمن الطاقة العالمية

قال فاتح بيرول المدير التنفيذى لوكالة الطاقة الدولية، اليوم الجمعة، إن الهجمات التى تعرضت لها ناقلتان فى خليج عمان تهدد أمن الطاقة العالمية ،وأثارت الهجمات على الناقلتين، أمس الخميس، مخاوف بشأن تقلص تدفقات الخام فى أحد أهم مسارات الشحن العالمية مما دفع أسعار النفط للصعود 4.5% ،وقال بيرول، للصحفيين، "هذا مبعث قلق كبير لأمن الطاقة العالمية، لأمن النفط العالمى ولأسواق الطاقة العالمية"، وأضاف "نراقب الأحداث على نحو وثيق للغاية"، قائلا إن الوكالة مستعدة للتحرك إذا ومتى كان ذلك ضروريا، وجاءت تصريحات بيرول خلال إصدار تقرير وكالة الطاقة بشأن الهيدروجين فى كارويزاوا شمال غرب طوكيو.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة