أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. هزة أرضية يشعر بها سكان صيدا اللبنانية.. أوكرانيا: قتلى الجيش الروسى 275 ألفا و460 جنديا منذ بدء الحرب.. مياه الشرب فى خطر بلويزيانا الأمريكية بسبب جفاف "المسيسيبي"

السبت، 23 سبتمبر 2023 01:00 م
أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. هزة أرضية يشعر بها سكان صيدا اللبنانية.. أوكرانيا: قتلى الجيش الروسى 275 ألفا و460 جنديا منذ بدء الحرب.. مياه الشرب فى خطر بلويزيانا الأمريكية بسبب جفاف "المسيسيبي" الحرب الروسية الأوكرانية
إعداد ـ عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال تقرير "باختصار" فى السطور التالية.

 

وسائل إعلام لبنانية: هزة أرضية يشعر بها سكان صيدا

قالت وسائل إعلام لبنانية، إن سكان مدينة صيدا شعروا بهزة أرضية فجر اليوم السبت، كان مصدرها الساحل السوري، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 275 ألفا و460 جنديا منذ بدء الحرب

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 275 ألفا و460 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.

 

مخاوف فى لويزيانا حول مياه الشرب بسبب الجفاف والمياه المالحة بـ"المسيسيبي"

وقعت عمدة نيو أورليانز، لاتويا كانتريل، إعلانا طارئا للمدينة وسط مخاوف بشأن المياه المالحة من خليج المكسيك التي تزحف إلى نهر المسيسيبي الذي ضربه الجفاف في لويزيانا.

 

بريطانيا تؤكد دعمها الكامل للشعب المغربي والليبي

أكد نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن، دعم المملكة المتحدة الكامل للشعب المغربي والليبي عقب صراعهم مع آثار الزلزال المدمر والفيضانات الكارثية .

 

مستوطنون إسرائيليون يؤدون طقوسا تلمودية في محيط المسجد الأقصى المبارك

أدى مستوطنون إسرائيليون، اليوم السبت، طقوسًا وشعائر تلمودية، قرب بابي المجلس وحطة بمحيط المسجد الأقصى المبارك في القدس الشرقية المحتلة.

 

وزير خارجية تونس وأمين عام الأمم المتحدة يبحثان القضايا الدولية الراهنة

بحث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، مع الأمين العام لمنظمة الأمم المتّحدة أنطونيو جوتيريش أهمّ القضايا الدّولية الرّاهنة ومختلف الأزمات التي يشهدها العالم اليوم وانعكاساتها خاصة على الدول النامية.

 

الإمارات تؤكد حرصها على تعزيز التعاون الدولي لتحقيق التنمية المستدامة

أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، حرص بلاده على استثمار كل الفرص المتاحة لتعزيز التعاون الدولي، والعمل متعدد الأطراف لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمعات.

 

مسئول ليبي: 70% من البنية التحتية تضررت فى المناطق المنكوبة من إعصار درنة

أعلنت مصلحة الطرق والجسور التابعة لوزارة المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية أمس الجمعة، انتهاء فريق اللجنة الفنية للطوارئ من أعمال حصر الأضرار في شبكة الطرق بالمنطقة الشرقية الناتجة عن الفيضانات والسيول المصاحبة للعاصفة " دانيال ".

 

المرصد الأفريقى للهجرة: رفع وعى وإدراك الشعوب بتغيرات المناخ أصبح ضرورة ملحة

قالت السفيرة د. نميرة نجم مديرة المرصد الأفريقي للهجرة أن الابحاث تشير الى عدم إدراك ووعي شعوب العالم بتأثير التغيرات المناخية عليهم، فالبعض ما زال لا يعترف.

 

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم السبت، أن واشنطن وكييف اتفقتا على إنتاج مشترك لأنظمة الدفاع الجوي؛ وهو ما سيمكن أوكرانيا من مواجهة الطلب على الأسلحة مع تواصل الحرب مع روسيا.

 

الرئيس الإيطالي معزيا " نابوليتانو": قاد معارك مهمة من أجل دولتنا وأوروبا

عبر الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، اليوم السبت، عن تعازيه إثر وفاة الرئيس الأسبق جورجو نابوليتانو، قائلا " إنه قاد معارك مهمة من أجل التنمية الاجتماعية والسلام وتحقيق التقدم في إيطاليا وأوروبا".

 

أوكرانيا تعلن حصاد 37.4 مليون طن من الحبوب والبذور الزيتية

أعلنت وزارة السياسة الزراعية والأغذية في أوكرانيا، صباح اليوم السبت، أن المزارعين الأوكرانيين حصدوا حتى تاريخ الأمس الموافق 22 سبتمبر 2023 29.8 مليون طن من الحبوب والبقوليات و7.649 مليون طن من البذور الزيتية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة