باختصار.. أهم الاخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا.. هدنة بوتين فى أوكرانيا بمناسبة عيد الميلاد تدخل حيز التنفيذ.. موجة صقيع تضرب موسكو ودرجات الحرارة تصل لـ20 درجة تحت الصفر.. إدانات لهجوم إرهابى وسط الصومال

الجمعة، 06 يناير 2023 12:00 م
باختصار.. أهم الاخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا.. هدنة بوتين فى أوكرانيا بمناسبة عيد الميلاد تدخل حيز التنفيذ.. موجة صقيع تضرب موسكو ودرجات الحرارة تصل لـ20 درجة تحت الصفر.. إدانات لهجوم إرهابى وسط الصومال بوتين
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

رئيس وزراء اليابان يتلقى دعوة لزيارة أوكرانيا

أعلن كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو، أن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا تلقى دعوة لزيارة أوكرانيا من أندري يرماك رئيس مكتب الرئيس الأوكراني.

 
هدنة بوتين فى أوكرانيا بمناسبة أعياد الميلاد تدخل حيز التنفيذ

دخلت الهدنة التى أعلنها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين في أوكرانيا حيز التنفيذ، اليوم الجمعة، والتى تأتى بمناسبة احتفالات أعياد الميلاد.

 

واشنطن بوست: اقتراب الجمهوريين من اتفاق يسمح بانتخاب مكارثى رئيسا للنواب

فشل الجمهوريون لليوم الثالث على التوالى فى انتخاب رئيس مجلس النواب فى جمود مستمر وأصبح الآن تاريخيا، بحسب ما قالت صحيفة واشنطن بوست.

 

 

اكتشاف نوع جديد من الأفعى القزمة فى أمازون الإكوادور ..صور

تعتبر أنواع الأفعى القزمة مستوطنة في غابات التلال، وهى مناطق ممطرة ورطبة وضبابية ، وعثر الباحثون في منطقة الأمازون الإكوادورية على نوع جديد من الأفعى القزمة والتي تحمل سمات الثعابين البدائية.


موجة صقيع تضرب موسكو ودرجات الحرارة تصل إلى ما دون 20 درجة تحت الصفر

أفاد كبير الخبراء بمركز الطقس "فوبوس"، ميخائيل ليوس، بأن ليلة الـ6 من يناير الجاري أصبحت الأبرد في موسكو منذ بداية الشتاء، حيث انخفضت درجة الحرارة إلى 22,6 درجة تحت الصفر.

هارى يكشف قتله 25 من طالبان بأفغانستان.. وتليجراف: مخاوف من احتمال استهدافه

قال الأمير هارى، نجل ملك بريطانيا، إنه قتل 25 شخصا خلال الجولة الثانية له فى أفغانستان، بحسب ما جاء فى مذكراته.

الأمير هارى فى مذكراته: توسلت أنا وويليام لوالدنا كى لا يتزوج كاميلا

قالت دوق ساسكس الأمير هارى إنه وشقيقه الأمير ويليام توسلا إلى والدهما، الملك تشارلز، كى لا يتزوج من كاميلا باركر بولز، وذلك بحسب ما جاء فى مذكراته التى ستصدر الأسبوع المقبل.

 

 

النواب الأمريكي يرجئ لليوم الثالث على التوالى جلسة انتخاب رئيسه

أرجأ مجلس النواب الأمريكي، لليوم الثالث على التوالي، جلسة انتخاب رئيس له بعد خمس جولات اقتراع جديدة فشلت خلالها الأغلبية الجمهورية.

زراعة 10 آلاف شجرة بالأمازون فى أولى خطوات تعافى رئة الأرض

بدأت عدم مؤسسات في البرازيل بأولى خطوات إعادة منطقة الأمازون ومواجهة إزالة الغابات ، وتقوم بزراعة أكثر من 10 آلاف شجرة في منطقة الأمازون البرازيلية.

مصرع 10 أشخاص وفقدان 10 آخرين إثر غرق قارب شمال نيجيريا

لقي عشرة أشخاص على الأقل مصرعهم، فيما لا يزال عشرة آخرين فى عداد المفقودين، إثر انشطار قارب كان محمّلا بنحو 100 راكب وغرقه في نهر بشمال نيجيريا.


وزير الخارجية الأوكراني: ندخل مرحلة حاسمة في الحرب مع روسيا ‎‎

أكد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، اليوم الجمعة، أن بلاده تدخل مرحلة حاسمة في حربها مع روسيا وأن فريقها الدبلوماسي وقواتها المسلحة تمكنا من إقناع الحلفاء بأن زمن حظر الأسلحة قد ولى.

مجلس حكماء المسلمين يدين الهجوم الإرهابي وسط الصومال

أدان مجلس حكماء المسلمين، الهجوم الإرهابي الذي وقع في منطقة هيران بوسط الصومال، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

 

جنوب السودان يسجل أكبر نسبة انكماش اقتصادي في العالم سنة 2022

أظهرت الأرقام والبيانات أن جمهورية جنوب السودان كانت الدولة الوحيدة في العالم التي سجلت في نهاية السنة الماضية انكماشا سنويا عند مستوى 12.7%.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة