أطعمة تساعد على الشعور بالشبع وإنقاص الوزن.. خليها نظام حياتك الجديد

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 04:00 ص
أطعمة تساعد على الشعور بالشبع وإنقاص الوزن.. خليها نظام حياتك الجديد طعام
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الكثير من النساء لاتباع أنظمة غذائية تساعدهن على إنقاص أوزانهن مع مرور الوقت، لذلك يبحثن عن أطعمة تحتوى على سعرات حرارية منخفضة وفى نفس الوقت تجعلهن يشعرن بالشبع لفترة طويلة، ولهذا نستعرض في التقرير، هذه النوعية من الأطعمة التي يجب تناولها عند اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن، وفقاً لما ذكره موقع " mayoclinic".

أطعمة تساعد على الشعور بالشبع

الخضراوات

ينصح بتناول مجموعة من الخضروات التي تحتوى على سعرات حرارية منخفضة، والتي تساعد على الشعور بالشبع مثل السلطة الخضراء والجزر و الطماطم والبروكلي (القرنبيط الأخضر) والكوسة.

الفاكهة

يفضل اختيار أنواع فواكه تحتوي على سعرات حرارية منخفضة وتساعد على الشعور بالشبع لفترة من الوقت، مثل الفواكه المجمدة والعنب البري واليوسفي والخوخ .

الشوفان

ينصح بتناول الحبوب الكاملة لأنها تحتوى على الألياف والعناصر الغذائية الهامة، لذلك ينصح بتناول الخبز المصنوع من حبوب القمح الكاملة، والمكرونة المصنوعة من حبوب القمح الكاملة والشوفان والأرز البني وحبوب الإفطار المصنوعة من الحبوب الكاملة، لأنها تحتوى على العديد من الكربوهيدرات التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة من الوقت.

البروتين ومنتجات الألبان

يجب اختيار المصادر النباتية والحيوانية، و الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين وفي نفس الوقت تحتوى على نسبة قليلة من الدهون والسعرات الحرارية، مثل البقوليات والبازلاء والعدس والسمك وكذلك اللحوم والدواجن الخفيفة الدهون ومشتقات الحليب منخفضة الدسم، وبياض البيض.

المكسرات

ينصح بتناول كميات صغيرة من الأطعمة التي تحتوى على الدهون الأحادية غير المشبَّعة والمتعددة غير المشبعة إلى النظام الغذائي، مثل المكسرات والبذور والزيوت مثل زيت الزيتون وبذور الكتان أو تقليل الدهون المشبّعة والدهون المتحولة، مثل الزبدة أو السمنة.

الحلوي

يفضل اختيار الحلوى التي تحتوي على القليل من الدهون وفى نفس الوقت تحتوي على مكونات صحية مثل الفواكه والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم، مثل الفواكه الطازجة المغطاة باللبن قليل الدسم، أو البسكويت المصنوع من دقيق القمح الكامل أو كمية صغيرة من الشوكولاتة الداكنة.

طعام صحى
طعام صحى
تناول طعام صحى
تناول طعام صحى
أطعمة صحية
أطعمة صحية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة