باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. مصر والإمارات والكويت يعلنون السبت أول أيام شهر رمضان.. السعودية تفتح الحرم القديم للمصلين وتعيد موائد الإفطار.. وواشنطن: خطة بوتين لهزيمة أوكرانيا فشلت

السبت، 02 أبريل 2022 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. مصر والإمارات والكويت يعلنون السبت أول أيام شهر رمضان.. السعودية تفتح الحرم القديم للمصلين وتعيد موائد الإفطار.. وواشنطن: خطة بوتين لهزيمة أوكرانيا فشلت
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
 
تابع ملايين المسلمين اليوم رؤية هلال شهر رمضان الكريم، حيث أعلنت بعض الدول الرؤية ، بينما تعذرالبعض عن إعلان الرؤية بسبب تعذر ظهور الهلال، وفى هذا الإطارأعلنت مصر والإمارات والسعودية وقطر والكويت والبحرين وسوريا والعراق أن غداً السبت أول أيام شهر رمضان المبارك.
 
هلال رمضان 
 
ألمانيا تُصادق على تسليم ناقلات جند مدرعة إلى أوكرانيا

صادق مجلس الوزراء الألمانى على تسليم ناقلات جند مدرعة كانت تملكها سابقا ألمانيا الشرقية ويستخدمها الآن الجيش التشيكى، إلى أوكرانيا، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

الأمم المتحدة: جريفيث يزور موسكو 3 أبريل لمناقشة الوضع الإنسانى فى أوكرانيا

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أن نائبه مارتن جريفيث سيزور موسكو يوم 3 أبريل الجاري لمناقشة الوضع الإنساني في أوكرانيا، وفقا لروسيا اليوم.

خادم الحرمين الشريفين يهنئ الأمة الإسلامية بحلول شهر رمضان المبارك

هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إخوانه المواطنين والمسلمين فى كل مكان، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لعام 1443هـ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

خادم الحرمين الشريفين

البيت الأبيض: خطة بوتين لهزيمة أوكرانيا فشلت

قال البيت الأبيض، إن خطة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لهزيمة أوكرانيا فشلت.

الكويت تحتفل بشهر رمضان الكريم بعد توقف عامين بسبب جائحة كورونا

يتميز شهر رمضان الكريم بطابع خاص في كل البلدان العربية ويختلف الاحتفال به من كل بلد وآخر حسب العادات والتقاليد بكل بلد، لكن يتفقون جميعًا على الممارسات الدينية بالشهر الكريم.

السعودية تفتح الحرم القديم للمصلين وتُعيد موائد الإفطار إلى جنبات المسجد الحرام

أعلنت بعض الدول رؤية هلال شهر رمضان المبارك، بينما لم يعلن البعض الأخر عن الرؤية بسبب تعذر ظهور الهلال.

الطاقة الذرية: التوصل إلى إطار متفق بشأن سلامة محطات الطاقة النووية بأوكرانيا

أعلن مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافايل جروسى، التوصل إلى إطار متفق لكن بصورة منفصلة مع روسيا وأوكرانيا كل على حدة، بشأن تأمين محطات الطاقة النووية وسلامتها بأوكرانيا.

البنتاجون يعلن عن إلغاء تجربة صاروخ نووى لتجنب "سوء التفسير" الروسى

قال مسئولون في البنتاجون، إنه تم إلغاء تجربة لإطلاق صاروخ يمكنه نقل رؤوس حربية نووية إلى روسيا، لتجنب "سوء التفسير" من قبل موسكو.

وزيرة خارجية بريطانيا: توافقنا مع واشنطن على ضرورة زيادة ضغط العقوبات على روسيا

قالت ليز تراس، وزيرة الخارجية البريطانية، إن بلادها توافقت مع الولايات المتحدة الأمريكية على ضرورة زيادة ضغط العقوبات على روسيا.

ضبط بحوزته 11 زجاجة مولوتوف.. 4 سنوات سجن لأمريكى شارك فى اقتحام الكونجرس

حُكم على رجل من ولاية ألاباما أحضر زجاجات مولوتوف وأسلحة بالقرب من مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021 خلال أحداث اقتحام الكونجرس، بما يقرب من أربع سنوات.

أوكرانيا: 10 مليارات دولار تكلفة إعادة بناء البنية التحتية لمدينة ماريوبول

قالت السلطات الأوكرانية إن إعادة بناء البنية التحتية المدمرة فى مدينة ماريوبول بعد أسابيع من القصف العنيف سيكلف ما لا يقل عن 10 مليارات دولار.

 

الحرب الروسية على أوكرانيا

عاصفة ثلجية تشل حركة المرور فى إسبانيا

سبَّبت عاصفة ثلجية إعاقة شديدة لحركة المرور فى شمال إسبانيا اليوم، حيث تضرر بشكل خاص إقليم نافارا غربى جبال البرانس على الحدود مع فرنسا، وأعلنت الحكومة الإقليمية فى نافارا.

جونز هوبكنز: إصابات كورونا حول العالم تتجاوز الـ488 مليونا

ذكرت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 488 مليونا و438 ألفا و361 إصابة.

إيطاليا تعلن مصادرة أصول روسية بقيمة 900 مليون يورو

أعلنت الحكومة الايطالية على لسان وزير الخارجية، لويجي دي مايو مصادرة أصول روسية تبلغ قيمتها 900 مليون التزاما منها بشأن تنفيذ العقوبات على الكرملين على خلفية الحرب في أوكرانيا.

موقع أمريكى: متحدثة بايدن تترك البيت الأبيض للعمل مذيعة.. اعرف التفاصيل

كشف موقع اكسيوس الأمريكى، أن متحدثة الرئيس الأمريكي جو بايدن ستترك وظيفتها في البيت الأبيض للعمل كمذيعة في شبكة أم أس أن بي سي.

الشرطة السريلانكية ترفع حظر التجوال عن عدة أجزاء من العاصمة كولومبو

رفعت الشرطة السريلانكية، اليوم الجمعة، حظرا للتجول كان قد فرضته خلال الليل في عدة أجزاء من العاصمة السريلانكية كولومبو، بعد اندلاع احتجاجات عنيفة.

البرازيل تنظم العملات المشفرة نهاية العام وتنضم لأكبر 5 أسواق فى العالم

يخطط البنك المركزي البرازيلي لتنظيم العملات المشفرة بحلول نهاية هذا العام، ويقوم قادة BC بإعداد اقتراح لتنظيم العملات المشفرة.

مصرع 8 أشخاص وإصابة 20 آخرين فى انهيار منجم للفحم جنوب صربيا

لقى 8 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 20 بجروح فى حادث انهيار منجم بوسط صربيا، اليوم الجمعة.

رئيسة البرلمان الأوروبى تزور أوكرانيا

تزور رئيسة البرلمان الأوروبي المالطية روبرتا ميتسولا، العاصمة الأوكرانية كييف.

حرائق فى غابات تشيلى تلتهم أكثر من 80 هكتارًا وتدمر 40 منزلاً

أندلع حريق فى منطقة فالباريسو بوسط تشيلى أدى إلى تدمير 40 منزلا والتهمت ألسنة اللهب أكثر من 80 هكتارا من الغابات أمس الخميس.

حرائق غابات

اليابان ترفع سقف استقبالها للوافدين من الخارج إلى 10 آلاف شخص يوميا

صرح متحدث باسم الحكومة اليابانية، اليوم الجمعة، بأن اليابان سترفع سقفها اليومي للوافدين من الخارج إلى حوالي 10 آلاف شخص اعتبارًا من 10 أبريل .

كوريا الجنوبية تبدأ فى رفع قيود كورونا تدريجيا

بدأت كوريا الجنوبية، فى الرفع التدريجى لقيود فيروس كورونا، حيث قررت الحكومة رفع الحد الأقصى لحجم التجمعات الخاصة إلى 10 أشخاص وتمديد ساعات العمل للمطاعم.

"ناسا" تعلن عن تقدم فى المفاوضات حول تمديد عمر المحطة الفضائية الدولية

أعلنت ناسا عن تقدّم فى سير المفاوضات مع شركائها بما فيها "روس كوسموس" حول تمديد مدة خدمة المحطة الفضائية الدولية.

أمين الأمم المتحدة: 9 ملايين أفغانى معرضون لخطر المجاعة

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن 9 ملايين شخص في أفغانستان معرضون لخطر المجاعة في الدولة التي مزقتها الحرب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة