أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاى تعلم ابنك يكشف أصدقاءه المزيفين.. علامات تحذره منهم

الثلاثاء، 15 مارس 2022 06:00 ص
إزاى تعلم ابنك يكشف أصدقاءه المزيفين.. علامات تحذره منهم اصدقاء مزيفون.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحاول الآباء أن يحمو أطفالهم من أى شيء مروا به، خاصة الصفات السيئة التي قد يكتسبونها من بعض المحيطين بهم خاصة الأطفال الآخرين الذين في مثل سنهم، وأكثر ما يؤلم هم الأصدقاء المزيفين وقد يؤثروا على الحياة العملية والاجتماعية، ونظرًا لأن الأطفال ليسوا دائمًا أفضل حكام على الشخصية، يستعرض اليوم السابع قائمة بالخصائص التي تندرج تحت مسمى "صداقة مزيفة" والتي يجب تحذير الطفل منها لكي ينشأ بشكل صحي دون اكتساب صفات سيئة وفقا لموقع "timesofindia" كما يلي:

ناقل الكلام

إذا كان صديق طفلك يقوم بنقل ما يحدث بينهم لأي شخص آخر، أو العكس، فوضح لطفلك أن هذا الشخص لا يؤتمن ولا يمكنه الاستمرار في صداقته.

طفل ثرثار

عليك أن تجعل طفلك يتأكد من أن صديقه لا يشارك أي معلومات شخصية مع هؤلاء الأطفال وإلا فقد ينتهي بهم الأمر أيضًا ليصبحوا ثرثارين، ويؤثر على سلوك طفلك.

يسمح بالتنمر عليك

طفل أناني

الأنانية هذه واحدة من أكثر الصفات التي تظهر معدن الصداقة وقد تظهر المشاعر الحقيقة لدى البعض، فما بالك بالاطفال، وللتعرف على هؤلاء الأشخاص من خلال اتصالاتهم  إذا كانوا يتصلون بك دائما للوصول إلى اهدافهم.

الطفل الكذاب

الصديق الكذاب هو أسوأ شخص يمكن التعامل مع وذلك لأنه يضعك فى موقف الشك في كل شيء يقوم به.

الطفل الحاسد

يمكنك معرفة صديقك الحسود، وذلك بأنه لن يحتفل بأي إنجازات لهم أو لأي شخص لأنهم يشعرون بالضيق تجاه أنفسهم عندما يرون شخصًا ما ينجح.

اصدقاء مزيفون
اصدقاء مزيفون

 

اصدقاء
اصدقاء

 

 

طفل
طفل

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة